ستة أسباب لإنشاء موقعك الشخصي على الإنترنيت - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ستة أسباب لإنشاء موقعك الشخصي على الإنترنيت

  نشر في 25 يناير 2015 .

كلما نظرنا في تطور الشبكة العنكبوتية و الإبتكارات على الإنترنيت من مواقع و برامج لإدارة الشركات و قواعد بيانات و مساحات للتخزين , نرى كيف أثر هذا التطور في واقعنا و حياتنا العملية بالخصوص , فالإنترنيت لم يعد فقط وسيلة للتصفح و القراءة و البحث بل ساهم في تقدم المؤسسات الصغرى و المتوسطة و كذا المشاريع الفردية , كما أصبح مصدر دخل للمال و مجال لتحقيق الأحلام الشخصية .

عمل موقع شخصي هو أسهل مما كان عليه من أي وقت , كل ما عليك هو الإدلاء بتصورك حول موقعك الشخصي و تحديد قالب مناسب و ملائم مع ذوقك و احتياجاتك, أو الإستعانة بمواقع التواصل و الإشهار لإنشاء حسابك الشخصي, أما إن كان سؤالك في ماذا سيفيدك هذا الموقع فسأعطيك ستة أسباب لإيضاح ذلك :

1-متابعة التقدم في عملك رغم الإحباطات :

قبل كل شيء فالموقع الشخصي هو نافذة لإبراز مهاراتك و التسويق لها و التواصل مع الجمهور المستهدف , لكن أهم ما في الأمر هو الصمود أمام الإحباطات لأنك ستجد نفسك قد تعودت هذا النمط من التسويق و لن تستطيع التخلي بسهولة عن موقعك , و هذا طبعا من بين الأهداف الخفية للنخبة العليا بالإنتريت و أصحاب البرامج و المواقع العملاقة , مثلا حين نرى الفايسبوك نجد أنه قد عزف على الوتر الحساس للمستخدم , و لهذا أصبح الإدمان عليه مثل الإدمان على مخدر .

طبعا هذا الأمر في صالحك لأنه كلما زاد وقت اشتغالك على موقعك و التشهير به كلما تضاعفت فرصك في النجاح.

2-التأكد من رغبة الزبناء في منتوجك :

أيا كان عملك فالضروري أن تعرف رأي المستقبلين لفكرتك , موقعك الشخصي سيسمح لك بعمل إحصاءات من خلال آراء الناس و هكذا ستكون قد ربحت مزيدا من الوقت عوض التفكير في العواقب , كما يمكنك أن تخلق علامة تجارية خاصة بك و طرحها للتعبير عن منتجاتك , حين أقول منتجات أقصد سواء كان عملك يدوي , صناعي , حرفي , كاتب مقالات ... إلخ

3-يمكن أن تصبح خبير في مجالك :

أصبح الإنترنيت مصدرا للمعلومات و الوجهة الأولى لكل باحث عن معلومة ,فالمواقع الشخصية تلعب دورا كبيرا في نقل الخبرات وموضوعية الآراء بنجاح، لأنها غالبا ما تنشأ من أفراد إما يريدون مشاركة خبراتهم أو الإستفادة من خبرات الآخرين. و بالتالي فحتى إذا كان لديك ثروة من المعرفة وترغب في مساعدة الآخرين أو وضع نفسك كخبير في مجال معين، فموقعك الشخصي سيكون أفضل منصة لذلك.

4-إمكانية مشاركة صورك و أنت تعمل :

بفضل الهواتف الذكية و الكاميرات الرقمية أصبحنا نلتقط الصور و مشاركتها في الوقت الحقيقي أكثر من أي وقت مضى , هذا الأمر له دور إيجابي , تخيل معي أنك تعمل على مشروع ما , حينما ستأخذ صور لك و لمشروعك و هو في طور الإنجاز أو شريط فيديو سيزداد فضول الناس لمعرفة النتيجة النهائية , سيترقبون لحظة الإعلان عن انتهائك منه بدافع الفضول أولا , و هنا تكمن فائدة هذه الميزة , كما تخلق هذه الصور روابط صداقة و تفاعل بين الآخرين .

5-إنشاء بطاقة مهنية افتراضية لك :

لا تقل هذه الفائدة عن سابقاتها , فكونك تقدم خدمة لا بد من وجود وسيلة للتواصل معك , سواءا كان لديك مقر خاص على أرض الواقع أم لا , فهدفك هو جلب أكبر عدد من المستهلكين و تحسين وسائل الإتصال بك في الوقت المناسب .وهذا الأمر ينطبق على المهنيين الذين يسعون إلى التقدم في أداء وظائفهم . و أذكر قبل أيام كنت أحتاج محترف برنامج فوتوشوب لعمل واجهة , فبكل بساطة تواصلت مع صاحب موقع يعرض خدماته على صفحاته ,دون أن أضطر للخروج و البحث .

ولا تنسى أيضا أن موقعك الشخصي يوفر لك مساحة شخصية على الإنترنيت لعمل منصة مثالية يمكن من خلالها التواصل بقوة والتنسيق مع خبراء ذات الصلة بمجالك . 

6-مساعدتك للآخرين سيمنحك إحساس أفضل :

يقول أنطوني دانجيلو : ”اِبنِ سمعتك عن طريق مساعدة الآخرين على بناء سمعتهم“  , و أنا أقول "ابن نجاحك  بحب المساعدة و النجاح لغيرك " . موقعك الشخصي هو منصتك لمساعدة الآخرين , ربما أنت محترف لشيء بعيد عن مجال عملك , لما لا تقوم بتقديم دروس و مساعدة المبتدئين فيه, ستجعلهم يحسون بالإمتنان لك و ستكون أول شخص يخطر ببالهم حين ينوون المساعدة أيضا , فكونك تستطيع مد يد المساعدة للآخرين فهذا هو النجاح بعينه , أحاسيسك الإيجابية حتما ستؤثر على حياتك . و أنت أيضا ستتمكن من نشر الوعي بأهمية المساعدة , إنها سلسلة لا تنتهي حين تبدأ .

بالتوفيق.


  • 4

  • Mahassine
    أحب القراءة و البحث .. أعشق البرمجة .. متتبعة لأخبار التقنية و السياسة
   نشر في 25 يناير 2015 .

التعليقات

موضوع رائع مشكووووووووووووووووووووووورة
0
Mahassine
مشكور أخي على مرورك ..
مقال مميز، أختي محاسن أتفق معك فالأسباب التي ذكرتيها كلها تجعل من المهم إنشاء موقع شخصي.. خصوصا توجد فرصة كبيرة يجب إستغلالها في المحتوى العربي و هي إنشاء مدونات في مجالات تخصص الفرد، فقد تساعد تدويناتك أشخاصا و جمهورا لم تكن لتقيم معهم جسر تواصل لولا موقعك على الإنترنيت، إجاباتك التي تقدمها في تدوينة قد تكون هي الجواب الذي تقدمه محركات البحث لمستعمل.. إضافة أنه يمكنك الاستفادة معنويا و ماديا و عمل تسويق ذاتي على المدى البعيد من خلال تدويناتك و حلولك
0
Mahassine
بالتأكيد أخي .. نتمنى تطوير الويب العربي و إغناء المحتوى , مللنا من الترجمة ,و أثق في الشباب العربي الطموح و في قدراته , فقط نحتاج قليل من العمل و البحث و العزيمة .. شكرا على تعليقك .
بالتوفيق
عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
أكيد، تحياتي أختي ...

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا