أشياء مهمة يجب معرفتها قبل البدء بتداول الفوركس - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

أشياء مهمة يجب معرفتها قبل البدء بتداول الفوركس

  نشر في 10 يوليوز 2014 .

إن التداول بالفوركس يتطلب معرفة صحيحة وشاملة لكافة المعطيات المؤثرة في السوق المالي مع إلمام عام بتقنية التداول في ظل التقدم التكنولوجي الذي أحدثه الإنترنت وذلك قبل اتخاذ أي قرار يمكّنكم من تحقيق ربح أو الوقوع بخسارة. لذا، فعلى كل متداول أن يطّلع على الأمور التالية بغية إغناء معرفته عن الفوركس:

كسب المال بسرعة

أن تصبح مليوناراً بسرعة هو أمر مستحيل، فإن راودتك هذه الفكرة وكانت دافعاً لك لتقوم بعملية التداول بالفوركس، فلا تقدم على ذلك! إن الربح الخيالي ليس مضموناً في التداول بالفوركس، وذلك بسبب وجود العديد من المعطيات المجهولة والمؤثرة على الأسعار، كما أن العديد من المتداولين الذين ينوون كسب المال بسهولة من خلال الفوركس هم أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء والوقوع في فخ الفوركس. إن الفوركس هو كأي شيء آخر يتطلب الكثير من الجهود والصبر الطويل والكثير من الإنضباط. فكل من يقول لكم عكس ذلك، يحاول فقط أن يبيعكم شيئاً أو أن يخدعكم.

الفوركس رحلة وليس جائزة

عليكم أن تدركوا بأن رحلتكم مع الفوركس هي الأساس، فلا تحاولوا التركيز على الربح، بل ركزوا دائماً على الرحلة وليس على الجائزة. فالتركيز على الرحلة يتيح لكم إختيار النُظُم الخاصة بكم ومعرفة ما إذا كنتم تسيرون على الطريق الصحيح وعلى المدى الطويل. ويمكّنكم من التحكّم بأنفسكم في حالتي الربح والخسارة. إن الفوركس هو أكثر بكثير من مجرد الحصول على المال أو تحقيق أرباح في عمليات التداول، فمن خلال الدروس الشخصية المتاحة لكافة مستويات التداول التي تمكّنكم من معرفة أصول وكيفية التداول والتي تساعدكم بالتالي بخلق فرص للربح.

الإستمرار في التعلّم

إن الفوركس ليس شيئاً يمكن تعلّمه مرة واحدة كحيازة شهادة جامعية، بل إنه مسار طويل يتطلب تعلّم مستمر ودائم لمواكبة التطورات المستجدة في الأسواق بغية الإلمام بكل جديد ومعرفة التغيّرات في سياسة السوق واتخاذ قرار صائب لتحقيق الأرباح.

التعرّف على الأدوات المسهلة لعملية التداول

من أجل تسهيل تداولكم في الفوركس، عليكم الإطلاع على الأدوات المساعدة والحديثة التي تساعدكم على التداول بسرعة ودون عناء عوضاً عن استخدام الأساليب التقليدية التي تتطلب الكثير من الوقت في ظل وجود تقلبات سريعة في الأسواق والتي من شأنها تخفيض فرص تحقيقكم للأرباح واستقاء المعلومات اللازمة لذلك. ويمكنكم التعرف على هذه الأدوات الحديثة المساعدة من خلال الإنترنت وشركات الفوركس التي تؤمن دورات تعليمية شاملة كشركة ألباري أم.إي. الرائدة في هذا المجال.

توفّر المال المخصّص للتداول

إن الكثير من المتداولين يقعون في فخ الفوركس بسبب اعتقادهم بأنه سوف يحقق لهم ثروة سريعة وهم لا يدركون بأنه يمكن للفوركس أن يؤدي بهم إلى خسارة جميع أموالهم ونتائجه سلبية من حيث تأثيره على علاقتهم الإجتماعية بسبب إكتئابهم عند الخسارة. لذا، على المتداولين التنبّه جيداً لهذه الأمور وتخصيص مبلغ معيّن للتداول قادرين على تحمله عند الخسارة.


  • 3

   نشر في 10 يوليوز 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا