مبارة مشتعلة بين جالاكسي إس 5 و نظيره أيفون 5 إس - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مبارة مشتعلة بين جالاكسي إس 5 و نظيره أيفون 5 إس

يا ترى ما هي النتائج الأخيرة دعونا نرى

  نشر في 03 ماي 2014 .

أفضل هاتف من سامسونج لهذا العام في مواجهة أحدث هاتف من أبل ، معركة حامية و مهمة يسعى الكثيرين من الناس حول العالم و أغلبية متابعينا التطرق إليها و التعرف من خلالها عن الجهاز الأفضل .

علينا أن نعترف جميعا أن كلا من أبل و سامسونج عملت كل ما في وسعها لتخرج لنا بأحدث ما لديها و على أساس ذلك رأينا iPhone 5s و Galaxy S5 لينافسا بها بعضهما البعض و أيضا بقية الهواتف من الشركات العالمية الأخرى .

و من البداية يجب أن نؤكد للجميع أن هذه المقارنة مبنية على معطيات واقعية و لا تستهدف تحريض القراء لشراء هاتف على حساب منافسه الأخر … لنقارن بالعقل و بعيدا عن العواطف ففي الأخير لا صوت يعلوا عن صوت المنطق و العقل .

من الأخف وزنا ؟

من البداية نكتشف أن وزن الأيفون 5 إس أخف من منافسه الكوري ، كيف لا و الأول يصل وزنه إلى 112 جرام أما الثاني فوزنه يصل إلى 145 جرام و في حالة كنت من عشاق الأجهزة الخفيفة فإن iPhone 5s هو الخيار الأفضل على هذا المستوى .

من الأكبر حجما ؟ و من الأنحف فعلا ؟

إذا كنت تود الحصول على هاتف ذكي راقي بشاشة كبيرة فإن الجالكسي إس 5 هو الخيار الأنسب في هذه الحالة، و هو الأكبر منه بنسبة 15 في المئة ، لكن نجد أن iPhone 5s هو الأنحف مقارنة بمنافسه الكوري .

من صاحب الهيكل الأقوى ؟

نجد أن iPhone 5s مصنع بالكامل من الألومنيوم و تُصِر سامسونج على تصنيع Galaxy S5 من البلاستيك المحسن ، و لأن الألومنيوم فيزيائيا أقوى من البلاستيك و أكثر منه مقاومة للصدمات فهذا يعني أن تحفة أبل هي الأفضل من ناحية قوة الهيكل الخارجي .

من الذي يتميز بشاشة مثالية ؟

الشاشة المثالية هي الشاشة الكبيرة و الأعلى دقة و دعما لأكبر عدد ممكن من الألوان ، و لأن Galaxy S5 مزود بشاشة ذات حجم 5.1 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 1080 في 1920 بيكسل مع كثافة 432 بيكسل في كل إنش فهذا يعني أنه الأفضل مقارنة بالأيفون 5 إس و القادم بشاشة ذات حجم 4 إنش و بدقة وضوح تصل إلى 640 في 1136 بيكسل مع كثافة 326 بيكسل

من صاحب أفضل معالج في العالم ؟

الأيفون 5 إس هو صاحب المعالج الأفضل من ناحية تشغيل تطبيقات 64 بايت و الإستمتاع بالألعاب وفق رؤية أفضل ، لكن نسخة Snapdragon 801 من منافسه هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بالمعالج الرباعي النواة و الأكثر دعما لشبكات LTE ما يجعل الكلمة النهائية لقوة الأداء .

أيهما يملك ذاكرة عشوائية أكبر ؟

للأسف الأيفون 5 إس صدم الجميع عندما أتى بالذاكرة العشوائية ذات الحجم 1 جيجا بايت ، من جهة أخرى إنصدمت الأغلبية بقدوم منافسه بذاكرة عشوائية ذات حجم 2 جيجا بايت فعصر المساحة العشوائية الضيقة إنتهى بلا رجعة و في هذه الحالة يعد العملاق الكوري صاحب الذاكرة العشوائية الأكبر .

ما هي المساحات التخزينية المتوفرة لكلاهما ؟

على هذا المستوى نجد أن كلاهما يوفران 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت بينما الأيفون 5 إس بالضبط يملك نسخة 64 جيجا بايت ، غير أن ما يجعل الجالكسي اس 5 يتفوق عليه من هذه الناحية هو أنه يدعم بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة إلى 128 جيجا بايت .

من الجهاز الأكثر قدرة على الإشتغال دون الحاجة للشحن ؟

فيما نجد أن بطارية الجالكسي اس 5 تصل سعتها إلى 2800 ميلي أمبير و بطارية الأيفون 5 إس محددة في 1570 ميلي أمبير ، و لا ننسى أن الأول مزود بتقنيات الحفاظ على الطاقة أثناء التصفح و أثناء تشغيل الألعاب و أيضا عند إستخدام تطبيقات الموقع الجغرافي فهذا يعني لنا أنه الأفضل مقارنة بالوحش الأمريكي .

من الأفضل من ناحية التصوير ؟

من ناحية معركة الميغا بيكسل فيبدوا أن الجالكسي اس 5 هو المنتصر ، كيف لا و هو مزود بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 2 ميغا بيكسل ، بينما منافسه الأمريكي يقدم لنا كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل ما سيجعل جودة الصور في صالح Galaxy S5 ، و إلى جانب ما سبق نجد أن هذا الأخير يدعم ايضا تصوير الفيديوهات بدقة 4K

خلاصة المقال :

إلى جانب ما سبق نجد أن كلا الهاتفين يدعمان ميزة التعرف على البصمات و يأتي الجالكسي اس 5 بميزات أخرى و منها مقاومة الماء ما يجعله مضادا للغرق و تقديم الخدمات الصحية بصورة أفضل .

و في الأخير يبقى جواب السؤال المصيري الذي يتجلي في من الأفضل ؟ بيدك أنت … نعم أنت الذي تملك معايير خاصة بك تعتبر بها الأول أفضل من الثاني أو العكس .

المصدر


  • 2

  • العيساوي سعيد
    العلم يبني بيوتا لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم
   نشر في 03 ماي 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا