ارتدى الحجاب حتى لا تجذبى الذباب ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ارتدى الحجاب حتى لا تجذبى الذباب !

كتابة : سلمى محمود

  نشر في 22 ماي 2017 .

"اذا كانت هناك قطعتى حلوى واحدة مغلفة والاخرى مكشوفة فايهما ستجذب الذباب ؟ المكشوفة بالطبع هكذا الفتاه دون حجابها "

"اذا كانت هناك ثمرتى فاكهة واحده مغلفة والاخرى مقشرة فايهما ستختار ؟ المغلفة حتما ستكون اختيارك وهكذا الفتاه المحجبة "

"اذا اشتريت جهاز تابلت جديد ماهو اول شئ تفعله له ؟ تشترى له حافظ لحمايته من الخدش او الكسر هكذا يحمى الحجاب الفتاه "

ثلاث امثلةيتم ترديدها على مسامعنا مئات المرات ونراها يوميا على وسائل التواصل الاجتماعى كطرق للترويج للحجاب وترغيب الفتيات لارتدائه او "كما يظنون " .

فيجب ان ترتدى الفتاه الحجاب لا ليس لانه فرض ولا لان الله امرنا به ولكن حتى لا تجذب الذباب كالحلوى المكشوفة .

بهذة الامثلة السطحية وشديدة التفاهة التى نسجها شخص من وراء شاشة جهازة من واقع خياله المريض هى طريقهتم للدعوة للحجاب ليس بالاسانيد والاحاديث او القرأن ولكن بتلك القصص المبتذلة التى تنفر اكثر مما تجذب .

لا ادرى فيما كان يفكر من اخترع تلك القصص الرخيصة او ما يدور فى ذهنه ولكنى سأحاول التخمين او على الاقل توضيح الصورة قليلا .

اذا كان البعض منهم يحاول الدعوة والترويج لارتداء الحجاب بتلك الطريقة فهو مخطئ تماما فهناك الف وسيلة اخرى اجدى واكثر نفعلا من تلك الطريقة الخاطئة والمبتذلة لماذا لا تلجأ الى القر|أن او الاحاديث ستجد كما لا بأس به من الاسانيد التى تدعو للحجاب وتبين اهمية ارتداءه لماذا لا يوضح لهم ان هذا موجود ايضا فى الاديان الاخرى فالمسيحين يرسمون السيدة العذراء محجبة كتكريما لها او لانها فى منزلة خاصة بالنسبة لهم وترتدى نساء اليهود الحجاب فى المعابد لانه مكان مقدس ويحتاج طقوس لدخوله وغيرها من الطرق بدلا من تلك التى تختذل المرأه فى مجرد جسدا يجب تغطيته حتى يبعد عنه الذباب والمقصود هنا " الرجال " بالطبع من وجهة نظرهم فالله لم يخلق المرأه ويكرمها ويمنح لها عقلا وقليلا وشخصية لتأتى انت وتختصرها فى مجرد جسد يرغب به الجميع وتغطيته واجب لتبعد عنه الحشرات .

ثم من قال ان الحجاب يبعد عن المرأه الذباب اى "الرجال" ويمنعهم من التحرش بها ويمنع نظراتهم من اختراقها ؟ هل تعلم عزيزى كم نسبة الفتيات المحجبات اللاتى يتعرضن للتحرش يوميا بكل انواعه ؟ نسبة كبيرة ستخيفك .. فنعم الحجاب لا يمنع عنها المتحرشين ولا يمنع اى شخص من التعدى على حريتها فالمتحرش لا يفرق بين هذه وتلك فى نظره اى امرأه عباره عن جسد متحرك لايهمه ولا يمنعه شئ من مضايقتها بعبارة خادشة او فعل سئ وبكلامك هذا لا فرق بينك وبينه فكلاكما تتبعان نفس الطريقة ولكن بطريقة مختلفة فانت كأنك تلقى باللوم عليها "تحجبى حتى لا تجذبيهم فاذا لم تفعلى فانتى حره فلتواجهى مصيرك معهم" . 

 لذلك فللاسف حديثكم هذا لم يضف لقضية الحجاب شيئا جديدا بل اضعف الموقف واسأء له ولكم واصبح الموضوع محط سخرية الجميع فان كنت ترغب فى الدعوة للحجاب فعلا فاتبع طرقا صحيحة فادعو له بالحسنى او فلتقل خيرا او لتصمت .



  • 3

  • سلمى محمود ادم
    صحفية , اعشق السينما والموسيقى والكتب الجيدة .. احب المناقشات المثمرة واتقبل جميع الاراء بصدر رحب . قلمى سيفى وعقلى سلاحى ..
   نشر في 22 ماي 2017 .

التعليقات

عمرو يسري منذ 3 شهر
منذ صغري و أنا أسمع مثال (قطعة الحلوى) و أكرهه . كيف أشبّه الإنسان بما له من عقل و مشاعر و دواخل نفسية بقطعة جماد صماء !
مقال رائع .
بالتوفيق .
0
التفاتة نقدية صائبة وبلغة سهلة وبليغة ،وقد اعجبني موضوع المقال وشدتني توصيفاته الدقيقة للذين يختزنون المرأة فقط في الشهوة والجسد ، وهذا جزء من ثقافة مادية استهلاكية كبر عليها الافراد وتواطأ عليها المحتمع المتخلف البعيد عن تدبر الحقائق والنظر اليها في شموليتها لا في جزئياتها الصغيرة .. بارك الله في قلمك وافكارك
0
سلمى محمود ادم
اشكرك جدا استاذ محمد لكلماتك الرائعة :)

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا