الرماية القطريه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الرماية القطريه

  نشر في 23 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

في عام ١٩٧١ استضافت الصين مباراة جمعت الفريقين الصيني والامريكي حيث قام الرئيس الصيني بمخاطبة الفريقين قائلاً "انتم اليوم تفتحون باباً جديداً للعلاقات بين شعبي الدولتين" فقام الرئيس الامريكي بتخفيف الحظر الامريكي على الصين والذي دام ٢٢ سنه. هذا مثال بسيط على قوة تأثير الرياضه على مختلف المجالات، فكيف للرياضه اليوم ان تفرق بين الرياضيين والاتحاد الرياضي المسؤول عنهم؟ وفي دولة قطر التي تُعد اكبر الدول الداعمه للرياضه.

بدأت بالأونه الأخيره مشاحنات بين الاتحاد القطري للرمايه وبين رُماة المنتخب القطري، حيث لعب الجمهور دوراً كبيراً بين مؤيد ومعارض لقرارات الاتحاد القطري تجاه تصريحات الرامي راشد العذبه. فمن هو رئيس الاتحاد محمد الغانم ومن هو راشد العذبه ؟

قضى سعادة السيد محمد الغانم رئيس الاتحاد القطري للرمايه ثلاث فترات رئاسيه دامت ١٢ سنه، وفي عهده شهد اتحاد الرمايه انجازات عديده وتعتبر الاكثر في تاريخ الاتحاد القطري حيث كان تواجده في البطولات مؤثراً. في عهد الغانم حصلت قطر على الميداليه البرونزيه لأولمبياد لندن، وفي عهده حصل الاتحاد على لقب الاتحاد الذهبي لأكثر من مره، واليوم يشكك البعض في قدرة رئيس الاتحاد على ادارة الاتحاد متانسياً ان خلال الـ١١ سنه الماضيه لم يُذكر اتحاد الرمايه الا بأنجازاته. وكما يعلم الجميع ان اغلب الدول اليوم تمر في أزمات اقتصاديه تسببت بقطع الكثير من الميزانيات واتحاد الرمايه كان احد المتضررين بهذه الازمه ترتب على ذلك تأخير بعض المستحقات او الحوافز على بعض الرياضيين، فهل من المعقول ان ننسى كل جهود رئيس الاتحاد التي مضت ونهاجمه اليوم دون أن نعلم ما هي المسببات؟ مع العلم ان هذه المشكله تحدث للمره الاولى في عهد الرئيس محمد الغانم.

وبالحديث عن راشد العذبه فهو من الرماة الذين ظهرو في عهد الرئيس محمد الغانم، وهو أحد ابرز واقوى الرماة القطريين والذي جعل لنفسه مكانه بين ابطال العالم بتحقيقه مراكز عالميه منها الخامس في بطولة العالم في اسبانيا. لم يستطع راشد العذبه تحقيق النتيجه المطلوبه في اولمبياد ريو وهذا أمر طبيعي ففي عالم الرياضه إما الفوز او الخساره فقد بذل جهده ولم يكتب له الله الفوز فليس من حق أي ناقد رياضي ان ينتقده لخسارته الا بأسلوب رياضي وليس كبعض الذين قذفوه دون ان يحققو شيء من انجازات راشد العذبه.

بالنهايه دولة قطر لم تُقصر يوماً في حق مواطنيها، قد يكون هناك سوء فهم لبعض الأمور ولكن من "العيب" ان يقوم بعض الجهلاء بقذف واتهام أشخاص لم يخالطهم يوماً ولم يشهد انجازاتهم وجهودهم. الاتحاد القطري للرمايه بيت واحد وأسره واحده متينه لن تسمح لبعض الدخلاء بخلق احزاب وفتن لان الاتحاد وممثليه يمثلون وطن ولا يمثلون انفسهم. والأخلاق دائماً هي التي تميز مجال الرياضه عن غيره من مجالات الحياة.

محمد بن سلمان بن جبر آل ثاني


  • 1

   نشر في 23 غشت 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا