كن ثوريا تكن عظيما - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كن ثوريا تكن عظيما

انس الناس ..استشعر عظمة أبو الهول !

  نشر في 20 فبراير 2015 .

واحده من ثلاثة أشياء تحدد نجاحك هو أنك لا تنظر الى رأى الناس ..من الممكن أن يكون الناس يقولون أن ما تفعله خطأ ولكن هذا ليس صحيحا فى بعض الأحيان ..لأنك تعمل على شئ سيحتاجونه فى المستقبل القريب ..وهذا ما يحدث فى الواقع لو ترى هؤلاء الثوار عندما يخرجون الى الشارع لأول مره ويريدون تغيير شئ ما يرون أنه خطأ ويريدون تغييره الى الأفضل ..يبدأ الناس فى انتقادهم بأنهم مجرد شباب غير حكماء ولكن هؤلاء الثوار لديهم فكره ويريدون فكرتهم أن تحل محل أخرى فى دولتهم ..وهذا عادل فى بعض الأحيان لأنها دولتهم وليست دولة الرؤساء ..وماذا يحدث بعض ذلك ؟ يبدأ الثوار بمواجهة العقبات ولكن فى النهاية ..أعلم أنه من الممكن أن يستغرق ذلك شهور أو سنوات أو سنوات أو حتى أجيال ولكن فى نهاية المطاف سيتغير وعندها سيكرم أولئك الثوار ..لا تنظر الى رأى الناس ..لطالما اعتقد الناس أننى لا أفكر ولكننى صدمتهم بتفكيرى ..لم يفهمونى ولكنى كنت محل ثقتهم ..فى بعض الأحياء وفى مهنتنا هذه ..سيقولون أنك على خطأ ويحاول البعض توجيهك الى الطريق المعتاد ..استمع الى , لا تسمح لهم مهما كان الأمر مكلفا ..لا تسمح لأحد أن يغير مسارك ..ان وقتك محدود لذا لا تضيعه فى السير فى الطريق المعتاد ..أؤمن بشئ وأؤمن أنك ستنجح فيه وستنجح ..ما الذى يجذب انتباه الناس ..غاندى ومانديلا هؤلاء ثوار أمنوا بفكرة تغيير شئ ما فى نظام دولتهم وفعلوا ..ربما كان هناك الكثير من العقبات ولكن تغلبوا فى النهايه عليها ..ربما تفكر كم شخص سيتذكرك بعد مماتك ..هناك الكثير من الناس ولكنهم ليسوا شئ مقارنة بالعالم ..ربما أنت بارع فى حل بعض المشاكل ولكن ليس ذلك شئ مقارنة بمشاكل العالم ..اذا أردت أن يتذكرك العالم بعد مماتك لذا اليك الحل ..كن ثوريا ..لا أقصد أن تخرج الى الشارع وتطالب بشئ جديد أو شئ من هذا القبيل ..بل أريدك أن تصبح ثوريا فى كل تعاملاتك ..أنت متمرد وخارج عن القانون استشعر ذلك ..عندما تجلس على اللابتوب وتبدأ فى كتابة شئ ..استشرع قواك واستجمع أفكارك ولا تيأس ..أريدك أن تفكر فى ذلك ..هناك الكثير من الممثلين وهناك الكثير والكثير من المبرمجين والكثير من المدونات والكثير من المواقع ..لقد أصبح عددهم أكثير من عدد الأشخاص فى العالم والجميع يجنى المال ولكن هناك من 3% من الناس لا تستطيع أن تنساه بسهوله ..لأنه يصنع تاريخا لأنه ثوريا ..سأخبرك من هو الثورى ..هو الشخص الذى لا يهم ما الذى سيجنيه بقدر ما يهمه ما الذى سيفعله وسيضيفه لهذا العالم ..أنها معادله بسيطه ولكن القليل من يستطيع أن يقوم بتطبيقها ..فى وطننا العربى ..الكثير يريد أن يتزوج وينجب أطفالا ويؤسس عائله ويستمتع ويكافح بين جدران الحياه الصغيره ولكن هذا غباء ..لا نريد أن يسجل التاريخ أن العالم كان فى حالة تقدم مستمر والعرب مازالوا يفكرون بتلك الأشياء الثانويه ..أمازلنا مراهقين ؟ّ! ..يجب أن تختار زوجتك لتساعدك وليس لتوقفك .. سأعرض عليكم بعض الأشخاص من نجحوا فى تحقيق أحلامهم فى بعض المجالات . 

الفراعنه الصغار 

انهم بعض الشباب المصريين والذين قرروا الغناء على طريقتهم الخاصه ونقل ما يؤلم الشارع الى الناس عن طريق الشئ الذى يؤثر فيهم وهوالغناء والمثير للاعجاب أنهم فعلوا ذلك كله وأعمارهم 19 عاما .هذا مدهش .

ليو ميسى 

الجميع يعرف ميسى ..عندما سئل عن مهاراته وكيف أستغلها وكيف يعطى أفضل ما عنده فى كل مباراه ..أجابهم بأنه يلعب كل مباراه كأنها الأخيره وهكذا يظهر أفضل ما عنده ..يجب أن نسأل أنفسنا ..ماذا سيحدث اذا كان اليوم هو أخر يوم لى على الأرض .؟ ما الذى سأفعله ؟ ..وستنبهر من النتائج .

شكرا للأشواك فقد علمتنى الكثير 

  • 5

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 20 فبراير 2015 .

التعليقات

مقال محفز تهانين لك أخي واصل.. (:
0
محمد عطا
أشكرك يا صديقى
محمد زويل منذ 2 سنة
مبدع كعادتك .. شكرا :)
0
محمد عطا
أسعدنى تعليقك ..أشكرك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا