كاتب التاريخ يغلق قلمه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كاتب التاريخ يغلق قلمه

نهايةُ مشوار لبدايةِ أخر.

  نشر في 15 يوليوز 2018  وآخر تعديل بتاريخ 18 يوليوز 2018 .

"1985" لم يكن عاماً عادياً فقد وُلد فيه الكثير وتغير فيه الكثير ومات الكثير والكثير ، لكن في أحد ُمدن بلاد "مانويل الأول" ملك البرتغال الرابع عشر في في مدينة ماديرا في فبراير الذي أصبح أعظم الشهور بالنسبة للبرتغالين ثم عشاق المستديرة ولد طفل منذ نعومة أظافرة ولامست أقدامه الكرة كأن القدر يخبأ له الكثير، هو إبن طباخة وبستاني "ماريا أفيرو" و "جوزي أفيرو"، "ماريا" تلك الأم كانت سترتكب خطيئة كبيرة بإجهاض التاريخ لكن قرار القدر كان أقوى من قرار البشر.


"كريستيانو رونالدو" أعظم لاعبي المستديرة و الدوري الأسباني "لاليجا" حارس القلعة البيضاء "ريال مدريد" بعد عشرة مواسم كاملة في القلعة البيضاء يغادر!  أعلنت صحيفة "أبولا" البرتغالية إنتقاله إلى نادي "السيدة العجوز" "يوفينتوس الإيطالي" بمبلغ 100 مليون يورو وأن قراره نهائي ولا رجعة فيه، في زمن النكران والغدر غَدر العجوز "بيريز" بمن حَمى وقاتل لأجل العرين لمن إجتهد وتعب من أجل القميص الأبيض ذاك البرتغالي الذي تلقى الطعنات من أقرابائه قبل خصومه كيف نسيتم هذا؟ كيف تُنكرون هذا؟ كيف عن هذا التاريخ ماحون؟


قالو ماذا بعد أن قالو وهل مازال هناك قول أخر ليقال نفذت كل الكلمات وكل الأشعار جفت كلمات المعلقين وكتاب الأرقام والباحثين عن التحدي أمام إجتهاد الصاروخ وإندفاعه خسرت يا "بيريز" فرطت في الذي فعل كل شئ ولم يتبقى له شئ نافس نفسه فأصبح أفضل نسخه نافس الكبار فأصبح كبيرهم نافس الأسياد فأصبح سيدهم إستفزوه بصافرات الإستهجان والأرقام فأصبح هو الأرقام فرأسه تتكلم وقدمه يمناه ويسراه تتضرب وكعوب أقدامة تُلحن ألحان الإنتصار والذهب والميداليات عن أنظاره لا تغيب كان يقول هل من مزيد؟ فهل يا كاتب التاريخ ألا تغلق الكتاب فعلى القراءة لازلنا متلهفون وعلى النجاح مالزلنا نريد.


أبعتم من أجلب وساهم وساهم وأبدع وألهم الجميع أبعتم الزعيم لأجل ماذا يا إدارة "المرينجي" لأجل المال؟ ستندمون كما ندمت الشياطين الحمر  "مانشستر يونايتد"  باعته بـ94 مليون يورو بعد أن كانت الشياطين كبيرة أوروبا فأصبح بعدها كبيرهم ومايمتلكه تاريخ ناديٍ أصبح لاعبٌ يمتلك ضعفه.


بعت يا "بيريز" وتخليت وغدرت ونسيت أن التاريخ يعاقب من لم يتعظوا به يعاقب من لم يدونه ويفهم ثناياه كنت تمتلك الوحش وهاهو الوحش أصبحت فريسة له وهذا عقاب الساهين عن غضب التاريخ                                                                             شكرا يا إبن "ماديرا" لستظل الأغظم في تاريخ المرينجي كيف لا تكون الأعظم وأنت التاريخ بعينه، الوداع أيها الزعيم البرتغالي.                    














  • مهاب أسامة
    الإعلام قوة وسلاح لبناء الأوطان لا لهدمها هناك إعلام مضلل فاسد و إعلام خير ونظيف لذلك لنكتب بأقلامنا ما يرسخ في عقول شبابنا وأمتنا الحق والهادف الإعلام هو أمانه لا يتحملها سوا من يريد إصال الرسالة والحقيقة من خلالها.
   نشر في 15 يوليوز 2018  وآخر تعديل بتاريخ 18 يوليوز 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا