العزلة الذاتية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

العزلة الذاتية

البقاء في المنزل لفترة طويلة أمراً صعباً، ولكن هذا أكثر من سبب للإرتقاء إلى مستوى التحدي

  نشر في 26 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 28 مارس 2020 .

إنكم ببقاءكم في المنازل قد تساهمون في إبعاد الخطر عن أنفسكم وأهاليكم  وأخوانكم  وشعبكم وأمتكم.. فالرجاء منكم أن تساعدوا السلطات العمومية في إمتثال الأوامر. 

وتجنب الأِزدحام والتجمعات.

ومع تأجيل الأعمال وإغلاق الشركات والمكاتب الحكومية والبنوك وإغلاق المدارس في جميع أنحاء الدولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، قد تكون العزلة الذاتية تجربة مُربِكة، خاصة لأولئك الأشخاص الذين اعتادوا على قضاء نسبة كبيرة من الوقت خارج المنزل ومع ذلك، من المهم أن ننظر إلى الجانب المشرق مع توجيه طاقتنا إلى بعض الأنشطةِ الإنتاجية.

من الواضح الآن يوجد أكثر من مجرد مصباح كهربائي يحتاج إلى إصلاح.. مع كل وقت الفراغ بين يديك، ليس هناك وقت أفضل لبدء التصفية من خلال جميع تلك الوظائف الغريبة التي لم تحصل عليها من قبل. سواء حان الوقت لإعادة طلاء المنزل أو حفر حفرة في الحائط وتعليق المرآة وأخيراً.

كنا نفكر أكثر على غرار زراعةِ بعض البطاطس أو الريحان، هذه ليست فقط طريقة فعالة من حيث التكلفة للحصول على بعض الدعم ولكنها ستُمنحك أيضاً مشروعاً للرعاية يومٍ بعد يوم. كما أنه أمر ممتع بإشراك الأطفال فيه، ويجب أن يستغرق بالتأكيد جزءاً كبيراً من وقتك، خاصة عندما يكون الطقس جيداً.

على الرغم من أن مكتبة قطر الوطنية مغلقة الآن مؤقتاً بسبب الفيروس، فلا يزال بإمكانك إلقاء نظرة على بعض الكتب المتوفرة بالذات المصادر الإلكترونية للكتب الصوتية والمسموعة في المكتبة من خلال القيام بجولة إفتراضية. إنها طريقة رائعة لتعلم بعض الأمور الجديدة بالإضافة إلى تعليم الأطفال عندما يكونون خارج المدرسة وسيحصلون على بعض المعرفة التي لا يمكن إنكارها في عصر النهضة. وما هو أفضل من الراحة في منزلك؟

مع العزل الذاتي للأسف لا يمكنك تناول الطعام في مطعمك المفضل، هذا يعني الآن أنه الوقت المثالي لتوسيع مهاراتك في الطهي من خلال ممارسة بعض الوصفات.

من المهم أن تضع في إعتبارك ما يحيط بك وكذلك سلامتك أثناء وجودك في الحجر الصحي، وقد يساعدك التأمل في الحصول على القليل من راحة البال في أوقات عدم اليقين. اعثر على مكانٍ هادئ، أشعل بعض الشموع وامنح عقلك مع بعض موسيقى التأمل العلاجية أو استرخ مع كتاب تلوين للتأمل. بينما نستعد لقضاء قدر كبير من الوقت في المنزل، من المهم أن نركز على القيام بأشياء من شأنها تعزيز مهاراتِنا وتحسين الإنتاجية. يمكن أن يكون التدرب على أداة ممتعة أمراً جيداً، كما أنها طريقة مبتكرة لإبقاء نفسك مستمتعاً، خاصة عندما تكون هناك خيارات ضئيلة عندما يتعلق الأمر بالترفيه.

حانّ الوقت أخيراً لبدء مشاهدة فلم خيالي مثل ( هاري بوتر ) من البداية إلى النهاية، تماماً كما قلت أنك ستفعل، أو إذا كنت في حالة مزاجية لمشاهدة شيء أكثر نشاطاً، استرخ وأستمتع أثناء مشاهدة العديد من الأشكال المختلفة للعميل 007 - سأعطيك شيئاً تفعله ليوم أو يومين.

وأخيراً وليس آخرا…

قد يكون البقاء في المنزل لفترة طويلة أمراً صعباً، ولكن هذا أكثر من سبب للإرتقاء إلى مستوى التحدي - هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها فقط تذكر أن تغسل يديك على فترات منتظمة واستخدام مناديل مضادة للبكتيريا وللأشياء التي تلمسها أو تستخدمها كثيراً. يعتبر أخذ النظافة على محمل الجد عاملاً رئيسياً ومن المهم أيضاً أن تعتني بنفسك. كن آمناً ضد الفيروس.


  • 3

  • نور عتيق المريخي
    كاتبة قطرية صُدر لي روايات ( زمرد المايا - الجوهر ) أخصائية تجميل وبشرة حاصلة على شهادة عالمية من لندن في المكياج ITEC Qualification مؤلفة قصص خيال علمي ومخرجة أفلام قصيرة
   نشر في 26 مارس 2020  وآخر تعديل بتاريخ 28 مارس 2020 .

التعليقات

Dallash منذ 6 شهر
احسنت
1
نور عتيق المريخي
شكرا جزيلاً

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا