نحن لسنا متخلفون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نحن لسنا متخلفون

  نشر في 15 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 21 أكتوبر 2018 .

العرب ... الدول النامية ... دول العالم الثالث ... و الكثير من التصنيفات العنصرية التي صدقناها ليس ذلك فقط بل عملنا بها و اثبتنا للعالم كله اننا سنموت اذا هم لم يعملوا و لم يخترعوا و لم يصنعوا لنا فنحن كأي دابة تبحث عن من يطعمها و يوفر لها كل ما تحتاجة و بدأنا بانكار ذاتنا و التقليل من شأننا و التغني بانجازاتهم و بحرياتهم .

ايها العربي العظيم ايها الشعب السامي ايها الشعب المتعلم نحن لدينا كل ما نحتاجة ولكن قمة الجهل التي وصلنا لها كبيرة الا و هي الجهل بالنفس فلم نعد نعرف انفسنا و لا علمائنا فلماذا لا نعرف مثلاً العالم الكبير علي مصطفى مشرفة و لو رجعت قليلا بالزمن لوجدت ان قمة العلم كانت موجودة في العصور المظلمة لاوروبا عند العرب فماذا تغير علينا ؟

اولاً تم اضعاف ثقتنا بانفسنا و اقناعنا ان الدين هو سبب التخلف لدينا فانكرنا كل الاديان و الشرائع و الاقتناع التام انه لا يوجد علماء لدينا

ثانياً تغييب التاريخ و تزويرة و تدريسنا التاريخ المزور

ثالثاً عدم الافصاح عن انجازاتنا الحالية و بالطبع لا ننسى العالم الكبير احمد زويل و العالم محمد باسل الطائي

نحن كعرب لدينا شعوب مثقفة جداً روى احد الاصدقاء لي ممن درسوا دكتوراة في الفيزياء في باريس ان اغلب الذين يدرسون الدكتوراة هم عرب و هذا دليل ان نحن لدينا عقول توزن بالذهب و لكن تم تفرقتنا بالحدود الجغرافية و العنصرية العفنة و الطائفية .

كل الدول تبحث لان تبقى قوية فمثلاً اوروبا ادخلت العالم في حروب قتلت و دمرت كثيراً مثل الحرب العالمية الاولى و الثانية و لكن وجدوا انهم اصبحوا اضعف فعملوا على وحدة الصف في الاتحاد الاوروبي و مثال اخر نجد ان ايران بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها من العراق العظيم عملت على ازالة كلمة العظيم من العراق بالتفرقة بين اهل العراق و مهما تحدثت عن العراق و علمها ما اوفيتهم حقهم .

لدينا ما ليس لدى اوروبا الشباب الطموح صاحب الهمة صاحب العمل الجاد على سبيل المثال شاركت جامعة الطفيلة التقنية في الاردن في مسابقة تصميم سيارات الفورميلا و حققوا المركز الثاني على العالم في بريطانيا و لا ننسى شباب في جامعة في مصر صنعوا سيارة تعمل كلياً على الهواء نحن الافضل .

فُتِنا في الحُريات الغربية كما تصّور لنا , هم لديهم فعلاً حُريات لمن يريدون ان يمارسها ليس للجميع فكلنا سمعنا عن منع الحجاب في اوروبا و هي حرية شخصية و كما تم منع الصليب من مدرسة معروفة جداً في العالم علماً انها مدرسة علمانية لا تهتم لهذه الامور و هنا يكمن منع الحريات لمن يريدون , فانا حر بما افكر و طريقة تفكيري و لا يجب على الحكومات الاجنبية ان تملي علي طريقة تفكيري و نظرتي للامور فمثلاً في كتاب تاريخ موجز للزمان لهاوكينغ يجبرك في طريقة او اخرى ان تؤمن بعدم وجود الخالق و هنا اعتدى على حريتي بالتفكير.

نحن لسنا متخلفون قالها الشيخ احمد ديدات و لكني ساذكرها بطريقة اخرى لدينا الموارد و لدينا العقول و لدينا الارض لماذا نحن بحاجة للغرب ؟

لانهم اعتدوا على حرياتنا في العمل و الحصول على القوة و اجبارنا على البقاء تحت تصنيفاتهم العنصرية و اذا لم نلتزم بها غزونا و قتلوا عائلاتنا .

نحن لسنا متخلفين نحن بحاجة فقط الى العمل في مجتمعاتنا و تطويرها لنصبح افضل من الغرب في تصورنا الجميل عنهم .

و انا سوف احاول ان اخصص من وقتي مساحة للكتابة عن انجازات العلماء العرب في الوقت الحديث و انجازات العرب في  الصناعات الرائدة . 


  • 1

   نشر في 15 غشت 2018  وآخر تعديل بتاريخ 21 أكتوبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا