أرض الصالحين ...أم مرقد المعذبين ؟؟؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أرض الصالحين ...أم مرقد المعذبين ؟؟؟

  نشر في 11 يناير 2019 .

تداول رواد مواقع التواصل مؤخرا تسجيلات كثيرة و صورا لحفلات و مشاهد رقص و تعري و اختلاط ، و كأنك في أدغال أوربا ، أو في دهاليز أمريكا ، شمالية كانت أو جنوبية أو في أي مكان آخر.

و لكنك إن أمعنت النظر و التركيز ، فستلمح أصحاب العباءات البيضاء ، و قطعة القماش على الرأس ، وصاحبات الحجاب الشرعي الأسود الضيق المائل المميل ، و الرأس المكشوف. فتتصارع التأويلات في قرارة نفسك ، مرجحا أن الأمر ربما يتعلق بإخوة و أخوات أصابتهم سهام الشيطان ، فمرقوا و لو مؤقتا من الحضارة الإسلامية و تعاليمها ، وهبت عليهم رياح الفسق ، و رست بهم بأرض الغجر.أما إذا قرأت عنوان التسجيل فتعصف بك رياح قواصف ، و ستلفحك سياط الأسى و الحسرة ، لما تنقل شبكية عينيك لدماغك القصة الكاملة للمكان و الزمان ، فلا هي ارض العم سام ، و لا ارض أخواله و لا أعمامه ، بل كل ما في الأمر أن سفينة الحضارة و الرقي قد رست بأرض الحرمين ....و أين...بالمدينة المنورة مرقد المصطفى صلوات الله و سلامه عليه.

فإلى وقت قريب كانت الأمور تسمى بمسمياتها إلى حد بعيد ، فكان ظاهر الأمر يمنع المنكرات و المحرمات ، و ما خفي لم يكن ليظهر للعلن ، بل كانت الحرمة و العفة مصانة لدرجة ما على الأقل احترمت الأعراف و اتبعت الفتاوى.

إن الحقيقة اليوم تثبت أن هيئة الترفيه التي في الواقع خلفت هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر خدمة لرؤية 2030 الثاقبة ، قد فتحت الباب على مصراعيه أمام الانحلال الخلقي و التعري و المجاهرة بالآثام ، فمن دور السينما إلى عروض الأزياء إلى تكريم السفلة و الفسقة ، وصولا في النهاية إلى الحفلات الصاخبة الماجنة و بشتى محافظات أرض الحرمين ، بلوغا لذروة استفزاز مشاعر المسلمين ، بتنظيم مهرجان يمتد لسبعة أسابيع بمدائن صالح عليه السلام ارض الحجر ، ارض العذاب التي أمر الحبيب المصطفى صلوات الله و سلامه عليه بعدم دخولها إلا والمرء غارق في العبرات و دموع الوجل و اخذ العبرة ، و إلا فالدخول ممنوع عليهم خشية أن يصيب الناس ما أصابهم ، لأنهم وقعوا في سخط الله و استعجلوا عذابه.

حديث شريف ينطبق اليوم تماما على صناع القرار في المملكة ، و من يدعون أنهم خدام للحرمين الذين يستعجلون العذاب و الخراب و النقمة مع كل نفس ، فمن تدمير حياة مسلمي اليمن إلى إفراغ الخزينة إتقاءاً لحزن ايفانكا ، إلى حصار الموحدين في قطر إلى مخططات رهيبة أخرى تُرسم خرائطها عادة في الغرف الدهماء ، و القوم منحنون مذعنون يعبدون ولي النعمة ، يكادون يصدقون انه المعني بآية إياك نعبد و إياك نستعين ، و هو يسخر منهم و يستصغرهم و يحتقرهم و يطلب منهم أن يدفعوا أكثر.... فأكثر. و بعد نهاية الحفل يستفيق العالم على وقع جحافل الجراد و الصراصير تغزو مكة في آية واضحة المعالم لعظمة الجبار ، و لتطفو إلى السطح من جديد رسائل الله عز و جل إلى فرعون بعدما علا و تجبر.

مهرجانات ارض الحرمين و فعاليات الترفيه المقامة هناك ستبقى وصمة عار على جبين من خان المقدسات ، و من يسعى لإخراج المسلمين من هويتهم الثقافية و الدينية ، إلى السم الزعاف الجاري في شرايين mbc و الملابس المحتشمة و قيم العلوم والحضارة في روتانا ، و تمايل و تراقص المغرر بهم ، من سمعوا عن الحرية فخلعوا ملابسهم و اعتقدوا أنهم قد صنفوا أخيرا مع الذين وصلوا بمكوكهم إلى قلب الخلية ، و من برهنوا للعالم أن البحرين بينهما برزخ لا يبغيان احدهما عذب فرات و الآخر ملح أجاج مالح ملوحة و خبث و عمالة من يخطط لإفراغ الأمة من الهوية و كسر العزيمة و تحقيق الانفصال الشبكي عن التاريخ و القيم و العقيدة ، و السعي لتحقيق التأقلم مع المنكر و تجريم الآمر بالمعروف وكتم نفس المعارض.. في دهاليز الظلم دون محاكمة أو جريمة تذكر.....لا بل بالجريمة المعهودة.... أنت من الإخوان !!!!! أما إذا رضيت و صفقت فأنت من المحمية في زمرة ولي الأمر..... خادم الحرمين و سيد الرعية !!!!!!!

فإذا ولي الأمر لغير أهله فانتظر الطرب ، و تسويق الفن و التعري و الخلاعة على أنها الحضارة ، و أحفظ في ذاكرتك أن أراذل القوم حوّلوا المعذبين إلى رموز للصالحين ، و المدائن قبلة للراقصين ، إرضاءاً لرؤية لا تستمد المصداقية لا من الكتاب ولا من السنة و لا حتى من زمن الفاتحين الربانيين. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا......و حسبنا الله و نعم الوكيل.

محمد بن سنوسي

09-01-2019   


  • 3

  • بن سنوسي محمد
    مدون حر اطرح افكاري و اسعى للمشاركة في اصلاح المجتمع
   نشر في 11 يناير 2019 .

التعليقات

Salsabil Djaou منذ 2 سنة
هي كارثة حقيقية وصفتها فكفيت، فخدام أرض الحرمين صاروا خدام أهوائهم و أهواء أسيادهم ، مقالك هو كلمة حق و نهاية الظالمين كما ذكرت واحدة دائما و لو طال انتظارها قليلا بعد ، دام قلمك حرا و مبدعا أخي محمد.
0
بن سنوسي محمد
بارك الله فيك اختي الكريمة

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا