الخيارات العشرة التي تؤدي إلى الندم مستقبلا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الخيارات العشرة التي تؤدي إلى الندم مستقبلا

  نشر في 03 نونبر 2014 .

"يا ليتني.. كلمتان من أتعس العبارات الموجودة في القاموس العربي"، هذه التدوينة تقدم لك الخيارات التي تؤدي في النهاية لعبارة الأسف هاته، و التي يجب عليك تجنبها في حياتك قبل الندم.. هذا الموضوع يأتي في سياق مقال كنت نشرته من قبل يتحدث عن العلامات العشرة التي تشير إلى نجاحك في الحياة.

1 - إرتداء وجه آخر لإرضاء الاخرين

إذا كان الوجه الذي تظهره للعالم دائما قناعا، فاعلم أنك في يوم من الأيام سوف تطرحه، ولن يكون هناك شخص خلفه، لأنك كنت تنفق الوقت و التركيز في تصور شخص آخر، و في نهاية المطاف قد تكون نسيت من أنت حقا. لذلك لا تخشى أحكام الآخرين، تعرف على قلبك من تكون و ماهي الأشياء الصحيحة بالنسبة لك. بإمكانك إلهام الناس عن طريق إظهار كيفية التعامل مع عيوبك الخاصة.

2 - السماح لشخص آخر برسم أحلامك

الثحدي الأكبر في الحياة هو اكتشاف ماهيتك و من أنت، و الثاني هو أن تكون سعيدا بما وجدته. وجزء كبير من هذا يتحقق ببقائك وفيا لأهدافك و أحلامك الخاصة.. وإن إختلف معك الكثيرون فهذا جيد جدا، و يعني أنك تمشي في مسارك الخاص. أحيانا عليك أن تقوم بأشياء قد تجعلك مجنونا في نظر الآخرين، لكن عندما تشعر بالحماس في مسارك، إعلم بأنك تقوم بالشيء الصحيح.

3 - مشاركة الوقت مع الأشخاص السلبيين

لا تضيع وقتك مع أشخاص لديهم مواقف سيئة أو سلبية، فقد تنقل لك العدوى منهم .. حرر نفسك من هذه العلاقات فهي خيارات و ليست إلتزامات.

4 - الأنانية و الغرور

حياة مليئة بالمحبة هي أفضل علامة على حسن الخلق، كل شخص تلهمه و تقاسمه حبك سوف يشعر بقيمتك في حياته. لذا أرسم إسمك على قلوب الناس، و ليس على الحجر. ما تقوم به لنفسك وحدك يموت معك، ما تقوم به للاخرين يحيى بعدك.

             5 سمات تحتاج معرفتها تميز الناجحين عن غيرهم

5 - عدم التغير و النمو

إذا كنت تريد أن تعرف ماضيك، أنظر إلى ظروفك الحالية..إذا كنت تريد معرفة مستقبلك، أنظر إلى ما تقوم به حاليا.. يجب أن تترك القديم لإفساح الطريق أمام التغيير الدائم و ما هو جديد.

6 - الإستسلام عند اللحظات الصعبة

عند الصعاب لا تيأس أو تستسلم، بل تعلم كيف يمكنك المضي قدما.. خسارة جولة لا تعني خسارة المعركة، الفائز هو من يواصل التقدم خطوة بخطوة حتى النهاية. الصبر و الهمة و عدم فقدان الرؤية هي التي تؤدي إلى لحظة الإنتصار المجيدة.

7 - محاولة القيام بكل شيء

الحياة لم توجد لخنقك، لذا أحصل على الإسترخاء وأترك الجزئيات والقلق المتواصل. تخلص من الضغط قليلا، خذ نفسا عميقا ثم اتخذ خطوات إلى الأمام .كل شيء في الحياة وجد لنكون أفضل، و هذا يحدث عبر أخذ الوقت لربط جميع النقاط.         

                   7 مهام تحتاج القيام بها يوميا لتكون متميزا

8 - الإنقاص من قيمتك

إذا كنت على معرفة قوية بقيمتك الحقيقية، فكن قويا بما يكفي لترك بعض الفرص أو الأشخاص الذين قد ينقصون منها، لا تسوية أو مفاوضة في مثل هذا الأشياء. أحيانا تحتاج أن تغسل عينيك بالدموع لرؤية كافة الإحتمالات أمامك، رؤية أكثر وضوحا مرة أخرى.

9 - التسويف وإنتظار يوم الغد

الوقت نعمة كبيرة أنعم الله بها علينا، لذلك أن كنت تعتقد دائما أن لديك وقتا أكثر مما تفعله، فاعلم أنك يوما من الأيام سوف تستيقظ ولن يكون هناك مزيد من الوقت لعمل الأشياء التي رغبت فيها دائما. عند هذه النقطة إما أن تكون حققت الأهداف التي حددتها لنفسك، أو سيكون لديك قائمة من الأعذار لماذا لم تفعل ذلك.

10 - الكسل و الضعف

العالم لن يدين لك بشيء حتى توقف أحلام اليقظة وتبدأ بالعمل، تحمل المسؤولية الكاملة لحياتك..لا شك أنك مهم وهناك حاجة لك، و لهذا خلقك الله..لا تجلس و تنتظريوما من الأيام لتبدأ..قبل فوات الأوان، العمل يبدأ الان.


موقع مقال كلاود - makalcloud يبحث عن مدونين عرب للإنضمام والمساهمة بكل حرية في إغناء المحتوى العربي. فما عليك سوى التسجيل في دقيقة، إضافة معلوماتك الشخصية ثم بداية التدوين و إيصال صوتك. مقالاتك تنشر في الصفحة الشخصية لك دائما، و بإمكانك مشاركة رابطها مع أصدقائك، كما أن مقالك قد يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع إذا تم إحترام قانون النشر.



  • 9

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 03 نونبر 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا