جوع كلبك - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

جوع كلبك

يتبعك أولا يعضك

  نشر في 27 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 27 أبريل 2020 .

كل ما وصلنا إليه الآن، هو ناتج عن فشل الحكومة سواء الخفية أو الكراكيز، أو أننا لا نحتاج إلى قانون و دستور، فابتداء من الهجرة الجماعية أو الهروب الجماعي إلى إسبانيا، طلب العيشة الكريمة، فأغلب من تكلم أسكت، فيلفق له جرائم ليسجن، لكن من المسؤول عن كل هذا التخبط في الشارع الوطني ؟ و من الهارب عن وطنه ؟ كل هذه الأسئلة التي آتت الآن في مخيلتي و أكثر، إجاباتها واضحة، لكننا نتعامى عليها.

غبت فترة طويلة عن التخطيط بالقلم أو بلوحة المحمول، ذلك لأسباب شخصية، و ظروف خارجة عن إرادتي، أحيانا كنت أقول لا حاجة لي بالكتابة، لكني أجد ذاتي و قلبي يذهب إليها دون استئذان، أقدم تعازيا الحارة لعائلات ضحايا القطار أو أكدت تضامني اللامشروط مع السائق المسكين الذي يجب أن يسجن مكانه وزيرة النقل و المسئول الأول عن السكك الحديدة بالمغرب، فالتعليم الغير ممنهج و الغير جيد ينتج فاشل، أما الرشوة فلا تنتج إلى الأخطاء و سوء التدبير، و لا تنسوا المحسوبية هي أكبر عارض عن التقدم.

أن يحارب العبقري ليصبح غبي، أو يهاجر خارج الوطن و تستفيد منه دول أخرى، كما حدث مع الكثير في الكثير من المجالات، لا يمكن للشباب أن ينجح و محارب من سلطة أكبر منه، أو تقييده في حريته، موهبته، أحلامه ... توجهاته، فالبرلمانيون لهم عقلية القطيع يحبون البقايا، و يحبون جمع أي شيء، حتى و لم يكن ملكهم، الوطن نائم، أما المصيبة الكبرى أن الدول الأوروبية أصدرت بيانا للإلغاء الساعة الصفية للأبد، حكومتنا قررت إبقائها للأبد، يفكرون من مؤخراتهم، ليس لهم عقول، الأوروبيون يخافون على صحة شعبهم النفسية و الجسدية، أما كراكيزنا فيخافون على صحة جيوبهم، لأنهم نهبوا الوطن من الصحة و التعليم و الشغل ...

ربما فرنسا ستصل إلينا، عقلية مغتصبة بالفطرة، فلنجعل من قطر قدوة في التعليم، و نجعل من دول أخرى قدوة في توفقها في مجالاتها، كل ما يحدث الآن، سيؤدي إلى نتيجتين لا ثالث لهما، إما السكوت و ركوبهم علينا بالقوة، ليبقى الحال على ما هو عليه، أو ثورة غضب تأكل الأخضر و اليابس، لا يهم النتيجة إن فشلت أو نجحت.


  • 1

   نشر في 27 أبريل 2020  وآخر تعديل بتاريخ 27 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا