في حضرة الوطن. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

في حضرة الوطن.

في حضرة مجلس الأمن الوطني" القومي"

  نشر في 29 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 أبريل 2019 .

في حضرة الوطن لامجال للحياد, والمواقع الرمادية , ومن هذا المنطلق سأتحدث بكل صدق وشفافية عن الشرعية اليوم.

الجنرال صادق سرحان

يبدو بأن مصير تنطيم أخوان المسلمين في تعز - اليمن كان يفترض به أن يلقى ذات مصير فرع تنظيم أخوان المسلمين في حماة سوريا في عام1982.


الجنرال علي محسن الأحمر

مشكلة تعز تبدأ من عند المدعو صادق سرحان, التابع للجنرال علي محسن الأحمر ,ولاتنتهي بأتباع عبد المجيد الزنداني في الحجرية ,و قمة جبل هيجة العبد مرورًا بالأبواق الممولة من قطر, والتي تنطلق أنشطتها في تركيا كقناة بلقيس, أو قناة يمن شباب.

الزعيم الديني عبد المجيد الزنداني

يتوجب اليوم كشف عدد من المعضلات /الحقائق, ثم نقدم حلولها:-

حميد الأحمر برفقة أردوغان

أولا: الشرعية تدار من أخوان المسلمين ,وهم غير قادرين على إدارة الدولة نظرًا لعدم قبولهم بفئات عديدة في اليمن ,لاتبدٱ بالمجلس الإنتقالي الجنوبي في الجنوب العربي ,ولاتنتهي بالناصريين ,والمؤتمريين ,والإشتراكيين ,والسلفيين في الشمال اليمني.

حميد مع المقدشي في حوار

ثانيًا: تتفق مصالح جماعة أخوان المسلمين ,وجماعة الحوثي على استدراج المجلس الإنتقالي الجنوبي من عدن الى الضالع, ولحج, وأبين.

ثالثا: من يحدد نجاح معارك الجبهات هي الحاضنة الاجتماعية الشعبية ( مع أو ضد) جماعة الحوثي في المناطق الشمالية, ومن ترجح كفة من على من.

رابعًا: الجنرال علي محسن الأحمر ليس لدية المزيد  ليقدمة, فقد وصل لذروة عطائة وبات واجب إحالتة للتقاعد .

تابع حديث حميد مع المقدشي

خامسًا : وزير الدفاع المقدشي كانت خبراته محدودة عندما كان سنة 2014 قائد للمنطقة العسكرية السادسة ,والتي تمتد من محور الملاحيظ بصعدة ,حتى مقر الفرقة الأولى مدرع بصنعاء وبالتالي يتوجب إحالتة للتقاعد.

سادسًا: الانقلاب في صنعاء يستخدم أدوات متعددة داخل اليمن, وخارجها للتحريض ضد الإمارات العربية المتحدة في الجنوب,والساحل الجنوبي الغربي لخلخلة التحالف العربي ,ثم إسقاط اليمن مجددا كماحدث في 2014 ,ويسانده دور قطري عبر أخوان المسلمين لتستهدف السعودية في المناطق الشمالية من بوابة التبعية لقطر.

الإخوانية توكل كرمان

الحلول المطلوب تنفيذها :-

أولا: تشكيل مجلس الأمن الوطني" القومي" بعيدا عن شرعية / سطوة جماعة أخوان المسلمين , بالكفاءة والاقتدار من أي كان بغض النظر عن الجنس أو /والمنطقة الجغرافية.

الشيخ القبلي عبدالله بن حسين الأحمر مؤسس الجماعة

مجلس الأمن الوطني يتشكل من :-

1 .وزير الدفاع.

2.وزير الداخلية.

3 .وزير المالية.

4.وزير الخارجية .

5.وزير العدل.

6.رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

7.رئيس جهاز المخابرات الوطني.

8.رئيس جهاز الأمن الوطني .

ثانيا: يتم تعيين شخصية " كفؤة فقط في منصب نائب رئيس الجمهورية , وليس شرط أن تكون عسكرية, أو شمالية ,نظرا لأنها ستنقل اليها بعض / معظم صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي, ويفضل الدكتور/ عبد الله عبد الولي ناشر كمقترح شخصي.ويشترط بقائة الدائم في العاصمة عدن.

شعار جماعة ِأخوان اليمن

في حضرة الوطن فنحن نحتاج الى مؤسسة مجلس الأمن الوطني " القومي" ونائب رئيس يدير الدولة من داخل البلد .

قف! هذا ماحدث وسيحدث بالضبط.

هناك جنوبيون مصلحتهم من ثروة وسلطه مع شرعية حزب التجمع اليمني للإصلاح ,وإذا أردت تعرف هذة الحقيقة فاستبدلهم بكفاءات ,فجماعة أخوان المسلمين تقبل بالتتازل عن الكفاءة والمهنية مقابل شراء الوحدوية, والحفاط على ماجنته بعد الإطاحة بالرئيس الراحل/ علي عبدالله صالح رحمه الله.

لايستطيع الرئيس عبدربة منصور هادي العودة ,والبقاء في المحافظات الجنوبية نطرا لعدم وجود حاضنة شعبية تقبل به ,وبمشروعه في الجنوب , وكل مالدية في الشمال هي الثروة والسلطة التي جناها بالوحدة مع الشمال, ومثال بسيط هي جامعة الناصر بصنعاء التي تبلغ فيها حصة نجل الرئيس / ناصر عبدربة منصور هادي 50% شريك بموجب مذكرة" ترخيص إنشاء" استصدرها والده من الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.

الذي يتحكم بالجبهات وسير المعارك ليس التحالف العربي لدعم الشرعية ,بل القيادات العسكرية التي تدار من الجنرال الإخونجي علي محسن صالح الأحمر ,وتأتمر بأوامر الجنرال محمد علي المقدشي وزير الدفاع.

للعلم فالجنرال علي محسن الأحمر يعد لوبي فساد في مجال العقارات والنفط, وهو من كان قائد المنطقة العسكرية السادسة التي تبدأ من الفرقة الأولى مدرع بصنعاء وتنتهي بمحور الملاحيظ بصعدة ,وهذا هو المنصب الذي تسلمه الجنرال محمد علي المقدشي أثناء هيكلة الجيش في عهد عبدربه منصور هادي.

أقولها على مسئوليتي الشخصية , وسأحاسب بها أمام الله عزوجل ,وأمام الشعب اليمني: بأن من يقوم بتصفية قادة الجيش الوطني ,ورفع الإحداثيات لاستهدافهم منذ إنطلاق عاصفة الحزم هم رجالات الجنرال العسكري علي محسن الأحمر ,وعلى رأسهم وزير الدفاع الحالي الجنرال محمد علي المقدشي, وإذا أردتم التثبت من هذا الكلام فأ رجعوا لمحاضر الغارات الجوية ,أو بلاغات العمليات بالأحداثيات, أو يمكنكم التحقيق مع الضباط الذين كانوا يعلمون في غرفة عمليات التحكم والسيطرة , ويعلمون بتحركات قادة الجيش قبيل إغتيالهم أو تصفيتهم أبتداءا بالشدادي, وليس إنتهاءا باليافعي وطماح.

مشكلة الشرعية ليست في ميليشيات الحوثي فقط , بل في المقام الأول في لصوص الشرعية الذين تجمعهم مصلحة واحدة في آدارة الدولة باسم الوحدة اليمنية أو يمن اتحادي.

الدليل: لن يقبلوا بتشكيل مجلس الأمن الوطني من كوادر وكفاءات وطنية ,لأن تشكيله يعني عزلهم من مناصبهم , وإذا قبلوا بتشكيلة فلن يقوموا بتشكيلة إلا بموجب محاصصات ,وتفاهمات تختزل وتحقق مصالح ذات اللوبي الذي شكل الشرعية, وتشكلت بموجبة الشرعية في اليمن.

لماذا يتجاهل البعض بأن أخوان المسلمين في اليمن هم جزء من النطام السابق الذي حكم اليمن وجزء من المشكلة!.

الشرعية اليوم هي جماعة أخوان المسلمين, والتي كانت جزء وشريك النظام منذ 1994 ,لكن الخلافات التي حدثت في 2011هي التي عادت بهم ليستفردوا بالسلطة مجددا.

أتوقع بإن تستمر معاناة اليمنيين في كل مكان, نظرا لعدم حدوث تغيير جذري في الشرعية, وسلطتها وهذا مايقوي موقف ميليشيات الحوثي, والتي تمتلك أسباب البقاء والاستمرارية التي توفرها شرعية عبدربة منصور هادي, والجنرال علي محسن الأحمر, والجنرال المقدشي ,وتمدد مشروع أخوان المسلمين بأدوات جنوبية لاتعرف إلا مصلحتها.

مصلحة الشعب في الشمال والجنوب أن لاترتهن لشرعية وحدوية لاتمثل إ لامصالحها وبقائها في سدة الحكم , فالحاجة اليوم لسلطة كفؤة تدير دولة من أجل مصالح شعبها, وليس من أجل مصالحها كلوبيات تتقاسم المناصب والثروة بغطاء شرعي يقبل به اليمنيين تحت سلطة الأمر الواقع" الشرعية".

مالم ينجح  الرئيس عبدربة منصور هادي في إنجاز ما سبق نشرة , وبأسرع وقت ممكن ,فثقوا بأن جماعة أخوان المسلمين في تعز من قيادات مدنية ,وأمنية ,وعسكرية , ورجالات علي محسن الأحمر, والزنداني, وحميد الأحمر ستتسبب في حرب إبادة جماعية في كل مناطق تعز الريفية , والحضرية , وستجلب لليمن, واليمنيين استراتيجية الأرض المحروقة للاقتتال الداخلي بين مكونات الشرعية في مأرب والجوف, والجنوب العربي .



  • 12

   نشر في 29 أبريل 2019  وآخر تعديل بتاريخ 30 أبريل 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا