تساؤلات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تساؤلات

الطبيب المصري

  نشر في 17 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 02 فبراير 2020 .

دوما يتم تكريم الفنانين والاعلامينن ولاعبي كره القدم وهم حقا يستحقون ذلك..فالاعلام له قوه تأثير لا يستهان بها وكل من يعمل به عليه مسؤوليه كبيره امام الله رب العالمين..

- ولكن لماذا الاعلام دوما يحقر من دور الطبيب ..فدائما هو شخص مستغل يبحث عن الماده او لا يفقه شئ بالطب ويظهر في المسلسلات الشخص الكوميدي او الشخص المادي او تاجر الاعضاء، فلم ارى طبيبا ناجحا وذي شخصيه مرموقه ويحترمه الجميع من ايام افلام عماد حمدي بفتره الخمسينات..

- او يتم تصوير الطبيب وهو نائم او يتناول وجبه من وجبات اليوم..او يشرب القهوه. وملحق بالصوره انظرو كم هو مهمل

- اليس الطبيب بشر له كل الحق في النوم والاكل والشرب ..وبما انو يضطر احيانا لقضاء ايام متواصله نباتشي بالمستشفى فينام فيها ويتناول طعامو وشرابو بها..

- جرأه الاعلام على الطبيب واظهارو بهذا الشكل المشوه جعلت الجميع يتسارع لاهانته.

- لماذا لا يتناول الاعلام مشاكل الطبيب المصري من تدني المرتبات التي لا توصف مع ملاحظه ان ليس كل الاطباء في مصر يمتلكون عيادات خاصه ولا يملكون سوى راتب الوظيفه الحكوميه

- لماذا لا يتناول الاعلام عن مصير الطبيب اذا اصيب بعدوى اثناء العمل ..حتى اذا تم علاجو اذا كان هناك علاج لهذه العدوى فهل هناك تعويض مادي عن الاصابه..واذا كان هناك تعويض مادي فكم سيكون اذا كان بدل العدوى للطبيب المصري عشرون جنيها..هل سيكون التعويض المادي عن الاصابه نصف بدل العدوى ام ضعفو..عشره جنيهات ام اربعون جنيها!

- هل هناك اجازه مرضي ياخدها الطبيب..فاذا كان المرض الذي انتقل للطبيب مزمن مثل فيروس سي فسيتم احتسابو غائبا ويخصم من راتبو المتدني في اليوم الثاني من الاصابه فهمو مرض لا يمنعه من العمل..فاين التعويض عن الضرر النفسي الذي تعرض له الطبيب.

- كم من طبيب حاول الهروب من اهل مريض وصل متأخرا للمستشفى وكان ميتا بالفعل وخاف ان يبلغ اهل المتوفي بالخبر خوفا على حياتو او خوفا من الضرب.

- كم من طبيب اثناء زياره التفتيش المفاجأه كان بغرفه العمليات وتم شطب اسمو واحتسابو غائبا لعدم تواجدو امام لجنه التفتيش ..اذا مقياس نجاح الطبيب او فشلو هو امضاءو في دفتر الحضور والانصراف فقط..وليس بما قام به اثناء تواجدو بتلك الفتره

- ويبقى السؤال الاهم..ما المتوقع من انسان لا يقدر ماديا ولا معنويا ويتعرض لهذا التعسف الاداري والهجوم الاعلامي ان يقدم من خدمات للمواطن؟



   نشر في 17 يناير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 02 فبراير 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا