اصابع covid-19 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اصابع covid-19

كتاب واراء

  نشر في 23 أبريل 2020 .

أصابع COVID-19

وجد الأطباء عرضًا جديدًا لـ COVID-19، الناجم عن فيروس تاجي جديد، يطلق عليه بشكل غير رسمي "أصابع COVID".

وجد الاطباء آفات أرجوانية أو زرقاء على أقدام وأصابع مرضي حير خبراء الأمراض المعدية. مؤلمة عادة عند اللمس ويمكن أن تعطي إحساس حارق ايضا.

ما قاله الأطباء هو الأكثر إثارة للاهتمام حول أصابع COVID هو أنها تظهر في مرضى COVID-19 الذين لا تظهر عليهم أي أعراض أخرى. وبالمثل، فقد وجد أن فقدان الطعم والرائحة مرتبط بـ COVID-19 بين المرضى الذين لا يعانون من أعراض أخرى.

هذا العرض يظهر في وقت مبكر من المرض، مما يعني أن المريض يظهر عليه "أصابع COVID" أولاً، ثم تتقدم الاعراض. في بعض الأحيان قد يكون هذا أول دليل على أن لديهم COVID عندما لا يكون لديهم أي أعراض أخرى.

أصابع قدم COVID لدى بعض الأشخاص يمكن أن تختفي في غضون أسبوع إلى 10 أيام، لكن البعض الآخر يتقدم إلى أعراض الجهاز التنفسي.

تظهر الأعراض الجديدة لدى عدد من الأطفال والشباب أكثر من أي فئة عمرية أخرى. هذا قد يكون لأن الأطفال والشباب لديهم أجهزة مناعة أفضل.

تم اكتشاف "أصابع COVID" في مارس من قبل الأطباء الإيطاليين. بمجرد إبلاغ الخبراء بالأعراض الغريبة، بدأوا في التعرف على المزيد والمزيد من الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

قال الاطباء إن هناك فرضيتين قيد البحث حول ما يمكن أن يسبب "أصابع COVID". أحد التفسيرات المحتملة، هو وجود استجابة التهابية أكثر محلية لقدم المريض وأصابع قدميه، أو قد يكون تخثرًا في الأوعية الدموية. لكن الإجابة الاخيرة هي أن لا أحد يعلم بعد.

في الغالب هذا يحدث عندما يتسبب الالتهاب الناجم عن عدوى شديدة في جعل الجسم جلطات دقيقة في الأوعية الدموية الدقيقة في أصابع القدم والأصابع وحتى الأنف.

يقول الأطباء إن فقدان القدرة علي تذوق الطعام والرائحة قد يكونان أحد أعراض فيروسات التاجية. ويحذر الأطباء من ظهور فقدان للشم والطعم كأعراض جديدة للفيروس التاجي. وقالوا أن هذا هو الأكثر شيوعًا في المرضى الذين يصابون بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة ، أو ARDS، والتي يموت معظم المرضي فيها بسبب التهاب شديد ومنهجي. يصاب المريض بالعدوى، ثم ينطلق في الجسم شلالاً من الالتهاب من نواح عديدة، هذا مفيد، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون كثيرًا، لذا يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى ضرر خطير.

هذا يحدث في حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي أو الأنفلونزا المتطورة، لذلك لم يكن هذا مفاجئًا في مرضى COVID-19.

المرضى الذين يعانون من "أصابع إصبع COVID" هم أكثر عرضة لفحص السلبي لـ COVID-19 بالاختبارات، حيث أن الفيروس في مراحله الأولى، لكن يجب حجز المريض في الحجر الصحي في المنزل ومراقبة عن كثب لتطوير الأعراض.


  • 1

   نشر في 23 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا