أنا زهرة أحب الألوان (2) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أنا زهرة أحب الألوان (2)

الحلقة الثانية بعنوان "ألوان قوس قزح"

  نشر في 10 يناير 2019 .

             

لابد أن ألون حياتي بألوان قوس قزح، مهما تعددت العراقيل المفسدة للحظة الفوز، لكن لابد من خطة محكمة خطة تكون منبها قويا يزعجني برنينه. فأستيقظ مسرعة للمرحلة الثانية و الخطوة الثالثة و إلى الخطة البديلة. قبل كل شيء أخذ نفسا عميقا و أغمض عيني للحظة وأتخيل أي موقع سأصل إليه.

بداية، لألون نفسي باللون الأخضر اللون الذي أحب، هذا اللون الأحب عندي يرمز للربيع و الفراشات و الورود، إنه الفصل الذي تفوح فيه رائحة الأزهار و تملئ الحياة ألوانا عطرة. سأتخذ من هذا اللون أول خطوة و أول خطة . ألون الصفحة السوداء الأولى باللون الأخضر، واكتب فيها "نحو ربيع مزهر و يوم جميل من أيام الربيع الخلابة". سأضع أول شي، قائمة لأحلامي مهما كانت مضحكة أو سهلة، صعبة أو وردية أضعها بالترتيب و لا أغفل عن أي حلم . من ثم انتقل إلى تنظيمها و بالترتيب .

عندما احصل على قائمة نهائية ،أنتقل إلى الصفحة السوداء الثانية و ألونها باللون الأبيض وأجعها بيضاء ناصعة البياض لكي أضع فيها خطة التنفيذ و ابحث عن سبل و أدوات للعملية، كل ما احتاجه العزيمة و إن أضع جدول منظم اقسم كل فترات الصباحية و المسائية . و أجعل من الأكل و الراحة بالوقت و هكذا احصل على ساعات منظمة من المراجعة و ساعات ثابتة من المذاكرة . في الخطوة الثانية لابد أن اقطع تواصلي بالعالم الخارجي و أن ابتعد عن شبكات التواصل و اجعلها ساعات منظمة مثلا ساعة في الصباح و ساعة في الليل، المهم أن أتحكم بالوقت . و أصفي ذهني و عقلي لأساعد للمعركة.

بعد أن أستعد كل الإستعداد و أنظم جدولي اليومي و جدولي الأسبوعي و جدولي السنوي. انتقل للصفحة السوداء الثالثة و ألونها باللون الوردي، لأجعلها أكثر جمالا و لأن اللون الوردي هو اللون الذي يأخذنا على بساط سحري نحو أحلام وردية زهرية ألوان مفرحة تجعلنا نحن الفتيات أكثر أنوثة وجمالا بل نصبح مثل الأميرات . و في هذه المرحلة سوف أشارك أصدقائي بأحلامي و أضعها في مواقعي على شبكات التواصل لأجعل من نفسي نفسا متفائلة حالمة مبتهجة و أقدم نصائحي رغبة مني أن اذكر نفسي أن حياة وردية تنتظرني و لا أتوقف مهما خذلت و مهما تقدمت سنة في العمر فالانجاز انجاز و لو كنت على كرسي التقاعد.

بعد أن أملئ نفسي بالورود و أغمس في اللون الوردي الحالم انتقل للصفحة السوداء الرابعة و ألونها باللون الأحمر المحب للحياة و ابحث عن علاقات تحملني إلى مرفأ السلامة. لما لا صديق ثمين أو حبيب مستحيل يقف بجانبي لتحقيق أهدافي و يكون عون لي وقت الشدة وسندا لي وقت المحن الداكنة. و الأهم يرفع من معنوياتي لأنه هو وحد سوف يراني أميرته بل ستمنحني طاقة عجيبة و أحاول لفت نظره بإنجاز ما كان صعبا عليّ في الماضي لكن أمامه أتحل بالقوة . و إن صعب إيجاده يمكن استبداله بصديقة حنونة ترفع عني الهم و تدخل البهجة ، الحقيقة هذه الشخصية لابد أن تكون موجودة لأنها ستشاركني الأفكار، قد تكون مثلي قي حاجة لخطة حقيقية نحو سعادة وردية مشبعة باللون الأحمر الزاهي المحب للحياة. و أن حدث و نجحنا في المهمة تنتظرنا مغامرات لا تصدق، رحلة إلى باريس أو إلى دبي أو مثل الهند لما لا أمريكا نكتشف حياة و عالم أخرى فنحن محبات للألوان . المهم في هذه الصفحة شخص يساند صديق حبيب المهم يحمل لنا من الحب لا يوصف. و أن لا يتركنا مهما حصل و مهما طالت الأزمنة و تغيرت الأمكنة.

بعد أن تمت عملية إيجاد الشخص المناسب . لابد من التحول للصفحة السوداء القبل الأخيرة، الصفحة التي ستلون باللون الأصفر اللون الذي يرمز للغيرة الطيبة . لابد أن نشعر بالغيرة تجاه أحلامنا و أن نحققها مهما كان و أن نحمي الخطة نحو مستقبل مشرق أو لن ننجح مهما حصل. ذلك الشعور الايجابي سوف يجعلني أكثر رغبة و بشدة في وصول لقمة النجاح لأنه لو لا المنافسة و لولا الرغبة في أن تثبت نفسك و انك مؤهل لإنجاح و لا ينقصك شيء لن تحقق شيء مهما استعملت من ألوان . في هذه الخطوة لابد أن لا نقارن أنفسنا بالأشخاص الفاشلين و أن نسمع كلام الفاشلين و المحبطين و أن نحتج و نتحدث بصوت مرتفع نحن مؤهلون للنجاح و الفوز و لا ينقصنا شيء سوف نتحد كل شيء مهما كان عصيب لأننا حقا راغبون بالنجاح. الحقيقة مجتمعنا مجتمع منافق ، ينظر للغني على انه العرق السامي، و أي شخص يريد إن يصبح في قمة السعادة و النجاح ينظر إليه بحقارة و لا يعلم أن تلك النظرة تجعلنا أكثر إصرارا على إثبات عكس ما يخيل إليهم. المهم في هذه المرحلة أن تغلق أذنيك عن كلام المخيب للآمال و المحبط، بأنك لا تستطيع و لا يمكنك و أكتفي بالذي عندك و لا تحاول ستتعب نفسك. بل لا بد أن تسمع نبض قلبك و تضع يديك هناك و تقول "نعم استطيع"، المهم لا تتأثر و لا تنحدر عن الطريق، بل ثابر و اجتهد ، ابذل الأسباب و اتبع خطتك بمراحلها و لون صفحاتك السوداء بألوان قوس قزح الزاهية سوف تشعر بتحسن.

من ثم نأتي للصفحة الأخيرة السوداء و التي ستلونها بأي لون متبقي ترغب به لون تفضله أنت، لون يمثل لك السعادة و هذه الصفحة سوف تترك فارغة، لأنك ستعود إليها في آخر الخطة و تدون انجازاتك و ستحظى بدقيقة تاريخية سوف تؤرخ انتصارك و فرحتك بالنجاح و تقول و أخيرا "فعلتها" أنا حقا أنجزت شيئا عظيما، أنا مسؤول، أنا عظيم في عيني نفسي. لا استحق أي تكريم من أي شخص أنا سوف أكرم نفسي بنفسي على نجاح خطتي و على فوزي في معركة الحياة و لأني غيرت ألوان صفحاتي السوداء إلى ألوان قوس قزح فمنحتني اللحظة التي انتظر. و أنا اليوم أكرم نفسي بتلوين صفحتي الأخيرة السوداء باللون الذي أحب و أبقيها ذكرى سعيدة أشاركك بها عائلتي و أحبابي و كل شخص يهمه أمري.

يتبع ......


  • 2

   نشر في 10 يناير 2019 .

التعليقات

Salsabil Djaou منذ 2 شهر
جميلة كل تلك الالوان بين حروفك ،صدقت فالأمل و التفاؤل يغيران كل شيء مهما كان حزينا و أسودا ،دام قلمك راضية ،تحياتي .
0
راضية منصور
شكرا حبيبتي الله يسلمك اسعدني مرورك من هنا

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا