19 شيء لا يدركه إلا مهووس التفكير - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

19 شيء لا يدركه إلا مهووس التفكير

فلسفة و إبداع

  نشر في 08 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

هوس التفكير هو عادة شائعة بين هؤلاء منا الذين يفكرون مرارا و تكرارا في الشيء ذاته ، وهم يجدون أنفسهم في مقالي هذا .

1- هم مهووسون بإنجاز الأشياء بطريقتهم .

هذا يعني أنهم كثيري القلق ، لإتمام الكمال على أعمالهم . مهووسون بطريقة رائعة لديهم مقدرة على إنهاء الأشياء و إتمامها نحو الكمال أكثر من أي شخص أخر . 

2- هم على عكس العقل البسيط .

هم ليسوا معقدون ولكنهم عميقي التفكير ويعملون دوما على تحقيق الاستفادة القصوى من أي شيء ، وإذا طلبت منهم أعداد طبق بيض Omelette حتما سيعيدون لك أفضل طبق أكلته في حياتك ولدوا ومعهم قدرة على الإبداع بحيث يقدمون لك دوما تجربة فريدة من نوعها .

3- لديهم قدرة عالية على التوقع و الترقب .

هم قاسين على أنفسهم لأنهم دوما يريدون القيام بأفضل خطوة للأمام . ويتوقعون من الآخرين الكثير لأنهم يمنحون الكثير من نفسهم للآخرين . الإفراط في التفكير دوما يؤدي لمعاير أعلى و قدرة تخمينية أدق .

4- هؤلاء الأشخاص يعلمون جيدا كيفية استغلال يومهم.

يحجمون اليوم ويقيسونه ، لا أحد يفعل ذلك مثلهم . إنهم طموحين و مندفعين للغاية . يحللون كل لحظة ولا يتركون أي مجال للاحتمالات ، ندم أو عدم المبالاة . يجعلون كل لحظة مهمة .

5- هم خبراء في المحادثة .

أي شيء قاموا بتجربته فكروا مسبقا به . هذا يعني أنهم قاموا بالبحث عن جميع الطرق التي يمكنهم إنجاز عمل ما من خلالها ويختارون الأفضل لهم . دوما لديهم معلومة إضافية لا يعلمها احد غيرهم . هؤلاء الأشخاص فكروا بكل شيء !

6- هم صبورين .

لديهم الجلد للتفكير بكل الاختيارات المتاحة لهم قبل الالتزام بخيار ما ، على طول ما أنهم يغذون حاجاتهم الفكرية ، هم سيكونون راغبين بإضافة المزيد من الوقت لتغطية جميع احتياجاتهم فيعطون المزيد ويوسعون دائرة أفكارهم وهذا كله من أجل تحليل الموقف بالكامل . نادرا ما يقوموا بقرارات متسرعة وغبر منطقية .

7- يقومون بمهام متعددة بان الوقت .

يغطون كل الجوانب ويؤدون عمل 4 أشخاص فقط ليكونوا متأكدين من أن كل شيء كامل . يميلون لعمل أكثر مما هو متوقع منهم وهم سعيدين بذلك . حتى أنهم لا يلاحظون مقدار الجهد الإضافي الذي بذلوه .

8- هم متعددي العواطف و ذي قلوب كبيرة .

مفرطي التفكير منفتحون لتجربة أشياء جديدة وتجربة طعام جديد و استخدام أساليب جديدة . منفتحين على التغير ولا يتركون أي حجر بدون قلبه و النظر لما يوجد تحته . حتى تكون مهووس تفكير سيكون عليك أن تفكر مطولا بشيء معين من نظرة معينة حتى تمل من ذلك وتنتقل للتفكير بنفس الشيء الذي كنت تفكر به ولكن من زاوية مختلفة . هؤلاء المفكرين يعشقون تبادل المعلومات و الاختراعات مع الأخريين .

9- هم حذرين على أنفسهم وحذرين من العلاقات الاجتماعية والوسط ككل .

يتبعون قواعد ( الاتيكيت ) في التعامل مع الأخريين فهم مهذبين جدا . ومن المستحيل أن يحشروا أنفسهم في شؤون لا تخصهم ، هم يستوعبون جيدا القواعد الأساسية للعقد الاجتماعي مع من حولهم . هم يخافون للغاية من التصرف بشكل خاطئ ويملئون ذلك الفراغ بالتفكير بكل سيناريو محتمل ، فإذا لم يعلموا ما هي القواعد هم يخلقونها من العدم . لذلك هم دوما مستعدين .

10-هم لا يندمون على شيء .

يضعون كل قدرتهم في ما يعملون فيستحيل أن يندموا ويتمنوا لو عملوا أكثر أو قالوا جملة أكثر ذكاء أو قدموا المزيد . لقد فكروا بكل النتائج مسبقا . وهم معدين لكل المواقف . فكروا بكل شيء ويطوقون للمزيد من المعرفة لتأدية قرارات أكثر حكمة .

 11-هم محبوبين جيدا .

يقلقون حيال الآخرين ، يهتمون بمشاعرك ويستحيل أن يتركوك حزينا ، يتخلون عن وقتهم من أجل الأخريين ولإكسابهم الراحة حتى لو لم تطلبهم . هم لا يحرجون أبدا ولا يخجلون من لطفهم الزائد . ودما يقلقون حيال الجميع . 

12-ينسقون كل شيء رائعين بذلك .

طموحهم يجعلهم غير قادرين للتوقف عن التفكير يعيدون الكرة مرارا و تكرارا يحللون كل ما حولهم نجاحاتهم كبيرة ولا تحصى . حتى لو لم تكن مرئية . لأنهم يميلون للتواضع فقط يعجبون بأنفسهم ويرغبون بأن يمنحهم شخص ما عناقا شديدا .

13- وهم إيجابيين .

بما أنهم لا يتوقفون عن التفكير فإنهم يميلون للعيش في عالمهم الصغير و التفكير بأي شيء يخطر على بالهم ويعتقدون بأنه مفيد لهم . فقط لأن لديهم طموح أعمى ، معالجتهم لإفراط تفكيرهم هي عملية ميكانيكية تهدئ بصيرتهم . لديهم جميعا رؤية مشتركة قاعدة مشتركة لجميعهم ( حيث توجد رغبة يوجد طريق ) .

14- هم كاللاصق الذي يبقي كل شيء حولهم متماسكا حتى الأفراد .

مفرطي التفكير يتواجدون دوما في الكواليس ، هم ليسوا ساذجين ، هم متمرسين ومشاركين ، ليس عليك إلا أن تعطيهم الفرصة ليكونوا منسقين سيربطون كل القطعة لتكون متناسقة مهما كان الوضع معقدا .  

15- يعيشون عن طريق عمل قوائم .

هم منظمين لا إراديا شغوفين بنفسهم ، ولا يستطيعون الإعجاب بذلك ألا إن وضعوه على ورقة . 

16- هم مضيافين مع جميع محبوبيهم .

يقيمون أروع الحفلات عندما يريدون ، يفكرون بكل شيء يستعملون الإبداع و الحداثة و الأصالة ويضيفون لمستهم على كل شيء . لا يتركون أي شيء بلا تجربة عندما يأتي الموضوع للتسلية و ( الأتيكيت ).

17- أدمغتهم قادرة على أي شيء فقط أعطهم الوقت اللازم لذلك .

هم مدفوعين أكثر من الآخرين نوعا ما ، لديهم قوة احتمال عقلية يستطيعون تعامل وتحمل مع أي شيء . 

18- مهووسين كبطل ألعاب أولمبية !

التفكير بحمولة زائدة هو العامل X السري لديهم . إنه ذلك الهوس الشديد ما يجعل اللاعبين يحققون إنجازات ضخمة .

19- هم يمنحون أعظم الهدايا .

على كثرة ما يفكرون يحضرون أكثر الهدايا كفاءة فيفكرون بالشخص و الحدث وتاريخه وعمله وشكله و حتى شكل علاقاته الاجتماعية مع الآخرين كل شيء يكون مذهل . 



  • 12

   نشر في 08 فبراير 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا