"قوافي الأبجدية"حرف الراءج4 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

"قوافي الأبجدية"حرف الراءج4

في السماء بيت معمور..وكلم الله موسى في جانب الطور

  نشر في 23 نونبر 2019 .

اقتربت الساعة وانشق القمر..حمل الله عبده على ألواح ودسر..أن دعا ربه أني مغلوب فانتصر..فاستجاب ربه بماء منهمر..واذكر في الكتاب عاد قوم من بشر..كذبوا أخاهم هودا سرا وجهر.. فأرسل عليهم ربهم ريحا صرصرا في يوم نحس مستمر..فأصبحوا كأنهم أعجاز نخل منقعر..واذكر ثمود الذين كذبوا بالنذر..جاءهم بالناقة وراقب واصطبر..ثمود كانت في ضلال وسعر..ويل لهم من جهنم ومن مس سقر..تول عمن كذب وقال شيئا نكر..اقتربت الساعة فلا مفر من عذاب ونذر..يوم يهرع الناس إلى خالقهم كأنهم جراد منتشر..وصل على محمد خير الورى والبشر..وأصحابه الغر الميامين إذا حمي الوطيس واستعر..وبالوالدين إحسانا في كل لحظة وسحر..لسانك لا تجعل به خصاصة فكلك عورات وكلك عبر..واقري الضيف تنل رضا الله ورضا البشر..الدنيا دار عبور والآخرة هي المستقر..الإسلام دين رحمة للصغير والكبير له احترام ووقر..اقرأ كتاب ربك فيه حكم وقصص وعبر..وفيه راحة للنفس من كل ضنك وضيق وفقر..ولا تمش مختالا فخورا فإنك تمش على الجمر..وكن دوما ذا ريح طيبة وعطر..وعطر فمك بذكر الله والطهر..الحياة تمضي وقصير هو العمر..واملأ وقت فراغك بالاستغفار والشكر..ولا تهن عليك صلاة العصر والفجر..ابتهل إلى ربك بالدعاء والذكر..واستعذ بربك من عذاب القبر..واذكر في الكتاب موسى والخضر..واذكر في الكتاب أصحاب الأيكة والحجر..والفجر وليال عشر..والشفع والوتر..هل في ذلك قسم لذي حجر.. إن الكفار في كد وضنك ومر..اقسم ربك بالعصر .. إن الإنسان لفي خسر ..الا من كان صالحاً وثبت على الحق وتحلى بالصبر..فتعلم من نبيك الجلد والثبات والصبر.. إن الله لا يترك من عباده التقي والحر..ولا تهجر ارحامك فلا خير في القطع والهجر..واقبض على دينك ولو كنت على جمر.. محمد رسول الله فأين هم أهل العفاف والطهر.. ولا تنس سورة الفجر ..فيها ليال عشر..وفيها شفع ووتر..وأقسم ربك بالليل إذا يسر..متوعدا في قسمه ذي حجر.. كتاب أنزل من العزير لأهل التقى والبر..انزله الله في ليلة القدر..وما ادراك ما ليلة القدر ..ليلة القدر خير من الف شهر..تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر..سلام هي حتى مطلع الفجر..حافظ على البردين فجرا وعصر.. وابدأ يومك بفاتحة الكتاب فيها سبع مثاني وخير..
**************************
في السماء بيت معمور..وكلم الله موسى في جانب الطور..حفظ الله كتابه المسطور..في رق منشور ..وأقسم بالبحر المسجور ..لا الماء قادر اطفاء النار ولا هو قادر على الفتور..ما كان صاحبكم مجنونا ولا مسحور..يوم يساقون الى جهنم وهي تفور ..وتفكروا في آيات الله ليس فيها فطور ..واتقوا يوما يخسف الله الأرض فإذا هي تمور ..ولا تعلن كما علا الكافرون في غرور..ولج المشركون في علو ونفور..


  • 5

  • Dallash
    مَا كُسِي مُؤْمِنٌ ثَوْبَ مَذَلَّةٍ وَمَا كَسِيَهَا إلَّا الْعَاصِي الْمُكَذِّبُ ماهر باكير
   نشر في 23 نونبر 2019 .

التعليقات

هدوء الليل منذ 8 شهر
دام مدادك وحرفك الرائع
أحسنت .. تحية احترام
1
Dallash
ودام حضورك العطر ...اسعدني مرورك اختي الفاضلة الكريمة...حفظك الله واسعدك في الدارين
§§§§ منذ 8 شهر
من روائع الكلم...نأخذ منها نصيحة و عبر.
واملأ وقت فراغك بالاستغفار والشكر..ولا تهن عليك صلاة العصر والفجر..ابتهل إلى ربك بالدعاء والذكر...
دام المداد أستاذ ماهر
1
Dallash
ولا تكونوا كقوم داوود كذبوا الزبر..ولا قوم موسى كفروا بالحشر..ولا تكونوا كفرعون قال أنا ربكم الاعلى فكفر ..وابدأ يومك بفاتحة الكتاب فيها سبع مثاني وخير
أسعد الله صباحكم اخي احمد ..دام حضورك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا