الإعلامي،، هكذا يجب أن يكون ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الإعلامي،، هكذا يجب أن يكون !

  نشر في 07 ماي 2016 .

من المجحف أن تكون صناعة الإعلامي مبنية على التأطير الأكاديمي والمهني وحسب، إذ يصبح الطالب مشروع إعلامي بالصدفة أو بقَدر قرره معدل نجاحه في الباكالوريا، فاحتراف الإعلام هو ملكة وموهبة فطرية تولد مع الانسان ولا تُكتسب فقط بالخبرة والتدريب، وهو أيضا اختيار حر، إرادة ملحة، ورغبة لجوج، وليس اضطرارا أو مجرد اختصاص لمن لا اختصاص له..

أما الإعلامي الحقيقي فهو إعلامي بالفطرة، إعلامي بشخصيته، بجرأته ، وبقدراته ومواهبه، إذ تنبغ ميولاته منذ طفولته حين يعشق إخبار كل الناس بكل شيء، حين يسابق الزمن ليكون أول من يخبر الآخرين بما يستجد فقط لأنه يحب رؤية وقع الدهشة الأولى على وجوه مستمعيه، هو ذاك الذي كان في صغره يحترف المراسلة الصحفية من المطبخ أو من أي مكان في بيته فيغطي كل الأحداث بواسطة "الملعقة الميكروفون"!

قد يكون الإعلامي في طفولته تلك الصغيرة التي تنهمك في تقديم إذاعي جاد وهي تقرأ كل أخبار الصحيفة قبالة المرآة ، أو مجرد طفل يعلق على مباريات حيهم بأريحية تامة ويثني على الـ 45 هدفا التي يتم تسجيلها كل مرة..

الإعلامي قد يكون صاحب عدسة يجيد ضبط اللحظات الحاسمة وتحنيط اللقطات التي لا تتكرر ، قد يكون صاحب قلم يحترف ضبط إيقاع الكلمات على أوتار الأحداث أو صاحب حضور قوي ومميز يدير الحوارات واللقاءات بجدارة واحتراف ..

ليس هذا فحسب، فقد يكون ذاك الفنان مرهف الحس الذي يتلمس الجمال في مواطنه ويتذوقه حيثما كان ؛ فينقله إلى جمهوره ببراعة تامة واتقان مطلق..

الإعلامي هو صاحب رسالة وصاحب قضية، إذ لا ينحصر همه في متاهات المادة والتألق والشهرة فولاءه دوما لفكرة يعتنقها او لمبدأ يؤمن به..

الإعلامي هو الإنسان، هو من يخلص لانسانيته وضميره، هو الذي يتبنى مآسي الآخرين فلا يجعلها مطية لتألقه وشهرته ، هو صاحب الضمير الحي الذي لا ولاء له إلا للحق والحقيقة.. هو الفدائي الذي لا يتوانى في ري كلماته من دمائه وروحه . 

هذا هو الإعلامي ، وهكذا يجب أن يكون ..!


  • 2

   نشر في 07 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا