ها قد عدنا يا صلاح الدين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ها قد عدنا يا صلاح الدين

  نشر في 07 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 13 ماي 2018 .

(1)

في يوم 27 رجب سنة 583 هـ، الموافق 2 أكتوبر سنة 1187م، دخل صلاح الدين الأيوبي مدينة القدس مستعيدًا إياها للمسلمين، ومنهيًا عذابها الذي إستمر ثمانية وثمانين عامًا تحت حكم الصليبيين، فإرتج العالم الإسلامي من مشرقه لمغربه لهذا الفتح المبين، وخلد مكانة السلطان صلاح الدين بين الخالدين من أبطال المسلمين الكبار، خاصة بعدما نجح لاحقًا في صد الحملة الصليبية الثالثة التي شنها أكابر ملوك أوروبا لمحاولة إستعادة المدينة المقدسة، وفشلوا وعادوا إلى بلادهم.

(2)

وعندما دخلت القوات الفرنسية دمشق عام 1920 عقب معركة ميسلون توجه الجنرال الفرنسي جورو إلى قبر صلاح الدين وقال مخاطبًا إياه: "ها قد عدنا يا صلاح الدين!".

(3)

كنت رمزا يا صلاح الدين لتحرير البلاد .. اليوم دمشق غارقة فى دمائها ولبيبا اعلنت انهيارها واليمن السعيد أصبح جرحه عميقا ومصر مشتتة والسودان منقسمة على نفسها وكل ذلك بسبب العرب ليس الصليبين.

(4)

كان اسمك وما زال مرتبطاً بتحرير الأقصى والآن أصبح لعبة سهلة بين يدى الصهاينية ولم يكتفوا بذلك بل أعلن ترامب أن القدس باتت عاصمة لإسرائيل والعرب يستنكرون ويدينون ويشجبون وتحذيراتهم كتحذيرات علب السجائر وعلى الانترنت يجاهدون.

(5)

كنت رمزا للشاب المجاهد المقاتل من أجل أحلام أمته ونجحت فى الصول لاهدافك لكن اليوم فقد ولى زمان هذه الاحلام ، فالصليبين هم الحلفاء والأعوان  ومن من جنسنا أو ملتنا فهم أعداء وخونة.

(6)

عذرا صلاح الدين هذا زمن المممثلين والمغنيين وأشباه السياسيين، هؤلاء هم الأبطال الذين نحتفي بهم الآن، فلا مكان لمثلك، هذا زمن تمردنا عليك وعلى ما تمثله، هذا زمن التنكيل بمن في الداخل، وليس زمن الجهاد ضد أعداء الخارج.


  • 5

  • هبة الله محمد
    صحفية مصرية ، الكتابة الشيئ الوحيد الذى يساعدني للتعبير عن ما بداخلي لأني خجولة جدا فى العالم الواقعي ، بحب الخط العربي جدا والحمد لله كويسة فيه إلي حد ما.
   نشر في 07 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 13 ماي 2018 .

التعليقات

احمد شندي منذ 9 شهر
مقالك أكثر من رائع . ما شاء الله ودايما مزيد من التفوق والنجاح
0
Salsabil Djaou منذ 11 شهر
صارت اقلامنا لا تعبر عن حزننا ،صار وجعنا اكبر من كلماتنا ،عار ما بعده عار ،فعلا لا يسعني ان اقول الا ماقلت عذرا صلاح الدين،فلا صلاح يجمعنا،دام قلمك.
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا