متى تستخدم أفلام اللوح الأبيض؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

متى تستخدم أفلام اللوح الأبيض؟

استشر شركة سفن جي ميديا – أفضل شركة إنتاج أفلام إعلانية في دبي

  نشر في 25 فبراير 2018 .

أفلام اللوح الأبيض 


تعتبر أفلام اللوح الأبيض نوعاً من الأفلام التوضيحية التي تندرج تحت فئة "افلام الأنيميشن" و "أفلام الأنفوجرافيك" وغيرها من الأفلام التسويقية. وفيلم اللوح الأبيض هو عبارة عن فيلم فيديو تظهر فيه يد افتراضية تعرض وتشرح الفكرة من خلال رسوم كاريكاتورية وكلمات على لوح أبيض مع صوت مرافق ومؤثرات صوتية. ولكن هل تعتبر أفلام اللوح الأبيض وسيلة إعلانية مؤثرة وفكرة جيدة لنشر رسالة علامتك ؟ بالطبع، إنها الأداة التسويقية الأمثل لعرض أي منتج أو خدمة بصورة سريعة وتشويقية تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية. لكن أحياناً لا يكون استخدام تقنية أفلام اللوح الأبيض خياراً بل ضرورة لكي تحصل على النتائج التي تبحث عنها.

وإليك بعض المواقف التي تحتاج فيها إلى اختيار أفلام اللوح الأبيض كأداة توضيحية وتسويقية لمنتجاتك وخدماتك:

إذا كانت الخدمات أو المنتجات معقّدة جداً

استخدام اللوح أو السبورة على مر القرون في المحاضرات والعروض التوضيحية، ليس وليد المصادفة فأن تتبنى أفلام الفيديو التوضيحية هذه التقنية وتطبقها في مجال التسويق، فإنها ترتبط في أذهاننا بمفهوم الشرح والتعلم، وبمجرد أن ترى شخصاً يرسم شيئاً على لوح أبيض تدرك أنك على وشك أن تتعلم شيئاً قيماً؛ هذه الفكرة البسيطة تجعل أفلام اللوح الأبيض"المُعلِم" الأمثل في شرح أعقد الأفكار والمفاهيم. وقد أظهرت بعض الدراسات أن أفلام اللوح الأبيض تزيد من معدل حفظ المعلومة لدى المشاهد بنسبة 15% مقارنة بالأفلام التوضيحية التقليدية.

إذا كنت بحاجة لبعض من التشويق لتقديم أعمالك

إذا استعنت بشركة متخصصة في إنتاج أفلام اللوحا الأبيض فسوف تقدم لك سيناريو تشويقياً يستطيع أن يوضح فكرتك خلال 90 ثانية تقريباً عبر فيلم أنيميشن يمزج بين الرسوم الجميلة والمحتوى المقنع، وهذا هو متوسط وقت الفيديو الذي يُنصح به لإنتاج أي فيلم توضيحي. لكن إذا كانت الخدمة أو المنتج أكثر تعقيداً فيمكنك إنتاج أفلام تستخدم تقنية اللوح الأبيض بمدة تكفي لتوضيح الفكرة أو الرسالة. وهناك أفلام تعليمية بتقنية اللوح الأبيض تصل مدتها إلى أكثر من 5 دقائق، وكن واثقاً أن المشاهد سيتابع الفيلم حتى نهايته طالما يحتوي على قصة شيقة وصور وشخصيات كرتونية جاذبة للأنظار.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من الشخصيات الكاريكاتورية النابضة بالحياة

تكمن فائدة استخدام الشخصيات الكاريكاتورية في فيلمك التوضيحي في أن العملاء المحتملين دائماً ما يتعاطفون مع الشخصيات المصممة خصيصاً لشرح المنتج أو الخدمة لأنها دائماً ما تُرسم لتشبه العملاء في تصرفاتهم وملابسهم، وهو ما يؤدي إلى تعزيز ولاء العملاء لعلامتك التجارية. لذلك إذا نجحت في المزج بين مزايا الشخصيات الكرتونية ومزايا أفلام اللوح الأبيض فسوف تحقق ميزة مضاعفة وتضمن استقطاب العملاء بأسلوب مبتكر. لكن عليك أن تكون حريصاً عند اختيار شركة إنتاج أفلام اللوح الأبيض، لأن جودة الرسوم المتحركة تلعب دوراً محورياً في نجاح الفيديو؛ إذا كانت الشخصيات نابضة بالحياة وتنسجم مع رسالتك فسوف تحصل على نتائج رائعة في حملتك التسويقية.

ليست هناك حدوداً لإمكانيات أفلام فيديو اللوح الأبيض، فإذا كنت ترغب في تقديم مشروعك بطريقة إبداعية، أو ترك انطباعاً جيداً من خلال عرض تقديمي فعّال، أو الترويج للخدمات التي تقدمها شركتك ومنتجاتك، أو شرح فكرة منتج جديد، فإن أفلام رسوم اللوح الأبيض تعتبر الأداة المثالية لتحقيق ذلك. وتعد شركة سفن جي ميديا واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج أفلام اللوح الأبيض الذي تمزج بين الرسوم الكرتونية عالية الجودة والمحتوى التسويقي المشوق والصور والرسومات المتقنة التي تعزز من صورة شركتك لدى الجمهور المستهدف وتبرز الجانب الإبداعي والاستثنائي لحملاتك الإعلانية. 



  • 7gmedia
    وكالة سفن جي ميديا وكالة تسويق تقدم خدمات المحتوى الإعلامي للعلامات المؤسسية والعلامات التجارية في دبي، تمتلك خبرة ممتدة وفريق من الإعلاميين الاحترافين والخبراء. تقع مكاتبها في دبي، في الخليج التجاري وبالقرب من سوق دب ...
   نشر في 25 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم












عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا