استفت قلبك - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

استفت قلبك

راني زعفان

  نشر في 19 نونبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 نونبر 2017 .

حين تفيق على فيديو مفتي يقول بان حماس ارهابية وتنام على فيديو انس تينا وهو يقول راني زعفان سيكتب قلمك وحده.

يأس

فستنجلي،بل لا اقول:لعلها

ويحلها من كان يملك عقدها

ان الامور اذا التوت وتعقدت

نزل القضاء من السماء فحلها

فاصبر لها فلعلها ولعلها

ولعل من خلق الفضاء يحلها

من قائل هذه الابيات ،ربما شخص عانا مثلما نعاني ،اللامنطق ،اللاعقل،اللاتقوى...

ماهو مفهوم الارهابي

حين يصبح من يدافع عن وطنه ضد اليهود ارهابيا فاعتقد انني انتمي الى تلك الجماعة ،وانتمي الى اي جماعة تحب فلسطين ،هكذا انا جزائرية تستفتي قلبها وان افتوا بان من دافع عن وطنه ارهابي  ،لقد تعقدت وتعقدت وتعقدت وانا انتظر نزول القضاء من السماء لحلها.

سوريا،اليمن،العراق،ليبيا....

لا افهم شيئا بالسياسة،ولكن كانت لي صديقة ذكية اخبرتني بان السياسة هي الكذب ،كلمة الارهاب صارت سياسة وبالمنطق صار الارهاب مرادفا لكلمة الكذب.

ارهاب ،ارهابي،ارهابيون......ماذا سيحدث  اكثر مما يحدث في بلدي ،ما ذنبي انهم علموني ان :بلاد العرب اوطاني

                                               من الشام لبغدان

                                                ومن نجد الى يمن 

                                                الى مصر فتطوان

عندما ارى طفلا التصق جلده بعظمه،عندما ارى وباء الكوليرا يحصد الارواح ويحصد ما تبقى منها الجوع ،عندما ارى روسيا في سوريا!وايران في العراق و السعودية في اليمن و مصر في ليبيا،يجب ان تختلط الامور في رأسي.

عندما يوجه الصهاينة دعوة رسمية الى مفتي ايا من يكون يجب ان تختلط الامور في رأسي.

عندما تبكي وتبكي لما يحدث في البلدان العربية ولا تملك حلا الا الدعاء ،فيجب ان يكون الدعاء على قدر الالم ولان الدعاء كلمات فيجب ان تكون كلماتي على قدر المي وساقول كما قال نوح :« وقال نوح رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا».

دعاة على ابواب جهنم

لم اعد اثق باي شيخ يطلق لحيته ويلبس ابيضا في ابيض ،ويفتينا بما نعلم ولا نعلم ،وبما انني لست عالمة دين فانا لن استطيع ان احدد من هو العالم الذي يخشى الله ومن هو العالم الذي يخشى السلطان او ربما لا يخشاه وفقط يطمع في عطاياه 

،وبما ان لحوم العلماء مرة فلن افتح على نفسي بابا لست مؤهلة للخوض فيه.

اتذكر انه قبل اعوام كنت سائرة مع شقيقتي ورأيت شيخا يلبس ابيضا في ابيض ولحيته بيضاء،علامات الورع والتقوى،قلت لشقيقتي انه يشبه كثيرا الشهيد احمد ياسين،فاخبرتني انه الساحر المشهور في مدينتي ،مظاهر خداعة ،وكلمات خداعة...

لا اصدق احدا غير صور القتلى والجرحى ...دماؤهم حقيقية ليست بحاجة الى فتوى.

انس تينا...راني زعفان.

حملته الانتخابية ،هكذا قال حملتهم وحملتنا،ورغم انه غير مرشح ورغم انه يتهم بالكذب وبغيرها من التهم ،الا ان ملايين الجزائريين سيصوتون له ،راني زعفان كلمات قالها مشرد جزائري وهو يستهزء بمن علق على رائحته ومظهره،راني زعفان معناها  انني غاضب ،وانس تينا هو ممثل شاب ينشر ابداعته على اليوتيوب،وينتقد في كل مرة سلوكا او ظاهرة ،وانا صوت له و اصوت لكل فلسطيني مرابط اعتز عندما ارى صورته ،نخوة ...كلمة مناسبة جدا ،هي النخوة لمن لا يعرفها ،هي العزة لمن لا يملكها .حجر،دافعوا عن ارضهم بالحجر ،فليكن طفلا او شابا او فتحا او حماسا ،فليكن فلسطينيا فحسب ليكون بعيدا جدا عن كلمة ارهاب ،وارهاب هي سياسة وسياسة هي كذب ،ومنه الكاذب هو الارهابي ،ومن كان كان فكل من فوق التراب تراب ،وكما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا،

انا فلسطين...انا سوريا..انا....

ستنجلي ،انا من رويت بدماء ابنائي،انا من ثمني غال ،وعد الله حق ،وانا اراه يتحقق ،بعد صبركم يا ابنائي شيء جميل اسمه الكرامة،بعد عذابكم يا ابنائي شيء جميل اسمه الحرية،وحتى بعد الموت يا ابنائي،ان لم تدركوا السلام والامن والحرية، شيء جميل اسمه الحياة الابدية في الجنة لكم وفي النار حياة ابدية لكل من آذاكم.

العدل

عندما كنت صغيرة كنت اتساءل كيف ان الله يستطيع ان يحرق انسانا في نار جهنم الى الابد والان وانا ارى كل هذا الدمار و الظلم  والموت والجوع والمرض ،افهم انهم يستحقون ان يخلدوا فيها،و ايقنت ان الله هو العدل ،ونحن نرى انه سيحلها من كان يملك عقدها قريبا جدا ،جدا ،جدا.

  

.







  • 2

   نشر في 19 نونبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 نونبر 2017 .

التعليقات

رابحي منذ 3 أسبوع
سأقول كما قال انس تينا
راني زعفااان
1
Salsabil beg
الامل بالله كبير،شكرا لمرورك الكريم.
رابحي
العفو = )
عمرو يسري منذ 3 أسبوع
أشعر بالغضب بين كلماتك , الغضب من كل ما يحدث في وطننا العربي , الغضب الذي يشاركك فيه معظم العرب , لقد نجحتي في هدفك من المقال و هو إثارة الغضب لدى القارئ العربي مما يحدث .
جميلة هي فكرة مقالك , و إن كنت أظن أن مزيداً من التوضيح سيضفي عليها مزيداً من الجمال , مثل توضيح معنى (راني زعفان) التي بحثت عنها كثيراً حتى عرفت معناها :) (انا غاضب) وتوضيح ايضأ من هو انس تينا , لأن الكثيرين ليسوا من الجزائر .
بالتوفيق و في انتظار مقالاتك القادمة .
2
Salsabil beg
ربما ستتحسن اوضاع المسلمين في العالم قريبا ،فقد ضاقت وضاقت ،فلعله فرج قريب، فعلا لقد كتبت المقال وانا غاضبة ،فعندما تشاهد اطفالا يموتون وهم بعمر الزهور ففي سوريا قتل ثلاث اطفال ووالدتهم وغيرهم كثير وفي اليمن تحصد المجاعة والكوليرا ارواح الناس،وفي ليبيا لم يأت البرد والسلام على اهلها رغم ان ربيعها مر منذ وقت طويل،والغالية فلسطين يحاصرها العرب قبل اليهود،يا للعار ،والعرب يتناحرون بينهم ،وفي بلدي صدق من قال بانها غنية جدا تسرق منذ عشرات السنين ومازالت واقفة ،عسى ان تقف على اقدام رجال شرفاء ذات يوم ،اشكرك على قراءتك لمقالي وعلى تعليقك رغم انه فعلا كما وصفته ،كلمات في لحظة غضب،في انتظار كتاباتك.
عمرو يسري
أحييكي سلسبيل على إهتمامك بآراء القراء و تجاوبك مع تعليقاتهم , هذه إحدى أهم سمات الكاتبة الناجحة .
Salsabil beg
ارجو ان اكون عند حسن الظن ،اشكرك كثيراعلى تشجيعي،فللكلمة الطيبة اثر.

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا