" العريفي" غير مرحب به في المغرب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

" العريفي" غير مرحب به في المغرب

  نشر في 08 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

هي ليست قاعــة " أبو خنجر '' أو أبو مقصلة " أو قاعة " أبو طاغاز " . تلك التي سيستقبل فيها الداعية الإرهابي " محمد العريفي " بالرباط نهاية شهر اكتوبر الجاري . إنها قاعــــة الشهيــــــــد " المهدي بنبركة " هي التي يزعم تلويث فضائها شيــخ شرب بـــــول البعير ورضاعة الكبير وفتاوى جهاد النكاح والجهل والتخلف والتكفير . فهل كان الشهيد المهدي سيقبل أن تُدنس قاعة تحمل إسمه من طرف معتوه يقارن " المرأة " ب "الـــــدابـــــة ". ويعتبرها في خانة المجنون والسفيه والمغفل ويجيــــز ضربها. ويَدَّعِي أن مُخَّها لا يؤهلها لتتحمل المسؤولية ، وعقلها تنقصه غُـــدَّة ــ يقول عنها نسي اسمها ؟؟ ..

" الشهيــــــد المهدي بنبركة "

إن استقبال هكذا شيخ و بتزامن مع الذكرى الخمسين لاختطاف الشهيد " المهدي بنبركة " ــ بالساعة والدقيقة ــ يعد بمثابة مسمار جديـــد في نعـــــش قيم الانفتــــاح والاحترام والتعايش وقبول الاختلاف والتسامح التي تربى عليها الشعب المغربي. و هو اعتداء سافر على أحــــــلام الشهيــــد في بناء مغرب يعاصر فيه المغاربة عصرهم . مغرب مستقل و متحرر من قبضة الاستعمار والاستبداد والظـــلام. . تتعلم فيه المرأة وتتولى المسؤوليات و تتساوى مع أخيها الرجل في الكرامة والحقوق والمواطنة .

إن مُصِّدري هؤلاء الشيوخ كما مستورديهم ؛ يجب أن يدركوا أن المجتمع المغربي قد خطا خطوات كبيرة نحو العقلنة و التنوير ، و تحرَّرَ نسبيا من أعراف كثيرة وعُــقــد و تقاليـــد بائـــدة . وذلك بفضل مقاومة وصمود وعزيمة خيرة أبنائه الوطنيين والتقدميين منذ الاستعمار المباشر والى الآن . وهذا عكس السعودية التي لا يرجى خيرها ولا يؤمن شرها من شدة تخبطها في دياجير الجهل والظلام . السعودية البلد الذي أصبح مجرد مصنع يُفـــرِّخ الإرهـــاب والتعصب والتخلف والفوضى . و يُــنتج ويعيد انتاج فتاوى تحت جبة الديــــن تُشرْعِــن القتــــل والاحتلال والفتن . بشيــــوخ ظلام يحاولون عبثــا أن يَلـْوُونَ عنق الطبيعة والتاريخ كي يستحيل الانسان الى مجرد بهيمة و حيــــوان .

إن عقــــول المغاربة وأدمغتهم أكبر بكثيـــر من أن تُلْوى أو تُستعمل كبالوعات أو شبكات صرف صحي من طرف شيخ " بول البعير " المسمى " محمد العريفي " القادم من مملكة " الاستخراء " السعودية كما سماها جلالـــة ملكهم . وللجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية ـــــ المشتبه تورط زعيمها '' عبد الاله بنكيران " في اغتيال رفيق المهدي بنبركة الشهيــــد " عمر بنجلون " ــــــ ما يكفي من مراحيض لاستقبال هذا المسمى شيـــخ . من دون الاعتداء على حرمات قاعة تحمل أسم " الشهيــــــد المهدي بنبركة " وعلى شعب يتلمس طريقه وسط الظلام ليحيى بعزة وكرامة ويناضل من أجل حقوق المواطنة الكاملة على هذه الارض .

أما " العريفي " وبالنظر الى حجم ما راكمه من فتاوى التخلف والارهاب والكراهية . يبقى في عيون المغاربة المؤمنين بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية ؛ شيخ ظلامي منحوس ، ولو علقت على راسه حركة الإصلاح والتوحيد تاج و فانـــــوس . وهو غير مرحب به على أرض المغرب .

ــ عبدالمالك حوزي ــ



   نشر في 08 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

darbaoui imad منذ 6 سنة
عزيزي انت تغرد خارج السرب و تتكلم بكلمات القنوات الفضائية التي نكون أبعد من الواقع الى ابشع صورة و حتى لا انقص من شأنك لان الكلمات التي تكلمت بها ليست مرتبطة بشخص محدد او بشيخ بقدر ماهي موجة لكل كائن يدين بدين الاسلام و لذلك و حتى تعلم من هو الشعب المغربي و هل هم يتبنون كلامك فقط قف أمام باب القاعة و عد الحاضرين اذا كنت تريد فعلا ان تعلم من هم أهل المغرب أما إن كنت تتكلم عن جماعتك فقط علمناهم و فقهنا كلامهم .
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا