من لاجىء فلسطيني إلى فلسطينيو 48 كلّنا القائمة المشتركة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

من لاجىء فلسطيني إلى فلسطينيو 48 كلّنا القائمة المشتركة

  نشر في 16 مارس 2015 .

في صباح يوم الغد، الثلاثاء 17 من شهر آذار وقبل أيام قليلة على بدء فصل الربيع، وبدء تفتّح الأزهار سيكون الشعب الفلسطيني على موعد مع حدث ليس بيسطاً ولا عابراً، إنها الإنتخابات البرلمانية في فلسطين المحتّلة.. أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل، شعب الصمود والإباء سيكونون أمام تحدّ لتحديد هوية البرلمان الجديد فإمّا أن يكون برلماناً دون الوجود العربي وهذا ما تتمناه أغلب الأحزاب الصهيونية، وعلى رأسها أحزاب اليمين الصهيوني المتطرّف، التي بدأت حملتها العلنية ضد ابناء شعبنا في الداخل الفلسطيني بعد أن كانت خفيّة لسنوات طويلة. وإمّا أن يكون برلماناً بلون عربي، او فيه من النواب العرب ما يجعل مهمة الكنسيت القادمة صعبة إلى أبعد الحدود، فيما يخطّط له من سياسات عنصرية وتعسّفية ومن قهر قومي ضد شعبنا الفلسطيني في الداخل، وضد شعبنا الفلسطيني على أرض غزة والضفة الغربية..

يا أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل المحتّل، أنتم بتصويتكم تعبّرون عن حرصكم الشديد في المشاركة في صناعة مستقبلكم وحاضركم في هذه البلاد، وتعزّزون من قوتكم في مواجهة الأحزاب والحكومات الإسرائيلية المتطرّفة. فأنتم ببساطة في تصويتكم ستقلصون فرص اليمين الإسرائيلي المتطرّف في الحصول على الأغلبية في الكنيسيت القادم، والذي يعني ببساطة تمكينه من الإنفراد بحكم البلاد وتقرير مصيرها بما يتعارض مع متطلّعاتكم ومصالحكم، ومصالح أبناء شعبكم تحت الإحتلال..

يا ابناء شعبنا في الداخل المحتّل، نحن نغار منكم من خلال توحّدكم في قائمة واحدة ومشتركة، بينما أهلكم في غزة والضفة الغربية ما زالو متخاصمين على أمل أن يكرّروا إنجازكم التاريخي في الوحدة قريباً. نحن نقدّر توحّدكم في قائمة واحدة رغم إختلافكم في الآراء في مواضيع حزبية وسياسية كثيرة، لكن عندما تعلّق الموضوع بالوطن، تركتم المصلحة الخاصة أي الحزب وإتحدتم من اجل المصلحة العامة الوطن، من القلب لكم منّي الف تحيّة..

لكن للأسف في الوقت نفسه، ظهرت حملة لمقاطعة الإنتخابات، هدفها واضح محاربة القائمة العربية المشتركة فقط، وموجّهة باللغة العربية، ومموّلة لمقاطعة التصويت العرب، تحت شعار " النواب العرب في ال 48 ما عملولي شي" !!

اليوم كل أحزابكم إتحدوا ضد مخطط أكبر مني ومنّك، إنزل أعطيهم فرصة وصوّت، قال مقاطع قال " إيه قطيعة تقطعك إنت وإياه، إذا لإبن بلدك ما بدك تعطي صوتك، إنت فيك خير !!

جدي وجدك الله يرحمهم قالوا " اللي ما في خير بأهله، ما في خير ببلده"

أهلنا في عرب الداخل، فلسطينيو ال 48 لا تخذلونا كلّنا معكم،، قائمة عربية مشتركة ..


  • 2

  • محمود فهد | Mahmoud Fahd
    فلسطيني، أعشق فلسطين، أكتب عنها وأؤمن بمقولة وطن"يعيش فينا ولا نعيش فيه"، مشرّد لاجئ في دول العالم، حلمي فلسطين، وطني فلسطين
   نشر في 16 مارس 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا