في مقتل زهران علوش - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

في مقتل زهران علوش

قرآءه سريعة جدا

  نشر في 25 ديسمبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 01 فبراير 2016 .

الكل قد سمع خبر إغتيال روسيا ل #زهران_علوش اليوم بالغوطه الشرقية

هذا الخبر لابد وأن يتوقف عنده اي قارئ للحالة السورية قليلا وفي تعليقات سريعة سأكتبها كإشارة سريعه عن توابع الخبر

أولا : زهران علوش هو قائد جيش الإسلام مثلما نعلم انه كان قد إنشق عن الجيش السوري الحر ، ويعد قائد عام للمنطقة الغوطة الشرقيه ‫#‏ريف_دمشق‬ وهذه منطقة شرق وجنوب دمشق وهي مكان مهم وإستراتيجي ويتبع لهذا الجيش عدد كبير من المقاتلين .

ثانيا :هذا الجيش مقرب ل " لسعودية "شارك التنظيم في مؤتمر الرياض الأخير" - للإئتلاف السوري المعارض - تعتبره ‫#‏امريكا‬ المقاومة المعتدله ضد بشار - الأردن كدولة من دول الجوار السوري وتدعم العمليه السياسية تبعا لأمريكا وتدعمه أيضا - ‫#‏تركيا‬ وخصوصا لدعم زهران علوش للحرب ضد أكراد سوريا وموافقتهم على المقترح التركي بعمل منطقة آمنة" المجتمع الدولي يعتقد انه سيرضي التعطش الإسلامي عند عامة الشعب ، بالإضافه الى مدنيته فدائما كانو يعتبرونه الممثل الجيد للمقاومة المعتدله على عكس الجيش الحر الذي لا يملك القوة التي عند جيش الإسلام وأيضا كما أنه لديه تصور لدولة ولهيكليتها بشكل العلماني والمؤسساتي ويستطيع يشكل مؤسسات ودوله ... الخ .

ثالثا : هذا الجيش يحارب كل من " داعش" وكاره لها .. جبهة النصرة "تنظيم القاعده" فبالتالي يحوز على رضا من أميركا في هذه الجزئية  .

كل هذه نقاط سريعه تضعها  في عقلك وأخرى غيرها  من أجل أن ترى مقتله ماذا سيسبب بشكل جيد فمثلا :

1- تزامن مقتله مع انسحاب داعش من شرق دمشق النهارده وهذا معناه ان النظام سيبدء إستعادت عافيته في دمشق وأطرفها وبالتالي ‫#‏الغوطه‬ .. الخ.

2- مقتله بعد تلويح السعوديه وقطر بإمكانية الدخول في سوريا عسكريا وهي كانت تلمح بدعمه المطلق عسكريا ليس إلا ، ودعوة السعوديه له لمؤتمر الرياض وموافقته في المشاركه في العمليه السياسية وهو من أكبر الفصائل التي تملك السلاح التي تشارك في هذا المؤتمر فلها بذلك ورقة على الأرض ، وبهذا فإن روسيا  تتحرش بالنموذج الذي  تطرحه السعوديه ومن خلفها أمريكا.

3- مقتله سيعطي نقاط قوة لتمدد النظام في استعادة ما خسره من سنين ولا نغفل ان أغلبية قياداته قتلت معه اليوم "النائب - المتحدث الرسمي للجيش" فبالتالي من سيتولى بعده إما  أكثر تطرفا وبذلك تم تقويض النموذج "السعوأمريكي" او أكثر خنوعا جدا سيتسبب في فقد ورقة القوة العسكرية .. وفي كلتا الحالتين هناك خسارة أرض الغوطه من قبل جيش الإسلام .

4- سيتبع التحرك الروسي تحرك للفريق السعودي التركي الأمريكي .. "ممكن تطلعوا ليندسي غراهام احد المرشحين لرئاسة أميركا وعضو مجلس الشيوخ" وهو يتحدث ل"كارتر وزير الدفاع" عن سياسة أميركا في سوريا وكيف أن تعاملها الضعيف وعدم دعمها الكامل "للمقاومة المعتدله" سيؤدي ان تاخد روسيا خطوه تجاه تقويض المقاومة المعتدله  .. هذا معناه ان السياسة الأمريكية ستأخذ خطوات هناك على أرض سوريا ومقتل علوش سيحفز التسريع بها.

5- روسيا قررت أن تغتال كل المؤثرين حول دمشق ورسالة انها لن تتهاون في سوريا بمعنى الكلمه وانها لن تكرر تجربة أفغانستان وهي تعلم ماذا تفعل .

6- جيش الإسلام لم يكن قد نوى بالدخول في حرب مفتوحه مع روسيا وانما كان يسميها إحتلال فقط ولو دعمت روسيا حلا سياسيا لوافق عليه ، روسيا قد بدأت به وعلى امل انها تصل الى جبهة النصرة في الأخير وجيش الفتح بالجمله .. طبعا سنتجاوز ‫#‏داعش‬ حيث أنها لا تمثل تهديد على النظام في الوقت الحالي.

7- أخيرا مقتل زهران علوش ليس نهاية المطاف أبدا ولا هي أحلك نقطه في تاريخ الحرب هناك ولا أي شيئ مثل ما يروج البعض .. وانما هي باب جديد للصراع الأمريكي الروسي .. باب لا يجوز ان نتجاوزه ابدا الا اننا لابد ان نقر ان إغتياله يعني الكثير لما تم اتخاذه من قرارات في الأروقه المغلقه وزهران علوش هو أول كلمه في السطر وتقريبا 2015 لم تحب ان تنتهي بدون مفاجئة ليست هينه ولا ينكر عاقل انها مؤثرة.

‫#‏زهران_علوش_في_ذمة_الله‬

‫#‏علوش_أفضى_الى_ما_قدم‬

‫#‏جيش_الإسلام‬

‫#‏فصل_من_فصول_الصراع‬


  • 2

  • saif dewidar
    مجنون .. وطالب علوم يعني من الأخر ما تاخدش على كلامي
   نشر في 25 ديسمبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 01 فبراير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا