من طالبة إلى عاهرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

من طالبة إلى عاهرة

حلم تحول إلى كابوس

  نشر في 03 يناير 2019 .

قد يتحول حلم الدراسة و تحقيق الذات إلى كابوس العهر و الانحلال الأخلاقي، فتتحول الجامعة من مكان مقدس يطلب فيه العلم إلى غول ينخر براءة فتيات كن أرضية خصبة للتحرر ، تحرر جعل من أجسادهن الطاهرة في ما مضى إلى لحوم رخيصة مهما غلى الثمن فلا ارتفاع الثمن مبرر لهذا الفعل المشين ولا حتى فقر بعضهن مبرر فالفقر يجب أن يكون حافزا لك لا مطب.

تذكري العهود و الوعود التي قطعتيها قبل أن تأتي و كم ترجيتي أباك الذي خاف أن تأكلك الذئاب البشرية و أنت حمله الضعيف ، تذكري أمك التي حاكت لك كنزة من الصوف و قد تبللت بدموعها ، و لا تنسي وجس أخاك الذي أراد منك دكتورة يفتخر بها و داس على كل عادات مجتمع الذكورة من أجلك ، أمات ضميرك أم قتلتيه .

كيف لفتاة كان همها الأول و الأخير النجاح في الباكلوريا لبداية مشوار الكفاح الجامعي أن تتحول هذا التحول المخيف و تغدو فتاة هوى تحت مسمى الحرية ، هل كانت أسلحتك الأخلاقية و الدينية ضعيفة إلى هته الدرجة ، التي تجعلك تنسين ما أتيت لأجله أن تنسي كل حلم عانقته في تلك الليالي الباردة في القرية التي كنت تنوين أن تعودي لها و أنت تحملين الأمل الذي ولد من الألم.

عزيزتي الطالبة، لا يسعني إلا أن أقول لك أن الحرية حرية فكر قبل أن تكون حرية جسد ، و أن تقبل الآخر لا يعني أن نكون مثله . لا تنسي أنك هنا بعد معاناة و دفاع عن حلمك بالتغيير للأفضل ،فلا تضربي بهذا عرض الحائط.

لست ضد أن تنسجمي مع محيطك الجديد ، لكني ضد أن تكوني غير ما أنت عليه لتتأقلمي ، و لتتذكري أن أسهل الطرق أرخصها و أكثرها استنزافا لكرامة الفتاة.


  • 6

  • نهيلة فاضل
    يسكنني شغف القراءة ليتحول إلى إدمان كتابة ، أعشق الحرف و أهيم بالحبر
   نشر في 03 يناير 2019 .

التعليقات

ابراهيم محروس منذ 2 أسبوع
موفقة دائما في كتاباتك نهيلة.. مع تحفظى قليل على عنوان المقال ...
3
محمود بشارة منذ 2 أسبوع
الحرية : ان نختار ما يرضاه لنا ربنا وهو الأفضل ، اما رفقاء السوء فهم من يوقع الشخص في الشر : بسم الله الرحمن الرحيم = يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَىٰ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا (22) وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا (23) أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26) وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28) لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا (29) سورة الفرقان .
3
بن سنوسي محمد منذ 2 أسبوع
بارك الله فيك الكثير يعتقد ان الحرية هي التعري و استباحة الاخلاق و الاعراف اللهم ردنا اليك ردا جميلا
3

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا