ستالين العرب ... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ستالين العرب ...

  نشر في 18 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

بقلم : حساني أسامة

المفهوم المعلوم ان جوزيف ستالين هو زعيم سوفيياتي مولود بجورجيا في 1878 قاد الاتحاد السوفياتي في الفترة الممتدة بين (1924-1953)حيث تميزت فترة حكمه بالفردية والتشدد وتصفية معارضيه وهو ايضا مؤسس الاتحاد السوفياتي وأشتهر بكرهه الشديد للغرب,هذا الرجل ساهم بشكل كبير في الصراع الايدولوجي بين الكتلتين ( الشرقية والغربية)او بما يسمى بمصطلح (الحرب الباردة)التي استعملت فيها جميه الوسائل عدا المواجهة المباشرة, توفي في عام 1953.

أما ستالين العرب الذي حذى حذوه كونه كان زعيما في بلاده ورث الحكم من ابيه ليصبح حاكم البلاد لاتهمه الا مصالحه ومصالح حزبه الوحيد الذي يوجد في الساحة السياسية من بعد ذالك.

لم يأبه طوال فترة حكمه لحرمة أرضه المغتصبة منذ عقود من طرف الكيان الصهيوني والمشكل انه يتفاخر ويتباهى بقوة جيشه على شقيقاته من الدول العربية التي لسان حالها يقول( أسد علينا وفي الحروب نعامة).

دقت ساعة الحقيقة فاختُبرجيشه القوي -طبعا في نظره- فكانت لابد من عواصف التغيير ان تمر عليه أو بما يسمى (الصقيع العربي) ولم تمر عليه مرور الكرام , فراحت تمتحن صمود الدولة من أبنيتها التحتية وقواعدها العسكرية التي تشتمل على الترسانة الكيمياوية هذه الاخير للاسف استعملها ضد شعبه في حين كان الآجدر به ان يوجهها للعدو المشترك بين الامة الاسلامية.

فأظهرت هاته الرياح ضعف جيشه وهشاشة تنظيمه فبادر هو باٍيقاظ مصطلح الطائفية التي كانت سلاحا احتياطيا استعمله عند نفاذ حيله وخططه.

نجح في ذالك وأصبح كلُُ ينادي باٍنتمائه ونسبه فهذا علوي..والاخر كردي..وذالك شيعي..وهذا سني..والاخر مسيحي..نجح بشار في تفكيك بنية شعبه وقبل ذلك نجحت عواصف التغيير في تدمير جيشه وتقسيمه فصار جندي عربي ..والآخر جندي حر.

فبادر بتصفية معارضيه بالاعدامات الميدانية كما فعل الرئيس السوفياتي ستالين لمعارضيه,واستعمل الدروع البشرية في حماية نفسه وماتبقى من جيشه,متمسكا بالسلطة حتى ولو كلف ذالك نهاية شعبه.

ولسان حاله يقول ( أجلس على كرسي العرش أثبته بالمسامير وأحكم نفسي ولا أترك ورث أبي للجماعات المسلحة الارهابية حسبه...



  • 3

   نشر في 18 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

Nabila Chorfi منذ 9 شهر
مقال جميل..إلا أن سوريا مستهدفة قبل كل شيء لوجودها على اقليم تستطيع الو.م.أ من خلاله أن تضرب روسيا في العمق و الجيش الحر استراتيجية لتعميق الأزمة داخليا و توفير النار التي سيلحقها الدخان و هو التدخل الأجنبي..تقبل مروري
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا