7 اسئله رئيسيه ستساعدك ع اكتشاف هدفك فى الحياه ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

7 اسئله رئيسيه ستساعدك ع اكتشاف هدفك فى الحياه !

  نشر في 25 فبراير 2015 .

1) ما هو الشىء الذى كانت مشاعرك متجهه اليه عندما كنت طفلا ؟

اين كانت مشاعرك عندما كنت طفلا ؟ هل كنت تحب عمل التماثيل ؟ ام انك كنت تفضل الكتابه او الرسم ؟ بل ربما كنت تفضل بناء مدينه خاصه بك ؟ولكننا عادة توقفنا عن فعل هذه الاشياء بسبب متطلبات مجتمعنا فهو يحتاج منا الى انجاز المزيد من الاعمال والحصول ع المزيد من الاموال لمواصلة المعيشه او لربما ضيق وقتنا هو الذى شغلنا . لذلك هل ما زلت تمارس مشاعر طفولتك ؟ واذا كانت الاجابه ب لا فما الذى يمنعك ؟وان كنت تمارسها فهل تشعر بنفس الحماس السابق ؟

2) اذا لم تمتلك وظيفه حتى الان فما الذى تملأ به معظم تلك الساعات فى يومك ؟

وماذا اذا لم تكن مجبرا ع فعل شىء فماذا ستفعل هذا المساء ؟ كثيرا من الناس يفضلون المكوث ف البيت وامتلاك وقت للراحه والاستراحه ويخططون ماذا يمكنناان نفعل من اجل زيادة انتاجيتنا ؟ ولكن ماذا عنك انت ؟

3) ما الذى يجعلك تنسى العالم من حولك وانت تفعله ؟

عندما نعمل ع هدف حياتنا فنحن ننسى الوقت الذى يمر وتمر الساعات والساعات دون ان نشعر بها دون حتى ان ناكل او نشرب حتى ننتهى منه ,لذلك فانا اسالك الان ,متى كانت اخر مره لك شعرت بهذا ؟

4) ما هى القضايا التى تشغلك او بمعنى اصح ما الذى يشغل بالك معظم الوقت ؟

ماهى المواضيع التى تحب ان تقرء فيها ؟ ما هو اهم شىء فى بيئتك من حولك ياخذ تفكيرك ؟ ما هو اهم شىء ستنتبه له عندما تقرء الاخبار ؟ ان اجابتك ع كل هذه الاسئله :ستتيح لك معرفة اهتماماتك وبالتالى ستساعدك ف الوصول الى هدفك فى الحياه , مع العلم اذا لم تستطيع ان تحدد الان فلا تصاب بالاحباط وكل ما عليك هو السعى مجددا والبحث عن ما انت تريده , جرب اشياء جديده , تسلح للمستقبل بكل ما يمكنك وستصادف فى يوم من الايام انك تفعل ما تحبه دون حتى ان تشعر ., ولا تنسى ان تقضى جزء من وقتك فى عمل الاشياء التى تشعرك بالاستمتاع .

5) اذا كان لك اصدقاء مقربون ففى اى شىء ستتحدث معهم فيه ؟

ان هذا السؤال سيوفر عليك كثيرا , اذا كنت تقضى اوقاتك مع اناس مقربون لك ففى اى موضوع تحب ان تتكلم فيه , لو لاحظت انك تكرر نفس مواضيعك فى كل مره تتحدث اليهم لذلك هذه المواضيع تعد دليل رئيسى عن الذى تبحث عنه . ايضا يجب عليك التفكير عندما ياتى اليك صديق ما ليسالك نصيحه ففى اى شىء يراك متميز به او منشغل به ليطلب منك انت بالتحديد كذلك ؟ هل من الممكن لانه يراك متفوق جدا فى هذا المجال ؟ ليس مستبعدا .

6) ما هى القائمه التى عليك انجازها ضروريا من اجل نفسك ؟

ما هو الشىء الذى يجب عليك ان تنجزه قبل الموت ( انا لا ادعوك الى التشاؤم بلى ! ), كل ما عليك فعله هو اعداد قائمه لنفسك بالاشياء التى تريدها من هذا الكون ؟ ما الذى تريده حقا  ؟ اتريد سيارة ؟ اتريد منديلا ام منديلا تريد هههه ؟ كل ما عليك هو ان ترسل رساله الى الكون بكل ما تحتاجه ولا تقلق فقائمة معروضات الكون لا تنفذ ابدا ما دمت حيا فخزائن الملك لا تنفذ ابدا :)

7) السؤال الاخير لو انت عندك حلم , تقدر تخليه حقيقه وواقع  تعيشه ؟

كثير من الناس لديها احلام ولكنها تخاف ان تواجهها بسبب ما يدور فى خواطرهم من مخاوف ماديه او الخوف من الفشل الخ .... لذلك كل ما عليك ان تستبدل كلمة ( لن انجح ) ب ( ما الذى يمكننى فعله لاجعل حلمى واقعا اعيشه )عشان كده حاول ولو مره واحده انك تتضع حلمك ع ارض الواقع , قرب من حلمك كل يوم 10 سم فقط وافتكر دايما ان مشوار الالف ميل بيبدء بخطوه واحده , كل ما عليك هو ان تخطو تلك الخطوه .

اتمنى ان تبدء فى القيام بتلك الاشياء فى اسرع وقت ممكن , وافتكر دايما ان ربنا بعتلك انت المعلومات دى وناس تانيه لسه موصلتلهاش , لكنك تقدر تشير وتشارك فى الخير :)



  • 6

   نشر في 25 فبراير 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا