(معركة الأمعاء الخاوية) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

(معركة الأمعاء الخاوية)

الأسير الفلسطيني نموذجاً .

  نشر في 16 أبريل 2015 .

    ( اليوم أنتم في شغْلٍ جائعون .. وغدا في شغْلٍ فاكهون ) .


بسم الله الرحمان الرحيم :

( إنّ أصحاب الجنّة اليوم في شغلٍ فاكهون) صدق الله العظيم .

إذا تأمّلنا جيّداً هذا الجزاء العظيم لأصحاب الجنّة سنجد بالدّلالة أنّنا نعرف بعضهم معرفة اليقين إسماً وصفةً ..

فهم يعيشون بيننا على هذه الأرض .. إلاّ أنّ عيشتهم وظروف حياتهم تختلف في الشّكل كما في الجوهر اختلافاً

كبيرا عن عيشتنا وظروف حياتنا ..

همْ فهموا روحيّاً معنى الابتلاء .. فتقبّلوه قلباً و قالباً ..

و استوعبوا جسديّاً معنى البلاء .. فواجهوه أصلاً و مفصلاً ..

أولئك هم ( الجائعون للحريّة) في أزهى معانيها .. و (الجائعون للكرامة) في أبهى صورها ..

فهؤلاء الجائعون اليوم همْ أصحاب الفاكهة الخالدة غداً .. هؤلاء السّائرون على درب الشّهادة اليوم همْ أصحاب

الجائزة الكبرى غدا .. فهنيئاً لكم سادتي بالفاكهة الخالدة .. وهنيئاً لكمْ سادتي بالجائزة الكبرى و كلّ أملنا و كلّ 

رجائنا أن تكونوا شفعاء لنا نحن الضعفاء يوم تبْيضُّ وجوه و تسْودُّ وجوه .

إنّ حملة ( جائعون للحريّة) وما أثارته وتثيره حول الوضعيّة المزرية للأسير الفلسطيني .. ليستْ فقط هي حملة

لفضح تلك الإكراهات الممقوتة والممارسات المدروسة من طرف المحتل الإسرائيلي.. فهذا الأخير على الأقل

اختار المكر و التّنكيل و الغطرسة بوجه سافر غير مقنّع .. لكنّ العار كلّ العار .. و الذّل كلّ الذّل .. هو ذلك القناع

المخزي الذي تخندقتْ وراءه معظم الأنظمة العربيّة متجاهلة ًعنْ قصد .. متناسية ًعنْ عمد.. نصرتها الفعليّة

للقضيّة الفلسطينية أرضاً و إنساناً .. ففي الوقت الذّي أعلنتْ فيه الحركة الأسيرة الفلسطينية خوضها إضرابا 

مفتوحاً عن الطعام .. وبينما كان الأسرى الفلسطينيون يسطّرون بأجسادهم ملحمة الصّمود .. وبأمعائهم 

ملحمة الكبرياء كانتْ هناك بالمقابل ويا للمصيبة قنوات فضائية عربيّةعديدة وبدون حياء تقيم عرائس الرقص 

حيناً و تدعو للتصويت المكثّف على حناجر الغناء حيناً آخر .. وما هذه سوى نقطة من ذل في بحر من العار .. وفي 

كلّ مرّة كان الأسير الفلسطينيّ (الجائع للحريّة) و هو يخرج من غيبوبته تراه لا يسأل عن الماء أو الطعام .. بل كان 

سؤاله العبقري المحرج :

هل وصلت رسالتي إلى أمتي ؟

ليأتيَه الجواب المؤسف : كلاّ يا سيّدي ليس بعد .. فهمْ : صمٌّ .. بكمّ .. عميٌ لا يفقهون .. ليعود ثانية وثالثة ورابعة

إلى غيبوبته يبحث عنْ أجل كتابٍ لنيْل شرف تلك الشهادة .

أيها (الجائعون للحرية).. إنْ كانت الكعبة اليوم ركناً للحجٍّ والصلاة بإجلالْ فبيْت المقدس ركناً للرّباطِ والشهادة 

بامتيازْ إلى يوم الدّين .. نعم ..هما توأمان لا يستطيع أحدٌ الجمع بينهما وفق سنن الكون إلاّ أنتم أيها الصّامدون 

و معكم ثلّة من أحرار العالم المخلصين .

قدركم أن يكون عدوّكم وعدوّ الله هم حفدة قاتلي الأنبياء لكنّ القدر الأعظم هو أنْ يقدّم ربّ العالمين شهادة ً على

ذاته العليّة حين يخاطبكم ويبشّركم قائلاً : ( وكان حقّاً علينا نصر المؤمنين ) .. فالتّمكين حتماً هو من أجلكم

والنصر قطعاً هو لكم .. ( وما يلقاها إلاّ الذّين صبروا وما يلقّاها إلاّ ذو حظٍّ عظيم ) .. وإلى ذلكم الحين أيتها 

الجبال الرّواسي ومرّةً أخرى إنْ كنتم اليوم في شغلٍ جائعونْ.. فغداً.. أنتم في شغْلٍ فاكهون .


إلى كلّ أسيرة فلسطينية .. خجلاً لها طأطأتْ هامتي

إلى كلّ أسير فلسطيني .. نصْراً له أشارتْ سبّابتي

إلى كلٍّ منهما أهدي تواضعاً هذه القصيدة .


                                                              ( أيّها القابضان على الجمر )

أيّها الماسكُ بالجمرِ

أيّتها القابضةُ على الجمْر ِ

مِنْ وراءِ القضْبانِ والإسْمنْتِ

لوْلاكما .. ما تشرّفَتْ أمّتُنا

بالعزِّ وصْفاً.. ولا بالنّعْتِ


أيّها العاشقُ للنّصْر ِ

أيّتها الحاضنةُ للنّصْر ِ

ترْقُبانه أملاً بعقاربِ الوقْتِ

لوْلاكُما .. ما صَمدتْ صخْرتُنا

بالبأْسِ رسْماً .. ولا بالنّحْتِ


أيّها القابعُ في الأسْر ِ

أيّتها الواقعةُ في الأسْر ِ

تُحيلانِهِ حُكْماً ليومِ البعْثِ

لولاكما .. ما ارْتوتْ بِطاحُنا

بالخيْر ِ قطْراً .. ولا بالغيْثِ


أيّها الدّاعيُ للفخْر ِ

أيّتها السّاعيةُ للفخْر ِ

تنْشُدانه مجْداً بدمْع الصّمْتِ

لوْلاكُما .. ما رفّتْ رايتُنا

بالزّئيرِ صوْتاً .. ولا باللّيْثِ


أيّها القابضان على الجمْر ِ

دمْتما سحْقاً..و سحْقاً للجُبْتِ

دمْتما محْقاً.. و محْقاً للخُبْثِ

بُشْراكَ سيّدي.. بُشْراكِ سيّدتي

أيّها العارفان بمكْرِ  أهْل ِالسّبْتِ.


                                                                 بقلم : ذ : تاج نورالدين .



  • تاج .. نورالدين .
    محام سابق- دراسات في الفلسفة والأدب - متفرغ الآن في التأليف والكتابة .- محنك في التحليل النفسي- متمرس في التحليل السياسي- عصامي حتى النخاع- من مؤلفاته :( ترى من هذا الحكيم ؟ )- ( من وحي القوافي ) في ستة أبواب وهو تحت الطبع .- ( علم ...
   نشر في 16 أبريل 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا