اذا تم منح اوباما جائزة نوبل للسلام فلماذا لا يتم منحها لقوات الدفاع الاسرائيلي ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اذا تم منح اوباما جائزة نوبل للسلام فلماذا لا يتم منحها لقوات الدفاع الاسرائيلي ؟

روبرت فيسك معلقا : أحد أفضل مستشاري نتنياهو المقربين يعتقد أن يحب منحها لهم نظرا لسياسة "ضبط النفس الغير مسبوقة "

  نشر في 20 غشت 2014 .

ترجمة :فارس عبدالله

الأن انا أعرف أشهر كلمات وخرافات قوات دفاع اسرائيل الانسانية والشجاعة والتضحية وضبط النفس هل هم علي استعداد للتضحية بحياتهم من أجل الأبرياء بين أعدائهم .

الخروج لليون أوريس – هذه الرواية العنصرية المتوهمة بولادة اسرائيل الذي قلما ذكرت العرب بلا صفات القذارة والدناءة كان واحدا من أفضل وسائل الدعاية الصهيونية التي سعت اليها اسرائيل .حتي أن بن غوريون أثني مدعيا بأنها "أعظم شي كتب عن اسرائيل أكثر من أي وقت مضي " علي الرغم من رفضه للصفات الأدبية بصورة صحيحة فان هذا الهراء كان مستحوذا .

ولكن عندما يخبرنا سفير اسرائيل في الولايات المتحدة أنه (بعد قتل ألفي فلسطيني معظمهم من المدنيين ) ان الجيش الاسرائيلي يجب أن يمنح جائزة نوبل للسلام لسياسة ضبط النفس غير المسبوقة في حرب غزة كان علي القاء نظرة علي التاريخ هل يوافق الاول من ابريل ؟ ل هذا نوع من المزاح الهائل ,منتهي البذاءة ومنتهي عدم الملائمة الي حد مضحك .قد يكون لكلامه معنا ضمنيا أو جوهرا من حقيقة ما لم أفهمهما ؟

جائزة نوبل للسلام لسياسة ضبط النفس الغير مسبوقة وفقا لرون ديرمير يجب ان تسلم رسميا الي الجيش الذي يؤمن معظم العالم بارتكابه جرائم حرب .

الأن بالطبع يخاطب رون اجتماع واشنطن باتحاد المسيحيين نيابة عن اسرائيل وجمهوره بالرغم من بعض المرج حظي بشي من القبول .بعد كل ذلك فان المسيحيين الاصوليون في الولايات المتحدة يؤمنون بأن اليهود يحب عليهم أن يتحولوا الي المسيحية بعد معركة هرمجدون لذا يمكنهم بالطبع دعم فكرة منح جائزة نوبل أو جائزتين للجيش الاسرائيلي لسياسة ضبط النفس غير مسبوقة .

الغريب أني أجد نفسي في رهبة من كلمة "غير المسبوق " ماذا تعني بحق السماء ؟ مقارنة بضبط النفس الذي يطلبه الغرب عندما تقوم اسرائيل بتسوية القري والمدن (بساكنيها ) في حروبها الحضارية السابقة بالاضافة الي أن جائزة نوبل للسلام التي قد تمنح لأوباما ربما لخطاباته الجماهيرة فلماذا لا تسلم هذه الجائزة الرخيصة لقوات الدفاع الاسرائيلي بعد حرب دموية أخري ؟

ولكن جديا هل ديرمير أحد مستشاري بنيامين نتنياهو الموثوقين قد يكون واهما ؟ في هذه النقطة اذا تعبيره الغير اعتيادي لم يشر حتي الي تفجيرات أر اي اف في المدن الألمانية ابان الحرب العالمية الثانية _ اذا كان هذا نموذجا لضبط النفس الاسرائيلي انه يبدو كبلير الذي امتنع عن اخطائة في العراق بقوله لم نكن سيئيين مثل صدام .

حسنا انا لأ آمل ذلك ولكن عندما واصل ديرمير قائلا "انني لا اقبل الانتقادات الموجهة نحو بلدي خاصة في الوقت الذي يموت فيه جنود اسرائيل لكي يعيش الفلسطينيون الأبرياء " وهؤلاء الجنود حسب افادة ديرمير قد ارسلو "الي عش دبابير الارهاب الفلسطيني " ولكن هل حاولوا حماية حياة الفسلطينيين الابرياء !

هل هذا الرجل متوهم ؟ فليكن دعنا لا نقفز نحو الخلاصة سريعا .في أوج القصف الاسرائيلي في غزة قبل اسبوعين .نشرت سفارتها في دبلن علي صفحتها الرسمية في تويتر صورة لتمثال مولي مالون في مدينة دبلن العادلة .مرتديا تقابا وحجابا أسلاميا أسودا !( أعذروني علي علامة التعجب ) وهذا يعتبر اما عنصرية أو تصرف طفولي ..أعلي الصورة تمثال مالوني يقف خارج الجامعة القديمة لكلية ترنتي في دبلن ملصق كبير مكتوب عليه "الآن اسرائيل وغدا دبلن "

اذا كنت تعتقد ان هذا يحدث فقط في ايرلندا هناك صورة أخري في باريس تظهر الموناليزا مرتدية حجابا وتحمل صاروخا وفي ايطاليا وضع اسرائيليون صورة ديفيد مايكل انجلو يرتدي تنورة مصنوعة من المتفجرات واستقبلت الدنمارك صورة لحورية بحر صغيرة تحمل بندقية ضخمة كتب عليها "اسرائيل آخر حدود العالم الحر "

وهذا بالتأكيد هو مابعد التوهم انه الجنون ..قبل اسبوع نشرت سفارة اسرائيل في دبلن صورة لهتلر مع عبارة " حررو فلسطين الآن " وتم حذف هذه التغريدة ولكن ليس قبل أن يبدي سفير اسرائيل في ايرلندا بواز موداي ملاحظته " نحن في وسط حرب الآن ولدينا كثير من الأشياء لنتناقش حولها "

فليكن ,يبدو أنك قد فكرت .أليس كذلك ؟ ولكن للأسف موداي والذي كان دبلوماسيا في لندن والفاتيكان قد كان سفيرا في دبلن قبل أكثر من عامين عندما نشرت السفارة علي حائط صفحتها في الفيسبوك في الكريسماس قائلة " اذا كان السيد المسيح والسيدة مريم يعيشان اليوم ربما ينتهي بهما المطاف باعدامهما من الفلسطينيين العدائيين" مرفقة صورة لهما وعلقت السفارة "نعتقد في ذكري الكريسماس بأن السيد المسيح وأمه مريم لوا كانا حيين اليوم سيكونان كاليهود بلا أمان وقد يتم اعدامهما في بيت لحم من قبل الفلسطينين العدائيين , مجرد اعتقاد ..."

ومن بين التعليقات التي أدانت هذا التعليق الشنيع "الا يوجد أي اعتبار للصدق علي الاطلاق ؟ اذا كان السيد المسيح والسيدة مريم علي قيد الحياة كانا سيعارضان الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين جنبا الي جنب مع الفلسطينيين المسيحيين القاطنين ببيت لحم "

حذفت السفارة فيما بعد ما كتبته علي حائطها في الفيسبوك ووضحت أنه " تم نشر المحتوي دون موافقة ادارة الصفحة " وأضافت بمرح"نعتذر من كل من أحس بنوع من الاساءة .عيد ميلاد سعيد! "

انني أعرف العديد من الدبلوماسييين الاسرائيلين شخصيا –أحدهم من السفراء ذوي الخبرة المتقاعدين الذي تناصر عائلته حقوق الفلسطينيين – يجب علينا أن نشعر بالفزع جراء هذه الحماقات .ولكنهل هؤلاء السفراء موهومون ؟ وبالمقابل ,لاأعتقد ذلك بل أظن أنهم يمثلون بدقة حكومة واهمة حقا تجلب العار لدولة اسرائيل .

وفي نفس الوقت , نعود الي كنداحيث صرح رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر الموال لاسرائيل أمثر من نتنياهومعلنا لشعبه أن كندا سيكون لها نفس ردة الفعل تجاه الارهاب بنفس الطريقة الاسرائيلية

بعد ادانة الولايات المتحدة للقصف الاسرائيلي علي مدرسة الامم المتحدة التي تؤوي 3000 فلسطينيا كما كتب صديقي القديم هارون صديق في تورنتو ستار هاربر لم يظهر اي تعاطف وعوضا عن ذلك ذكر " نحمل منظمة حماس الارهابية مسئولية هذا .لقد بدؤت هذا الصراع وتسعي لتدمير اسرائيل "

قد حان ربما احضار بعض الصفحات من رواية ليون اوريس ذات الغلاف القديم أو قد فعلوا ذلك حقا لأنه حتي في عهد الليبراليين الكنديين في عهد جيستن ابن بيير ترودو اصطفوا بشكل مثير للشفقة وراء هاربر و حزب المحافظين ولكن نظرا لمعدل الخسائر ي الشهر الماضي بحوالي اسرائيلي واحد مقابل 28 فلسطينيا فأنا أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يقترح أحدهم اطلاق الصواريخ علي حماس لنيل جائزة نوبل للسلام تحت ادعاء ما يسمي "ضبط النفس غير المسبوق ".

روبرت فيسك _ الاندبندنت

10/8/2014



  • 1

   نشر في 20 غشت 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا