الحلم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الحلم

  نشر في 25 ماي 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

أضع رأسي على الوسادة بعد كل يوم طويل  ، أغمض عيني ، لأحلق في فضاء أحلامي . أرسم في مخيلتي ما أحب أن أصل إليه بعد عشر سنوات أو أكثر . 

أدرك تماما أن الحلم أغلى ما أملكه بل أغلى ما يملكه كل إنسان مهما كان بسيطا . ألا يكفي أن كل الناس تحلم الفقير ، الغني  ، الصغير و الكبير . و لكن هل يكفي للإنسان أن يحلم ، ما فائدته دون أن يسعى لتحقيقه ، أليس تحقيق الأحلام هو ما يجعل الحياة ليست وردية فقط و إنما مزخرفة و ملونة بألوان قوس القزح ؟!!! 

الحلم هو النغمة التي تجعل لحياتنا إيقاعا موسيقيا 🎶نرقص عليه صباح كل يوم و هو القهوة الصباحية التي نرتشفها منذ استيقاظنا. أي أن السعي لتحقيقه  هو الدافع لاستمرارية الحياة. بالمناسبة أنا من عشاق السماع لأحلام الناس ، فهذا بالنسبة لي إحدى هواياتي .أليس من الجميل رؤية ذلك اللمعان الذي يظهر جليا في عين الإنسان الذي يتحدث عن حلمه و هو متلهف لتحقيقه في يوم من الأيام ؟! 😍 

لكن في المقابل يؤسفني رؤية إنسان بائس يظن  أنه ليس باستطاعته تحقيق حلمه ، أو حتى أنه يخجل من حلمه البسيط . أقول لهؤلاء الناس :"أن الحلم نعمة من نعم الله علينا . باستطاعتنا جميعا أن نحقق ما نريده و أن نصل إلى القمة فالله أودع فينا قوة كبيرة كافية لمحاربة كل العقبات و الحواجز التي تعترض طريقنا . و الحلم مهما كان بسيطا بالنسبة للآخرين يكفي أنه مهما و عظيما بالنسبة لك . كل حلم يستحق منا أن نسعى من أجله " 💪💪💪 

أما أنا فهناك الكثير من الأحلام التي أود تحقيقها من ضمنها السفر إلى كل بلدان العالم 🌏✈.



  • 10

   نشر في 25 ماي 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات

فدوى منذ 6 شهر
عزيزتي الكريمة, موضعك شيق استمري في الحلم وادعمية بالتشجيع لنفسك حينما كنت في الخامسه عشر من عمري حلمت بان اسافر حول العالم واعمل رحلة أبن بطوطة فسموني أهلي بنت بطوطة طبعا كان استهزاء منهم اعتقادا بان حلمي مجرد خيال ولما كبرت كبر الحلم معي فبدات بتحقيقه وبالله أستعين بدات برحلة بنت بطوطه واجوب العالم واتعرف على العادات والتقاليد من مختلف العالم وما زلت اسافر حتى اكمل رحلتي انشاء الله وبعد كل هذا وقفت بوجة من قال لي باستهزاء وقلت لهم ما رايئكم في بنت بطوطة؟ كان الجواب حقا انك بنت بطوطة!!!!!!!!
وفقك الله
1
aziza

شكرا كتيير عالمشاعر الايجابية

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا