الويب 3 "Web3" - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الويب 3 "Web3"

كيف يمكن أن تصبح علاقاتك الاجتماعية رأس مال اجتماعي في عصر اقتصاد الملكية؟

  نشر في 28 نونبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2021 .

في الأسبوع الماضي ، أطلقت ConstitutionDAO حملة تمويل جماعي لشراء دستور الولايات المتحدة في إنجاز أحدث موجات في الصناعة وخارجها. على الرغم من أنها انتهت بالفشل ، فقد جمعت حوالي 470 مليون دولار في أسبوع واحد فقط ، وجذبت الآلاف من الأشخاص لإنشاء أول محافظهم للمرة الأولى على الإطلاق وإجراء معاملات مع ETH ، ومن ثم تقديمهم إلى Web3.

نتيجة لذلك ، بدأ المزيد من الأشخاص في التساؤل ، "ما الفوائد التي يمكن أن يجلبها لنا Web3؟"


ماهو الويب 3 "web3 "؟

أولاً ، تعد Web3 بنية إنترنت جديدة.

في التسعينيات والعقد الأول من الألفية الجديدة ، بروح الانفتاح والشمولية ، ظهرت بروتوكولات TCP و IP و SMTP و HTTP. ويسمى هذ Web1.

على أساس هذه البروتوكولات الأساسية ، بدأ رواد الأعمال ببناء بروتوكولات مغلقة المصدر مع حقوق الملكية. ومن هنا ظهر عدد كبير من عمالقة الأعمال لإنشاء Web2.

يعد Web2 أكثر تفاعلية من Web1 ، حيث يوفر العديد من الفرص لإنشاء المحتوى ومشاركته وكسب الدخل واكتساب التأثير. ومع ذلك ، يتم التحكم في كل شيء بواسطة النظام الأساسي ، على سبيل المثال ، ستحدد الخوارزميات الخاصة بهم المحتوى الذي يزدهر وأيها يمر دون أن يلاحظه أحد إلى جانب استخدام بيانات المستخدم في صفقات الإعلان.

Web3 ليس متصل مباشرةً لـ Web2 ، في الواقع ، إنه أشبه بابن عم بعيد. تأتي الفكرة الأساسية لـ Web3 أكثر من مزيج من مجموعة البروتوكولات المفتوحة لـ Web1 وقطاع التشفير.

كما هو موضح أدناه:

بعد عقود من التطوير ، مع ظهور المشاريع على طبقات البروتوكول ، وطبقات القياس ، والطبقات الوسطى ، وطبقات التطبيق ، وخاصة الابتكارات في مجالات مثل DeFi و NFT و gamefi وما إلى ذلك ، والتي تطورت تدريجياً في العامين الماضيين ، لقد رأينا صورة عامة لعالم web3.

(المصدر: web3.foundation)


على وجه الخصوص ، هذا الصيف ، أدت NFT إلى ظهور سلسلة من طرق اللعب الجديدة ، مثل PartyDAO و PleaserDAO وما إلى ذلك ، والتي من خلال تجميع الأموال وشراء الأصول المملوكة والمملوكة في شكل NFTs باسم المجموعة ، إعادة تعريف شكل شراء الأصول وملكيتها. أُعيد تقديم شكل منظمة DAO إلى الجمهور. أدرك الناس أن المنظمات اللامركزية يمكن أن تخلق قيمة مثل الشركات في الاقتصاد التقليدي وهي أكثر ملاءمة من الشركات من حيث التسويق بسبب شمولية الأدوات. نتيجة لذلك ، ظهرت مجموعة متنوعة من DAOs. أصبحت الرموز الاجتماعية ذات الصلة ورمز العضوية واقتصاد المبتكرين واقتصاد تنظيم المعارض موضوعات ساخنة. يبدو أن Web3 لم يعد موجودًا في طبقة البروتوكول والطبقة المالية وبدلاً من ذلك يقترب من الحياة اليومية للأشخاص.





الروابط الاجتماعية تتحول إلى رأس مال اجتماعي

وفقًا لتقرير بحث الرموز الاجتماعية لعام 2021 الذي نُشر بالاشتراك مع كاتب العمود Coopahtroopa ومنصة Forfront ، هناك بالفعل ثلاث شبكات رئيسية في هذا المجال ، وهي Rally و BitClout و Ethereum ، والتي تتخصص في إصدار الرموز الاجتماعية. تشمل المجالات التي يتم تناولها الاجتماعية ، والاستثمار ، ونادي عمليات كرة القدم ، والتمويل ، وإنشاء المحتوى ، والأنشطة غير المتصلة بالإنترنت ، وما إلى ذلك ، ومن بينها ، قد تجلب DAOs الاجتماعية المزيد والمزيد من الأشخاص إلى عالم Web3 بسبب تأثير انتشار الشبكة.

نمت FriendwithBenefit DAO (FWB) ، الjي تأسسj في مايو من هذا العام ، من مجموعة من الأشخاص المتشابهين في التفكير ولديهم محادثات إلى مجموعة تضم 2000 عضو و 200 مساهم منتظم. قبل تلقي الاستثمار من a16z ، كان المجتمع بأكمله يتألف من أعضاء بدوام كامل. لا تقتصر المحادثات في FWB على الاقتصاد الرقمي ، ولم يكن هناك هدف مالي أو هدف منتج في بدايته. تم الجمع بين الناس من خلال الإعجاب المتبادل تجاه بعضهم البعض. في وقت لاحق فقط ، عمل الجميع معًا لاستكشاف التغييرات والتأثير الذي يمكن أن تحدثه شبكة الويب 3 على حياة الجميع.

قبل ذلك ، توقع الأشخاص الذين لديهم رؤية web2 أن تبدأ شبكة blockchain الاجتماعية بمنصة مبنية على السلسلة ، مثل Twitter. من كان سيعرف أنه سيبدأ بمجموعة من الناس ، مجتمع منظم ذاتيًا. يمكن القول أن FWB بدأ حقبة 3.0 الاجتماعية. DAO هي الطريقة الجديدة لتنظيم Web3، هي الجيل التالي من الظاهرة الثقافية بعد NFT ، حيث تزود المواهب الإبداعية بأدوات لاكتساب القيمة الاقتصادية. يسمح Web3 للجميع بتحويل محتواهم الاجتماعي وعلاقاتهم الاجتماعية إلى رأس مال اجتماعي ، ولا يقتصر هذا على منصة معينة فقط.

الويب 2 – Web2:

وسائل التواصل الاجتماعي

محتوى رقمي

العلاقات

بينما الويب 3 - Web3:

رمز اجتماعي

الرأسمالية الاجتماعية

الملكية


ظهر عدد من الرموز الاجتماعية لأول مرة على منصة التداول العالمية الرائدة MEXC ، على سبيل المثال ، Rally و Loot DAO و BitDAO و Props token وما إلى ذلك. لدى MEXC رؤية للأصول عالية الجودة ، وقد قامت بتعيين التخطيط منذ ما قبل DeFi و NFT و كانت GameFi منتظمة في نظر الجمهور.

على سبيل المثال ، DOT و ENS و AXS و MANA و ENJ و SHIB و GTC و RAY و CRV و CHZ و MATIC و UNI و DEGO و ANC و LUNA و RLY و AXS ، أشهر أصول رموز Axie Infinity في GameFi ، ذهبت أولاً مباشرةً على منصة MEXC قبل البدء بطرحها في البورصات مثل Binance و Coinbase. وفقًا للإحصاءات ، قامت MEXC بإطلاق أكثر من 100 أصل منذ بدايتها العالمية في منتصف عام 2019.

"يمكنك أن تكون أول من يشتري الأصول التي تعتقد أن لها إمكانات في MEXC. بحلول الوقت الذي تكون فيه في بورصات أخرى ، قد تكون أصولك قد تضاعفت بالفعل عدة مرات" ، هذا ما يقوله لي أحد الأصدقاء دائمًا.

لذلك ، يمكنك أيضًا إدراج MEXC كواحدة من الأدوات للدخول إلى عصر Web3. لأنه عندما تقدر نوعًا معينًا من الأصول وترغب في امتلاكه ، فسوف تقوم بتسجيل الدخول إلى صفحة التداول “Uniswap” وفقًا لإرشادات المشروع. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك ما يكفي من ETH في محفظتك أو لا ترغب في دفع رسوم معاملات أعلى من الأصل الذي تم شراؤه ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى MEXC والبحث عنه في الأصول. لن تشعر بخيبة أمل من النتائج. لذا ، احفظها لديك في قائمة المفضلة.


عصر الويب 3 هو عصر اقتصاد الملكية

عصر Web3 هو أيضًا عصر اقتصاد الملكية. لم تعد المنتجات التي أنشأها المبدعون ، وخاصة المحتوى الرقمي ، تعتمد فقط على الدخل من الإعلانات والاشتراكات وحدها ، ولكن على العلامات التجارية لكسب المال. تصبح المنتجات أصولًا ، والمبدع أو المبتكر هو المالك ، ويمكن للمُجمَع أن يصبح أمينًا ومستثمرًا ، ويكون المشجعون هم المشترون والمُلَّاك. على سبيل المثال ، منصة Mirror ، منصة إنشاء المحتوى الخاصة بـ web3 ، تدمج الإصدار والتمويل الجماعي وتقديم المزايدات ومبيعات NFT. سيكتشف الأشخاص المحتوى الجيد في النهاية ويصبح أحد الأصول الرقمية. لقد أصبح أيضًا منصة تمويل جماعي جديدة لمنظمات DAOs.

Yup ، هو مشروع يركز على اقتصاد تنظيم المعارض ، يريد أن يجعل مذاق الناس ذا قيمة اقتصادية. شعارها هو "اجمع كل ما تملك وشارك في ذوقك وحوّله إلى مال".

يمكنك إضافته إلى تطبيقات Google والضغط على "نعم" في أي محتوى تريده لإنشاء عرضك الخاص ، تمامًا مثل مفضلات Douban. بمجرد إبداء الإعجاب والتعليق على شخص ما ، سيتلقى المنشئ رموز Yup ، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يحبونها ، زاد عدد رموز Yup التي سيحصل عليها منشئ المحتوى. يتم أيضًا مكافأة الإعجابات والتغريدات بالرموز المميزة. سعر Yup الأخير هو 0.9 دولار ، بزيادة أكثر من 450٪ في شهرين. في الواقع ، تغيرت صفحتها تدريجياً من الفن الرقمي إلى النص وأصبحت أكثر فأكثر مثل تويتر Twitter.

الآن هل تعرف ماذا يعني Web3؟ يسمح للجميع بالعثور على مصلحتهم الخاصة وتحويلها إلى رأس مال وليس مجرد عملة مشفرة.



   نشر في 28 نونبر 2021  وآخر تعديل بتاريخ 02 ديسمبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم












عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا