دوامة الحياة الجزء1 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دوامة الحياة الجزء1

من أجل جدي

  نشر في 16 مارس 2020 .

    تمر الشهور والسنوات،ويكبر الصغير ويشيخ الكهل،ويموت أصحاب الآجال ويولد اصحاب الآمال،ويستمر الكون بالدوران،ولا يتوقف الوقت عند لحظة من اللحظات.كم منا تمنى توقف الزمن لبرهة لا تقولوا لا أحد فهذا كذب نفسي. 

     انا شخصيا تمنيت ايقاف الزمن عشرات المرات في كثير من الأوقات الصالحة والطالحة،أذكر منها اربع ولا أحب استعادة اثنين فقد كانتا ثقيلتين علي،أما الباقيان فأولهما عند اجتيازي لمرحلة التعليم الابتدائي ونجاحي في الامتحان النهائي. حينها تمنيت إيقاف اللحظة وتكرارها فقط من اجل رؤية سعادة أمي وقتها.  

    وثانيا تمنيت ايقاف الزمن والعودة الى الماضي في جنازة جدي، لم أكن قد صدقت بعد أن أعز شخص لي ذهب وتركني، تمنيت بقاءه الى جانبي، وهو الذي كان يرفع من معنوياتي اذا حطمت ومن آمالي اذا كسرت ومن ابتسامتي اذا محيت.  

  آه أيها الزمن الغابر الغادر، ليتك توقفت تنتظر وتنظر لقاء الأهل والأحباب، لطالما كنت سبب فراق الأهل والخلان، نعم وأجل لقد عدت في الزمن  الى الوراء وتذكرت كل لحظة قضيتها مع جدي، كل لحظة وياللعجب بي أتذكر لحظاتي معه حتى وانا في سن الثالثة، عندما كان يجول بي بين الأزقة عندما كان النقاء يملأ النفوس، ورائحة المودة والحنان والدفء تتجول حتى في الأحياء بين الناس،  أتوق وأشوق لكل تلك اللحظات، فهل يعود ذاك الشعور يوما، لا أنكر أني عشت  واستمتعت بطفولتي وعرفت جدي طيلة 13 سنة لكن عمري وقتها صار 14 ربيعا وددت لو كان بجانبي وأنا أخطو خطوة جديدة شديدة في سنوات عمري، يامن كنت تناديني بالجامعية وانا لازلت في الاعدادية، يامن رحل ويحلم به أحفاده متسابقين اليه في شوق لينالوا الهدايا ويلعبوا بعمامته وهو مستسلم يضحك ويلعب معهم، كنت يا جدي ابًا لنا جميعا، كنت أعلى شئنا وأكثر حكمة، فقدناك وفقدنا شمل العائلة بعدك برحيلك، رحمك الله ياجدي وأسكنك فسيح جناته وسقاك الله ماء الفردوس ونعيمه، رحمك الله وجدتي ولقاؤنا إن شاء الله في الجنة العليا. 

    اكتب هذه المشاعر بحبر مصنع وتبقى المشاعر به أصلية أكتب هذه الكلمات بعد 7 أشهر و12 يوما من وفاتك ومواراتك التراب يا جدي. 

ستبقى يا جدي أغلى شخص في حياتي، وقد عقدت العزم على تحقيق حلمك وأغدو جامعية باذن الله.  لم ولن أنسى السرطان سبب موتك وسأكون في المستقبل جراحة كما تمنيت يا ابي أنقذ النفوس بما يشاء ربي صدقة على روحك يا أغلى الناس على قلبي. 

   الحياة دوامة كبيرة لا تنتهي بموت أحد، لكن في حياة أحد ربما موت شخص يمكن ان يعني  بداية حياة وحلم جديدين، وتبقى الجملة المسطرة المسيطرة أن الله قدّر وما شاء فعل. 


  • 2

  • مريم الريم
    كالكل أقول دائما خير الكلام ما قل ودل أنا مريم من الجزائر عمري15 سنة أحب الكتابة لأنها ملاذي الوحيد عند كل الظروف وكل الحلات وفي أي شعور ينتابني ميزاني الخيالي هو قول ارسطو: ان اردت ان احكم على إنسان فأني أسأله كم قرأ وماذا ...
   نشر في 16 مارس 2020 .

التعليقات

Dallash منذ 2 أسبوع
احسنت اخت مريم
0
مريم الريم
شكرا لمرورك الكريم، ولتعليقك المحفز استاذي الكريم
رحمه الله
2

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا