فكرة تراودنا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

فكرة تراودنا

  نشر في 25 ديسمبر 2017 .

تُولد في وطن عربي وتتشبع عُروقك بحبه، تُغني في مدرستك عندما كنت صغير "بلادي وإنْ جارت عليَّ عزيزة "  تحلم بمستقبلك المشرق في وطنك الحبيب.

وعندما يسألك أحدهم في المدرسة ما الوظيفة التي تُريدها عندما تكبر؟ تجيب أنت باندفاع الأطفال وأحلامهم وبكل فخر أريد أن أصبح طبيباً أو مهندساً أو صحفياً أو غيرها من الوظائف التي كنا نحلم بها. يفرحون لجوابك بل ويصفقون لك. 

تمر الأيام والسنوات وأنت تتخلى في كل مرحلة من حياتك عن حلم لاطالما آمنت به ليس كسلا أوتهاونا منك ولكنك تدرك شيئا فشيئا أنها لن تحدث إلى أن تصل إلى الجامعة فتدرك تماماً أن أحلامك السابقة كانت عبارة عن أحلام بل هي كلمات الأطفال الذين لا يعرفون شيء عن الحياة ، يصبح الآن هدفك الوحيد أن تجد عملاً.

في البداية يصيبك غرور الجامعي تقول في نفسك أنا أمتلك شهادات لذلك سأحاول البحث عن عمل في إحدى الإدارات أو المديريات بدخل محترم وثابت.

تبدأ في دوامة البحث التي لا يعرف أحد حتى أنت متى ستخرج منها فجأة تجد أن سنة بأكملها مرت وأنت تبحث بدون جدوى تحاول التخفيف من مُتطلباتك المهم أن تجد وظيفة كيفما كانت ليس بالضروري أن تكون في إدارة أو غيرها تدخل في الدوامة من جديد وتبحث تمر ستة أشهر وأنت على هذه الحالة، تقرر الخروج محملا بِكَم لابأس به من النسخ _ لسيرتك الذاتية_ وتتنقل بين المكتبات و مراكز الاتصال الكل يأخذ ويقولون نفس الجملة  وكأنهم قد اتفقوا عليها مسبقاً {سنتصل بك لاحقا} تمر الأيام من جديدولم تتوصل بأي اتصال أي رد. تصاب بالاحباط و الاكتئاب.

تصل إلى مرحلة تكره فيها وطنك الذي لاطالما صِحت بصوتك أفديه بدمي. تفكر الآن في شيء واحد وهو الهجرة خارجة البلاد لأنك وببساطة لن تحصل على ما تريد في وطنك.




  • 3

   نشر في 25 ديسمبر 2017 .

التعليقات

تصل إلى مرحلة تكره فيها وطنك الذي لاطالما صِحت بصوتك أفديه بدمي. تفكر الآن في شيء واحد وهو الهجرة خارجة البلاد لأنك وببساطة لن تحصل على ما تريد في وطنك.
أشاطرك الرأي لأنه حقيقة..كم انت واقعية يا هاجر..
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا