بــــصـــمــة الإلـــــه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بــــصـــمــة الإلـــــه

  نشر في 14 شتنبر 2017 .

* من المؤكد انك سمعت عن البصمات ، فالبصمة هي علامة مميزة لا تشابه أي علامة أخري ، فنقول بصمة الابهام أي العلامات المميزة علي بصمة أصبع الابهام ، بصمة الفنان باسلوبه المتميز ، البصمة الوراثية أي العلامات الوراثية لكل إنسان .

لكل هل سمعت يوماً عن بصمة الإله ؟!

عندما ننظر حولنا في أي مكان فلا شك أن هناك ما يلفت انتباهنا ويخطف ابصارنا للوهلة الاولي ، زهرة جميلة ، قطرات مطر ، موج بحر ، جمال إنسان ، نجوم السماء والكثير من الاشياء التي تجذبنا إليها.

اذا بحثنا في تفاصيل الطبيعة فهناك شئ ما يخرج لنا من كل هذا الـتأمل والبحث وهو النظام ( نظام التماثل والتناظر ).

في القرون الوسطي تم إكتشاف واحدة من أروع السلاسل والعلاقات الرياضية علي الاطلاق من قبل عالم رياضيات إيطالي يدعي ( ليوناردو فيبوناتشي) سميت ب متتالية فيبوناتشي ، حيث تنص علي العدد التالي ناتج من جمع العددين السابقين كالتالي :

متتالية فيبوناتشي 


 لعلها مرت عليك في احد إختبارات تحديد مستوي الذكاء وقد توصلت إليها بسهولة ، ففي نهاية الامر هي بالنسبة لك مجرد علاقة رياضية ، لكن هذه العلاقة أو المتتالية الرياضية هي وصف للطبيعة ، فالكون بكل ما فيه يخضع لبنية رياضية دقيقة من عمل مصمم عظيم وهو الإله . فكما يقول غاليليو ( الرياضيات هي اللغة التي كتب الله بها الكون )

زهرة عباد الشمس 

علي سبيل المثال زهرة عباد الشمس ، فستجدها دوامة تامة من أعداد 21 . 34 . 55 .89 ولاحظ انها تمثل متتالية فيبوناتشي ، وكذلك الامر في انحناء امواج البحر في دوامة وكذلك البراعم علي الاشجار ونجوم البحر ، فكل ذلك سنجد فيه البصمة ذاتها بصمة واحدة لا تختلف تدل علي وجود خالق قادر ترك لنا بصمته المذهلة. 


الان وكما ذكرنا سابقا نحن لدينا متتالية فيبوناتشي كالتالي : 2 3 5 8 13 21 34 55 89 144 ...... وهكذا،، لنأخذ العدد 3 ونقسمه علي العدد 2 الناتج 1.5 ، لنكرر هذا الامر مع العددين التاليين الناتج 1.6 ،، فلنكررها مرة أخري علي العديين التاليين الناتج 1.615 بتكرار هذا الامر علي متتالية فيبوناتشي نتجت لدينا ( نسبة فيبوناتشي ) او النسبة الذهبية او النسبة الالهية (نسبة الجمال ) ، النسبة الالهية = 1.618

الحمض النووي 

لقد تم العثور علي هذه النسبة في جزئ الحمض النووي في دوامتين متشابكتين بين العرض وارتفاع الحلقة ، ايضا بقياس المسافة بين الارض وسرة الانسان وبين السرة والرأس ستجدها قريبة من تلك النسبة الذهبية ، بل تم اكتشاف وجود هذه النسبة علي الوجه الجميل ليس علي أي وجه ولكن علي الوجه الجميل حيث يكون عرض الفم 1.618 من عرض الأنف .


نجد ( نسبة الاله ) في عضلات القلب ، القصبات الهوائية للرئتين ، خلية النحل ، الذرة المكونة للمواد ، الزهور والاشجار ، والامواج ، في المجرات الحلزونية التي تبعد عنا 100.000 سنة ضوئية حيث يتم تشكيل هذه المجرات بنفس التصميم والابداع .

لذلك إذا تفقدنا عالمنا ، بداية من الذرة إلي المجرة الواسعة ، نري ( بصمة الله ).



   نشر في 14 شتنبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا