احبارالعري يدعون الى الستر - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

احبارالعري يدعون الى الستر

  نشر في 31 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 11 شتنبر 2016 .

ما الفرق بين ان تكون عاري الاخلاق مغلف الجسد و بين ان تكون عاري الجسد مغلفا بالاخلاق... الفرق ان كلتا الحالتين صور مبهمة لفئة من الاشخاص تجمعهم الصور الخارجية و يفرق بينهم الفكر على اعتبار انهم مدافعون شرسون على مبادئهم! ان تكون واعيا بما وراء الجسد اكثر ذكاء من ان تناقش الكلام او اللفظ او حتى الميولات ..

لا يخلو اي مجتمع من الظواهر الميتابشرية و هم اشخاص يحاولون اقناع الكل بعكس قناعاتهم الشخصية لشدة اعجابهم بظواهر اخرى تخلت هي بدورها عن ما هي عليه بدعوى التقدم لربما التخلف او حتى الانبهار هو تماما شيء كلاستنساخ الغبي مثله مثل "mindware" لكن بنسختة المبهمة الخالية من البرمجيات .

ان تكون صاحب الافكار التي تدافع عنها شيء له نصيب كبير من الندرة تماما كالدينصورات حتى اندر !! فهي اما افكار منقرضة و إما هياكل عظمية ما بقي منها لا يكاد يصف جزء ولو بسيط من بعض ملامحها التي بدورها غطاها تراب الحياة الواقعية وكثير من طين الحياة الرقمية !

لا يقع الاشكال في مدى تقبلك او رفضك لفكر معين بل في رفضك تقبل ما آمان به غيرك لفكر تبناه هو شخصيا و محاربة ذلك الفكر مع علمك ان كل ما على البسيطة اليوم هي إما احرف متداخلة او منفصلة لخِلاف بسيطٍ في الشكل ٠٠لا تنحصر الاخلاق في اللفظ و لا تقف ابدا غلى عتبة الزهد او التدين او حتى الانطواء ان تحترم فكر من يخالفك هو اعظم مراتب الاخلاق ان تأمن بما تلقيته منذ وعيت الى اليوم وتمرست العيش معه بلا إفراط بلا وحشية هو اسمى مراتب الاخلاق ان تتحاشي الدخول داخل مواطن العري تلك اين تختلط كل المفاهيم اين تداس و تدنس العقول بلا هوادة هو شيء تماما كالعجب لكن بمنطق الاخلآق ايضا.

ما من احد سينال شرف التفرد اذا ما استعان على تفرده بغيره سيرفع الطَرف عنه لا محالة من قبل طرَف ثالث اكتشف الخلل و اراد التفرد بما اردت التفرد به فإما سينادي بحقوق الملكية الفكرية لإسكات صوت ما كان لك اصلا وإما سينتهز اهتزاز القناعات فيك و يغريك بالستر..  و كلاكما احبار للعري اردتم التستر بالستر الزائف حتى الموت و معكم افواج كثيرة بها كل من نادى بغير ما يقتنع به و اقتنى لنفسه حلة لا تليق به  فهم كلهم رفقاء دربكم لامحالة !!!

مروة زغدود


  • 2

   نشر في 31 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 11 شتنبر 2016 .

التعليقات

,,, ( ان تحترم فكر من يخالفك هو اعظم مراتب الاخلاق ) ,, مقال طيب و كلمات صادقة احسنتي سيدتي ,,, و لي خاطرة كتبتها تقول ( عندما توْيد احدهم ,,, و ترفض فكرة الاخر ,,, فاْنك تشارك في نشر الجهل اكثر من القضاء عليه ,,, ) تحياتي و احتراماتي
0
Marwa Zaghdoud
شكرا :) :)

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا