الصمود في زمن الركود العلمي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الصمود في زمن الركود العلمي

هل يوجد من يكفل هذه البراعم المصرية !؟

  نشر في 14 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 14 مارس 2017 .

العلم و الحرية وجهان لعملة واحدة لا تمنح و لكنها تكتسب علي مر الزمان لتصبح بمثابة بطاقة الهوية التي تمثل عظمة هذة الأمة و عظمة ما وصلت إلية من علوم يكفلها بحث علمي ممنهج.

و بالرغم من ارتفاع أصداء وسائل التواصل الأجتماعي التي تم فرضها من أجل هدف مستتر يختلف شكلا و مضمونا عما يفصح رواد السوشيال ميديا و الذي يعتمد أحد أعمدة أساسه علي تشتيت الفكر العلمي و تدمير العقول العربية المفكرة بفرض هالة من عالم إفتراضي و همي لا أساس له من الوجود ليحقق حالة من العزلة الخارجية و انفصام الشخصيات العربية التي أصبحت تمجد كبسة زر علي لوحة متعددة المفاتيح لترتضي لهم أراءهم و ثقافتهم التي لم يجهدوا فيها العقل لثانية قد تكون فارقة في رؤية المنظور الحقيقي للعديد من القضايا و المؤامرات.

مثل هؤلاء كمثل من إجتهد حتي أوقد نارا أضرمت بعد محاولات علمية قاسية و من ثم تجرع من الركود ما يكفية لأستقبال مواد قد تكون غير مساعدة علي الأشتعال من أشخاص مجهولي الهوية غايتهم الأساسية هي إخماد ما أوتينا من علم.

لتشكل البراعم المصرية التي لم تنجرف خلف تلك الأصداء المدمرة للهوية العلمية علي الصعيد الأخر، صرحا علميا تفخر به مصر و العالم أجمع.

و من أحد هذة البراعم المصرية "محمد أيمن" الحاصل علي المركز الأول في مسابقة إنتل علي مستوي الوطن العربي عن بحثة لعزل الخلايا السرطانية بأستخدام مادة عضوية موجودة علي أوراق الشجر لتقوم بعزلها عن الخلايا الصحية بجسد الإنسان مما يفقدها الطاقة التي تضعفها و تقتلها فيما بعد دون تدخل أي عمليات جراحية أو أدوية كيماوية.

تبنت وزارة البحث العلمي هذا البحث البناء الذي أثبت نجاحة الفعال من خلال علاج 3 أنواع من الخلايا السرطانية و هي "سرطان القولون و الرئة و الثدي".

كما تألق برعما أخر من البراعم المصرية "جاسيكا مجدى جرجس" «15 عامًا» أصغر عالمة رياضيات عربية في العالم و فيثاغورس العرب حيث أكتشفت 5 نظريات رياضية جديدة لم نعهدها من قبل.

نظريات «جاسيكا»

«أول نظرية»

أن المساحة الجانبية للمكعب (المساحة الكلية ÷ 1.5، والمساحة الكلية للمكعب= المساحة الجانبية × 1.5)

«النظرية الثانية»

بالمثلث قائم الزاوية، الزاوية النسبة بين طول الضلع المقابل للزاوية الصغرى وطول الوتر = قياس الزاوية الصغرى × 1/60.

و نظرية العلاقات بين المتوسط والعمود والزاوية القائمة في المثلث قائم الزاوية.

«نظرية العمود»

في المثلث القائم الزاوية الضلع المرسوم من رأس القائمة إذا قسم الزاوية القائمة إلى زاويتين قياس كل منهما يساوى قياس زاوية المثلث البعيدة عنها فإنه يكون عموديًا على الوتر، وعكس نظرية العمود في المثلث القائم الزاوية العمود المرسوم من رأس القائمة يقسم الزاوية القائمة إلى زاويتين قياس كل منهما يساوى قياس زاوية المثلث البعيدة عنها.

«النتيجة»

في المثلث القائم الزاوية قياس الزاوية المحصورة بين المتوسط الخارج من رأس القائمة والعمود المرسوم من رأس القائمة يساوى ناتج طرح الزاويتين الحادتين بالمثلث، كما توصلت إلى قانون جديد لإيجاد مساحة الدائرة وقانون جديد لإيجاد محيط الدائرة دون استخدام طول نصف القطر الذي يعد أساسًا لإيجاد محيط الدائرة ومساحتها قديمًا.



   نشر في 14 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 14 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا