ستخرجون من جحوركم ..يعني ستخرجون - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ستخرجون من جحوركم ..يعني ستخرجون

خفافيش الخوف تطل في الليل فقط لأنها تخشى شمس الحق و ضفادع النهار بنقيقها ترفض الغناء في جلسة الشجعان لأنها لا تحب المواجهة بصوتها المحتشم .

  نشر في 22 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2019 .

سميرة بيطام

لاحظت على بعض من ينادي بالإبداع و هو لا ينتمي لصنف المخلصين أو الشجعان أنه يرمي بحجارة تلو الأخرى ليرسل لنا موجات ارتدادية على مدى الأثير النقال لخزعبلاتها ، التفت أنا و أحرار الكلمة لنلتقط صدى الارتداد منها ، فوجدناه ضعيفا جدا ، لكنهم أعادوا الكرة ليلفتوا انتباهنا بالاستفزاز ،و لتلبية صوت العناد منا التفتنا للمرة العشرة فتأكدنا أن الصدى أضعف بكثير من وهج القمر الخافت حينما تتلبد السماء بغيوم المهانة و الخذلان ...ما الذي حصل ؟.

و لنلتقط الإجابة من أفواه الحمقى ، اقتربنا من جحورهم فألقينا النظرة في عمق المكان فتحسسنا أنفاسا خافتة ترفض التقاط الهواء من الخارج ، احترنا لجبن المنظر و القرار معا ، فعدنا أدراجنا حيث المقام رفيع جدا ، و اكتفينا بنسيان القضية الغير مهمة على الإطلاق.

لكني بقيت أتذكر لقطات من الماضي القاسي جدا من سنفونية الأسى التي كان سببها مبدعون مزيفون يكتبون و يحاورون و يتطلعون لمستقبل واعد بخيانة الضمير و كذب الكلمة و الإحساس بطعنات متتالية في الظهر ، لم أرغب اللحظة في أن أنزل إلى سفاسف الأمور لأن المقام لا يليق برفعة الأخلاق ، و لكن هذا لا يمنع من المطالبة بحق مهضوم و جرح غائر و دموع لا زالت تسقط تذمرا و حرقة من الألم ، كل شيء طبيعي من الانفعال ما دام الموضوع هو المطالبة بالحق..هذا الحق الذي يجرد مناديه من كل حقوقه فلا يبقي على واحدة منها لأنه قوي جدا في صداه و لا يقبل المساومات حتى يعود الشأن كله للشرفاء على مقام الكبرياء و بحضور المبعدين من ميدان الحقيقة ...

تجردنا من الخوف ..و طلبنا المواجهة و لكن خفافيش الليل لا تريد الخروج للقاءنا ، أرسلنا دعوات للتصالح ، لكنها رفضت لأن مرضا عميقا يتغلغل بداخلها فيهز التوازن هزا و يركله حيث اللاحدث..

لكن هذا لا يمنع أن نقول كلمتنا و بأعلى أصواتنا ليسمعنا الهاربون من القضية العادلة : ستخرجون من جحوركم يعني ستخرجون بإذن الله ...فالحق لا يرحل بغير شرف رد الاعتبار.


  • 1

   نشر في 22 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2019 .

التعليقات

نور الحق يطغى على كل شيء و سينير لنا ذات يوم الدروب المضلة ..علينا الا نستسلم فقط ..مقال في الصميم ...
أبدعت حقا ..
2
د.سميرة بيطام
شكرا جزيلا لك سيد عبد الغني موساوي على مرورك الطيب.
نعم من كان يعتقد انه فار من نور الحق فهو مخطىء و من ظن أنه ناج بباطله فهو مذنب و بين الخطأ و الذنب ساعة حاسمة في أوانها و بحدثها المنتظر باذن الله.

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا