لماذا الحرب ...!؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا الحرب ...!؟

ليس أسهل من الحياة و عيونك مغمضة ... جون لينون

  نشر في 26 أكتوبر 2018 .

لماذا الحرب ؟

لنشعر بالأمان ..!!؟

    أشعر أننا سخيفين بعض الشيء نحن نحارب بعضنا لأننا خائفون من بعضنا و ربما من أن نقتل بعضنا و لكننا حقا نقتل بعضنا ، إذاً الحرب لا تؤدي الغرض الذي خلقناها لأجله بل هي من تزيد الوضع سوءاً.. لكن الحرب يجب أن تستمر  

   أجل يجب أن تستمر حتى يتحول لون المحيطات إلى الأحمر ، عندها قد نعي أننا على خطأ ، يجب أن تستمر و أن يستمر العذاب لان الألم و الألم وحده يجعلنا نصنع المعجزات لا شيء يأتي دون ألم ، الخوف يجعلنا نخرج قدراتنا الكامنة و الأمان يجعلنا نعشق الاستقرار بل أقصد الخمول و الروتين و عدم التجديد ،إذاً الحرب تخلق تجديداً  ، تخلق ألماً و لكن هذا الألم سيكتب ليكون قصة تؤثر في الناس فتدفعهم للعمل أو يستلذون  و ثم لا يفعلون شيئاً .

 الحرب أو القتال يجعل الناس يستلذون !، هل أنا سخيفة

لا منطقية ...؟

    المتحاربان يشعران بنشوة القتال و إن نظرت من زاوية كل منهما فلكل غاية سامية ... هذا ما سيقولانه و لكن أحدهما في أعماقه يعرف أنه مخطئ و لكن هناك ما يجعله يستمر فهو لا يأمن الطرف الأخر أو لنسمه المظلوم و ذلك المظلوم لو وجد طريقة لمزق كبد الطرف الأخر أو لنقل المعتدي ، الظالم و الذي هو مظلوم أخر خائف من أن يمزق كبده ، و لكن ما من طريقة يجب علينا جميعا ظالما و مظلوما أن ندفع ثمن الحرب فالحرب جريمة مشتركة و لن تفرق من تضرب و من لا و الانتقام سيكون من الجميع .

 لنجعل انتقامنا صفحاً...

   اللذين يبكون أمام التلفاز يستلذون بتحريك المشاعر كما يستلذ المتحاربون بنشوة الانتصار ، هل يهتمون حقا ..؟ إذاً لماذا لا يفعلون شيئا ، هل شعورهم بالأسف يفيد ، ستسأل و ماذا يمكنهم غير ذلك.

   يمكنهم أن لا ينسوا أن لا يكرروا الأمر 

  فالحرب ليست صواريخ ، الحرب حقد ، كراهية ، قدر ، خيانة و نحن كل يوم نحقد ، نخون و الأهم ندافع عن أنفسنا متجاهلين أننا مجرمون ، هناك جرائم لا يعاقب عليها القانون ، هل سمعت عن أحد عوقب لأنه فتن بين صديقين ؟ و الكثير و الكثير من الجرائم غيرها تحدث كل يوم هي الحرب التي لا نراها هي البذرة و هي فقط البداية التي لن تنتهي إلا بنهايتنا جميعاً . 

  الحرب لنشعر بالأمان .. الحرب تأخذ الأمان منا ، الحرب لنشعر بالراحة ... الحرب تكسبنا الكآبة ، أحيانا لا يجب أن نفعل ما يبدوا صحيحا بل يجب أن نفكر ماذا لو كان خطأ ما الذي سيحدث ، أحيانا لا يجب أن تتوقف الحرب ، أحيانا تكون خسارة كل هذا الدم ضرورية حتى نفهم أنها ليست الوسيلة لنشعر بالأمان و أحيانا يجب أن تحافظ على مخاوفك حية لتشعر  بالأمان.. قد تحميك مخاوفك ، أحيانا يجب أن تبقى البشر أحياءً بدل قتلهم قد يكتشفون دواءً يبقيك على قيد الحياة ، أحيانا يجب ؟ أن تسامح قاتل ابنك ... صدقني الحياة كفيلة لتؤلمه أكثر من قتلك له .

   و أشخاص مثلي هم مجرمون يحاولون أن يصبحوا صالحين ، ساعدونا لا تدعوا القداسة فنحن نعلم أننا جميعا نخفي أسرارا يمكنها أن تنزل بنا إلى الهاوية و توقفوا عن النظر إلينا أنظروا إلى أنفسكم ،عندما ترى أحدا ارتكب ذنبا حاول أن تغفر له أن تسامحه و أن تدعو له فلا تدري لماذا فعل ما فعل و ربما تكون أنت صورة أخرى له، لنساعد بعضنا و نحب بعضنا و إن كان الحب صعبا فالاحترام يفي بالغرض ، لست ملاكا و لكني سأعمل لأحافظ على الإنسانية بداخلي و شكراً .




   نشر في 26 أكتوبر 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا