برأيك ولكن .. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

برأيك ولكن ..

الأمور التي قد تبدو سطحية للبعض على مبدأ " دخيلك ".. لكنها تعتبر مصدر إزعاج وأرق وأذى مادي ومعنوي لأحدهم.

  نشر في 07 فبراير 2018 .

"س" من الناس يأتي على صفحته الفيس بوك لينشر منشور يعبر عن رأيه مجرداً من أي اعتبارات، بأن التحرش الإلكتروني في النساء هو أمر عادي جداً. من مبدأ أن الرجال العرب يتحرشون بكل شيء تأتي أعينهم عليه وأنه علينا كنساء ألا ننشر جدلنا حول هذا الموضوع لنثبت للعالم أننا مميزات وأنه يتم "تلطيشنا".

عزيزي الشاب الذي اقترحت هذا الاقتراح الذي يثبت بكل سطحية وجهة نظرك الفردية، أحب أن أجيب عليك بأن هذا الموضوع الذي تراه تافه وغير ملائم لنشره هو موضوع يعتبر مصدر إزعاج لنا كنساء، لسنا نعتبر أنفسنا سلعة أو منتجات فنية من حق الجميع أن يدخل إلى معرضها بالمجان ويرمي بقذارته داخل أسوارها ومن ثم يخرج ونصمت .. 

من حقك أن تستخدم صفحتك للتعبير عن رأيك في موضوع ما، للتحدث بشأن حياتك التي لا يحق لأحد أن يتدخل بها، لكنك لا يمكن أن تمنع العالم من التعبير عن رأيها وتسخيف مشكلاتها باعتبار "دخيلك .. ".

"دخيلك" الكلمة التي حولت سارق العلكة "المسكة" إلى سارق سطو مسلح، المتحرش لفظياً إلى مغتصب، المرتشي بالمئة إلى المرتشي بالآلاف.. الثورة إلى حرب تجارة بشر .. "دخيلك" .. تعبر عنك فردياً ولا يحق لك أن تعممها ولا أن تفرضها على الآخرين، لأن أمثالك ممن يمشون على هذا المبدأ هم من ساقوا بنا إلى ما نحن عليه اليوم.

إن أي موضوع بالنسبة إليك هو موضوع سطحي ويمكن أن يتم تجاهله لا بل علينا تجاهله أنت حتماً ستكون المسؤول عن عواقب انتشاره وتمدده، عن تحوله من موضوع تافه إلى موضوع جدي قد يكلف البعض أرواحهم.

إن استهتارنا المتعمد بالكثير من الأمور أودى بنا نحو طرقات ملتوية، فاليوم نحن شعب يختبأ ورا إصبعه بحجة أنه غير مرأي، أن المرء بفرديته يمكنه تقييم مشاكل الناس وتقييمهم بشكل عام إذا كان هناك من داعي لتلقيهم على محمل الجد أم اعتبارهم ومشكلتهم سطحيين.

لهذا عزيزي من مبدأ رأيك ولكن .. فإذا لم يكن لك أي علاقة بالموضوع المطروح، فمن الضروري أن تبقى خارج إطار المشكلة التي تحولها إلى موضوع عادي من وجهة نظرك التافهة. 

ونعم سنبقى نحارب فكرة التحرش الجنسي على أرض الواقع والكترونياً وعلى جميع المنصات، وأنت يا عزيزي الرجل "العربي" الشهم الذي تعتبر أنه موضوع جداً عادي أن يتم التحرش عن طريق الفيس بوك هو موضوع عادي جداً، فآمل منك أن تسد فوهة الفساد التي تحملها، وبأنك بالنسبة لنا فأنت من الفئة التي تدعم المشكلة وتزيد منها.


  • 1

   نشر في 07 فبراير 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا