الانترنت لتغيير حياتك - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الانترنت لتغيير حياتك

كيف أعزز من فهمي لعالم الانترنت

  نشر في 22 يونيو 2019 .

الحياة في الواقع الافتراضي اصبحت اليوم متاحة للجميع , أينما كنت وكيفما كنت بامكانك ان تبدأ حياة جديدة بمفاهيم جديدة بين اطوية العالم الافتراضي ,

لكن ماهي الاخطاء الشائعة التي نرتكبها تجاه الانترنت ؟ و كيف نوسع فهمنا لهذا المفهوم المعقد ؟

اولا الانترنت شيء ومواقع التواصل الاجتماعي شيء اخر :

لا بد ان استخدام الانترنت لا يحتم عليك الحصول على حسابات في الفيس بوك و الانستاجرام و التويتر

لانها مجرد مواقع على الانترنت و امتلاكنا حسابات كثيرة في مواقع كثيرة لا يعني اننا نستخدم الانترنت بالشكل الصحيح ,

الحصول على حساب جديد في موقع ما لا يعني الا انك اصبحت من مستخدمي هذا الموقع لا من مستخدمي الانترنت .

كيف تساهم مواقع التواصل الاجتماعي بتعزيز تواجدنا على الانترنت ؟

من خلال امتلاك حسابات على مواقع التواصل بامكاننا التعبير عن افكارنا وفهم افكار الاخرين بناء علاقات مع اصدقاء من حول العالم و تشجيع البعض من اصحاب المواهب , و لكن عدا عن ذلك لا يعد الوقت المستهلك في قضاء الانترنت وقت يعزز مهاراتنا او يضيف الى شخصيتنا بعداً مهما و لا يلعب دورا مهما في تطويرنا ابدا , بل إنها سارقات للوقت .

ثانيا : العالم الافتراضي :

التعامل مع الانترنت ك عالم افتراضي فكرة غير واقعية على الاطلاق , فاذا كان الانترنت افتراضيا فما هو المفهوم الاكثر واقعية ؟

إن اردنا استخدام الانترنت و استثماره علينا ان نعامله ك جزء لا يتجزأ من تفاصيل يومنا وحياتنا بشكل عام , لان لا احد بامكانه العيش اليوم بدون حتى المفهوم .

ثالثا : التعامل مع الانترنت ك أنه جزء من الملهيات :

كما ذكرت , هناك الكثير من الناس يعتقدون ان الانترنت هو مواقع التواصل الاجتماعي , لكن لانترنت اعمق من ذلك بكثير , فعندما تملك الانتترنت في منزلك انت تملك : الاف المصادر , ومكاتب , مكاتب افلام وثائقية , الكثير من قصص الشخصيات المؤثرة , ملايين البيانات , و الكثير من الملفات المؤرشفة لخدمتك في اي وقت , ف هل يعتبر هذا الشيء كنوع من الملهيات؟

الكثير من المواقع تحوي مكاتب دروس من اضخم الجامعات العالمية , ك موقع شمسنا العربية , رواق , ادراك , تيرا كوسيز , اليسون , اتش بي لايف , والكثير ...

إن كنا نتعامل مع الانترنت بشكل خاطئ , فمن غير المعقول إتهام الانترنت بأنه جزء مدمر للعالم , لان الكثير من ابناء الجيل الجديد يحقق اشياء باهرة بالاستناد لقوة الانترنت.

ماهي نقاط قوة الانترنت ؟

توفير البيانات بسرعة هائلة : لا يمكننا ان نعيش اليوم كما كانت الحياة قبل وجود الانترنت, الكثير من الساعات في المكاتب و بين الملفات الضخمة للحصول على معلومة؟ تعد فكرة غير مرحب بها اليوم , ف خلال ثانية واحدة يمكننا ان نعرف الكثير عبر الانترنت ...

الحصول على مهتمين بما نحب : اي فن و اي منطلق تتبعه في الانترنت ستجد الكثير ممن يشجعونك , عدا عن الاهتمام والشعبية والوجاهة الاجتماعية التي ستحصل عليها . .

التفكير خارج الصندوق : هل فكرت يوما كيف بدأت الحياة ؟ كيف تنتهي ؟ التفكير في هذه الأمور في الانترنت مختلف , انت هنا تحصل على الكثير من الفيديوهات والصور و الاراء لاكثر المواضيع تعقيدا , الكثير من الافلام الوثائقية التي تحصل عليها في غضون ثانية عن التنقل بين الكواكب و الطيران مع رواد الفضاء والغوص في اعماق البحار مع الغواصين و المئات من الكتب التي تشرح كيف بدأ العالم وتتنبأ كيف سينتهي ...

الحصول على عمل جديد : الحصول على عمل جديد لا يحتاج منك سوى إنشاء حساب في مستقل أو خمسات أو اي موقع للخدمات , ستحصل على عمل جديد في اي موقع تكون فيه وبشكل متجدد , وطالما انك تستطيع ان تعمل سيكون هناك عمل , دون اي انقطاع , فقط تحتاج الى ملء بياناتك و تقديم افضل ما لديك .

لا رأس مال : في الانترنت لا داعي لمفهوم راس المال لان رأس المال هو الانترنت نفسه, والوقت الذي تقضيه باستخدامه , اي موضوع تريد ان تروج له يحتاج منك للتعلم قليلا , او استئجار احدهم , ممن يتقن الدعاية و الاعلان عبر الانترنت .

لا مدير : انت المسؤول عن نفسه في الانترنت, انت الشخص الذي يخطئ وانت الذي يوبخ , لا يوجد من يمكنه أن يخبرك بأي اوامر , انت هنا لانك تريد ان تكون هنا, و انت تقرر الرحيل , ساعات العمل ,والراتب كذلك ..

- من أين أبدا ؟

ثلاثة نقاط تضمن لك تأسيس حياة جديدة في عالم الانترنت ,

اولا التعلم : وهي النقطة الاهم , تعلم مهارات اكثر يعني فرص اكثر واعمال اكثر , كل مهارة جديدة تحصل عليها ستجعلك اقوى في عالم تتنافس فيه القدرات , ضع بالاعتبار انك يجب ان تتعلم اكثر كل يوم..

ثانيا : انشاء منصاتك وتحديد عملك : حدد عملك ثم أنشئ المنصة الخاصة بك , هل هي منصة كاملة ام حساب ضمن منصة ؟ هل ستقوم بإنشاء موقع ؟ ام ستنضم للعمال عبر المواقع الحرة ؟

ثالثا : الترويج والعمل : روج لنفسك واعمل بجد , بجد .

فقط خطوات بسيطة تمكنك من فعل ماكان مستحيلا , هذه ليست حكاية المستحيل بل انها قوة الانترنت

من وجهة نظري بعد عامين من الاتكال الكلي على العالم الرقمي وجدت انه الابسط والاسهل يجعل من الفرص امرا محققا و عندما تضوع فرصة تحصل على الاخرى بسهولة

هنا في عالم الانترنت لا مكان للندم لانك لا تفعل شيء سوى ان تقرر وتعمل وتصحيح الاخطاء امر اسهل مماتتوقع واعمالك دائما ما تروج لنفسها ...

هنا عالم الانترنت وهنا قدرات العالم الجديد , هنا نبدأ حكاية مع عصر من العصور التقنية الرقمية التي مازالت في البداية ..

#فاطمة_الصالحاني



  • fatema alsalhany
    فاطمة الصالحاني . طالبة , شغوفة في المعرفة , في العلم وخصيصا في مجال التنمية البشرية . لدي إيمان كبير أن الإنسان قادر على السيطرة على حياته ووضع الأثر فيها .
   نشر في 22 يونيو 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا