إصنع قواعد لعبتك - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إصنع قواعد لعبتك

التوكيد الذاتي

  نشر في 13 أكتوبر 2015 .

في الحياة تجد الكثير ممن يحاول أن يتحكم في حياته يشعر بالإحباط لكثرة وضعه للأهداف و عدم تحقيقها كلها أو معظمها.

أن يكون المرء منظما أمر جيد، أن يخطط للمستقبل أمر رائع، لكن التحكم في كل كبيرة و صغيرة و عدم ترك مساحات للمرونة يعد وصفة رائعة للإكتآب.

من بين المنظومات التي تتعامل جديا مع مسألة وضع الأهداف، و كيفية التعامل مع الحصيلة المحققة أخص بالذكر الفرق الرياضية و الأحزاب السياسية.

فبعد كل موسم رياضي تجد معظم الفرق مبتهجة - أو هكذا تسوق لمشجعيها - و تخرج لنا إحصائيات عجيبة و غريبة لتكون هي الفائزة، مثل الفريق الأقل حصولا على البطاقات الصفراء، الفريق الأكثر تسديدا على المرمى، و الأغرب من ذلك في بعض الأحيان الفريق الأكثر تسجيلا في الدقائق الأولية و غيرها من الإحصائيات العجيبة، بعض الفرق أيضا يتعامل مع هاته "الإنجازات" بذكاء و فعالية أكبر، حيث أنه يقوم يعد و تصنيف هاته "النجاحات" و يقوم بالإعلان عنها الواحدة تلو الأخرى في الوقت المناسب، خاصة عند أوقات الأزمة أو اهتزاز النتائج ليحافظ على خزان المعنويات مرتفعا.

بالنسبة للأحزاب السياسية، فالأمر يطبق بحذافيره مع اختلاف أنواع الإنجازات : الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد في المقاطعات التي يبدا اسمها بحرف الهاء و ما إلى ذلك من التبريرات.

تفاؤل أم كذب على الذات

في الجهة المقابلة هناك طبعا الأشخاص العلميين، الذين لا يؤمنون إلا بكل ما هو ملموس، و مباشرة ينخرط في التحليل و الإنتقاد و برهنة أن هاته الإنجازات لا قيمة لها.

سواء كان الأمر صحيحا أم لا، فإن العقل الباطن لايفرق بين الأمور، كل ما يهمه هو المشاعر الطيبة المبتهجة ليشتغل في الوضع المثالي له، لهذا فمن الأفضل أن نضع قواعد اللعبة التي تناسبنا حتى نكون دائما فائزين.


  • 7

  • ضياء الحق الفلوس
    طالب علم في مدرسة الحياة. مهم بالتنمية الذاتية و طالب في الأكاديمية الدولية للتنمية الذاتية. مولع بالبرمجيات و مسابقات البرمجة و التكنولوجيا الحديثة. مؤسس مشارك في منصة www.scorify.me المختصة في توطيف المطورين المعلوماتي ...
   نشر في 13 أكتوبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا