الفقراء ومشاهدة كرة القدم ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الفقراء ومشاهدة كرة القدم !

الأحتكار والمحتكرين لرياضة كرة القدم شيطان جاثم فوق صدور الشعوب العربية

  نشر في 12 فبراير 2015 .

الفقراء ... وكرة القدم
لا يخفى على أحد في السنوات القليلة الماضية ( خصوصا في وطننا العربي ) لم يعد هناك مكان للفقراء في خارطة كرة القدم فمنذ عام 2006 أصبحت بطولة كأس العالم ( محتكرة ) على قناة واحدة ولكي تشاهده عليك دفع مبلغ وقدره ( بالتأكيد يفوق قدرة المواطن العربي المتوسط الدخل والفقير ) وبعدها جائت قناة اخرى ظنناها عن جهل وطيبة منا أنها ستكون المنقذ وطوق النجاة للفقراء المولعين بكرة القدم كما كانت هي تتشدق بهذه الشعارات ( كرة القدم للجميع ) ( همنا الأول أيصال البطولات للجميع وليس الربح ) إلخ من هذا الهراء
كيف تمكنت هاتين القناتين من السيطرة على الوطن العربي ؟؟ مالحل ؟؟ تابع هذه المقال
_____________________________________________
المحتكر الاول لكرة القدم في وطننا العربي
_______________________________________________________________
انطلقت هذه القنوات في عام 1993 وبدأت بثها المشفر في عام 1996 وكانت شاملة أغلب المجالات من موسيقى ورياضة وأفلام بدأت سيطرتها على الوطن العربي رياضيا بأحتكار أهم واقوى البطولات من دوري أبطال أوروبا إلى الدوري الانجليزي وكأس العالم والدوريات العربية الكبرى ودوري أبطال أسيا ... الخ وطبعا تعتبر عدو لدود للشباب العربي المولع بكرة القدم نظرا لأرتفاع أسعار الأشتراك فيها بشكل يعجز عنه حتى متوسطي الدخل وليس الفقراء فقط ! يكفيك أن تعرف اشتراك هذه المجموعة 2600 ريال سنويا وهناك العديد من الدول العربية متوسط الدخل فيها في تلك الفترة أقل من هذا الرقم وبعض الدول على اقصى تقدير ضعف هذا الرقم ( بالتأكيد لايوجد من يضحي بنصف دخله السنوي لمشاهدة كرة القدم وأطفاله جياع ) ماعدا بعض الدول العربية الذي كان متوسط دخلهم تلك الفترة أكثر من ضعف هذا الرقم بالتالي كان الأشتراك ومشاهدة كرة القدم لمتوسطي الحال والفقراء في ذلك الوقت ضربا من الجنون بالتأكيد معظم الشباب العربي العاشق لكرة القدم يذكر جيدا كيف اضطر في ليالي الشتاء القارص بعد منتصف الليل الخروج من بيته كالمشردين للبحث عن ( قهوة ) تبث المباريات أو الذهاب الى منزل احد اصدقائه في أخر الليل لمشاهدة رياضته المفضلة .
__________________________________
المحتكر الثاني !
_________________________
أخيرا بعد كل هذه السنين تخلصنا من الأحتكار المقيت وجاء الفرج على يد قناة رياضية تصعد كالصاروخ أشترت حقوق الدوري الأسباني وبثته بالمجان لجميع المشاهدين العرب مع شعارات رنانة تثلج الصدور (( لا يحق لأحد حرمان الفقراء من مشاهدة كرة القدم )) ((هدفنا أيصال كرة القدم لكل بيت عربي بالمجان )) كانت نقطة التحول الأولى عندما أشتكى الاتحاد الأسباني ( على حسب زعم القناة ) من وصول بث القناة الى جنوب اسبانيا وطالب الأتحاد الاسباني القناة بأيجاد حل فوري او ايقاف بث المباريات مما أضطر القناة (( اسفةً حزينةُ )) لتشفير القنوات الرياضية بمبلغ رمزي قدره 30 دولار (100 ريال سعودي ) سنويا مع شعارات رنانة (( أضطررنا لتشفير القنوات لكن المبلغ رمزي حرصا منا على عدم حرمان الشعوب من كرة القدم )) وتم أضافة الدوري الأيطالي أيضا مع الدوري الأسباني وأحقاقا للحق مبلغ ال 30 دولار سنويا وقتها كان بمتناول الجميع ( ماعدا شديد الفقر ) ومن ثم بدأت القناة تكشر عن أنيابها ونواياها الحقيقية وزالت تلك الشعارات التي كانت تتشدق بها ووصل سعر الأشتراك حاليا مع الريسيفر وكأس العالم بحدود 2000 ريال ! بالتأكيد المبلغ أقل مما كنا ندفعه للمحتكر الأول مع بطولات أكثر ايضا لـــكـــن المحتكر الأول لم يمثل دور البريء والطيب ولم يتمسكن حتى يتمكن بل كان شديد الوضوح من البداية تريد المشاهدة ؟ ادفع وهذا مايجعلنا نحترمه بعكس المحتكر الثاني ( المخادع ) .
________________________________
الحل !؟


_________________________
في السابق كان الحل الوحيد امام الشاب العربي هو الذهاب الى مقهى لمتابعة البطولات مقابل ثمن شيشة او فنجان قهوة ... أما الان هناك الكثير من الدول العربية للأسف أنعدم فيها الأمن والامان وأصبح هذا الحل صعبا وخطيرا جدا خصوصا في الليل ( معظم البطولات المهمة بعد التاسعة مساء ) .
اما الان بعد تطور الانترنت في جميع الدول العربية تقريبا بسرعات مقبولة ومبالغ اشتراك معقولة فأصبح هناك حل أسهل وأيسر كل ماتحتاجه هو أنترنت بسرعة جيدة فقط ! وتشاهد جميع بطولات الكرة الأرضية مجانا ابتداء بكأس العالم ودوري أبطال اوروبا مرورا بالبطولات العربية وأنتهاء بالدوري الاوزبكي حتى !
ولمشاهدة أفضل لمن يملك شاشات ( اتش دي ) بامكانك شراء وصلة اتش دي بين اللاب توب والشاشة وتمتع بمشاهدة المباريات على شاشة اتش دي كبيرة بدلا من مشاهدتها على اللاب توب بشاشة صغيرة سعر الوصلة تقريبا لايزيد عن 3 او 4 دولار
والأن اليك أفضل المواقع التي تقوم ببث جميع مباريات كرة القدم على الكرة الأرضية وتنقل البث من عديد القنوات بكافة اللغات ( ملاحظة ) اذا كان الانترنت لديك متوسط شاهد بجودة متوسطة واذا كان ممتاز شاهد بجودة عالية وذلك لتفادي التقطيع
الموقع الأول :
www.wizwig.tv
أعتبره شخصيا الأفضل وينقل جميع البطولات في جميع الرياضات !
الموقع الثاني :
www.hahasport.com
موقع ممتاز جدا منافس قوي للموقع الأول ويأتي بعده مباشرة
الموقع الثالث :
www.Kora-online.tv
موقع عربي ينقل كرة القدم (البطولات الكبرى فقط ) بخيارات محدودة وبالتأكيد لايصل لمستوى الموقعين الاخرين لكنه مقبول
ملاحظة أخيرة : حتى لو كنت تملك ثمن الأشتراك أنصحك بالمشاهدة عبر طريقة أخرى غير الأشتراك لأنه في حال أشتراكك أنت تدعم هذه القناة وستبقى ترفع الأشتراك كل عام وسيأتي يوم لن تستطيع دفع الأشتراك فيه لذلك لو أوقفنا دعم القناة فقراء وأغنياء سترضخ وتجعل اسعارها بمتناول الجميع أو مصيرها الفشل .
في نهاية هذا المقال أتمنى أن نصل في يوم ما في وطننا العربي لتكون رياضة كرة القدم متاحة للجميع فقراء وأغنياء كما كانت سابقا بامكانك تشفير أي رياضة كالتنس او كرة السلة .. لكن كرة القدم !! هي رياضة الفقراء كما يقول الأتحاد الدولي لكرة القدم دائما والذي هو للأسف شريك في هذه الجريمة لسماحه لقنوات تمص دم الشعوب العربية وتحاربه بالمتنفس الوحيد له وهي كرة القدم . 

______________________________________________________________________________


  • 4

  • Waseem
    طالب أقتصاد بجامعة دمشق مهتم بالمعرفة والعلوم بكافة مجالاتها وهدفي زيادة الثقافة الشخصية وافادة الاخرين قدر المستطاع .
   نشر في 12 فبراير 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا