دعوة للحرية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

دعوة للحرية

تخلص من قيود الاوهام

  نشر في 17 ماي 2016 .

جميعنا نولد و يضع المجتمع فوق رؤوسنا القيود و المسميات و التوقعات الاجتماعية الخانقة التى تجعلنا بدورها متعصبين و منغلقين دون ان نشعر, نقلق من كل شئ مختلف و نحاول جاهدين اثبات عدم صحة اى فكرة مختلفة و معاكسة و مناقضة لافكارنا.

و لكن يحدث ان يتغير البعض منا. يتغير ليصبح ذالك الشخص الواعى الناضج المحايد الذى يعبر بثلاث مراحل و هى: التقوقع, الالتزام الكاذب, الانفتاح, الصدمة, التعصب, التشكك, التعرى من كل المعتقدات, ثم الاعتناق الحر و اخيرا الحياد و الموضوعية.

سأتحدث عن فترة الاعتناق الحر و التى يظهر فيها الانسان امام الاخرين من جماعته على انه قاصر و مراهق و يحتاج لتعديل فى التفكير لانه شخص يهرطق او يخرج عن المألوف و لا يعلمون انه ف الحقيقة فقط..... يفكر. تخنق هذة الجماعات المتعصبة و الرجعية الافكار المنطلقة الحرة, تحت مسميات كثر منها الدين و العرف و العادات و كلها اعتقد تندرج تحت مسمى... القيود الوهمية. يقف البعض معاند للتفكير و غير موافق على اى فكرة جديدة فقط لانه يعتقد ان هناك حد و خط نهاية لفكر الانسان. اذا كنتم خائفين من التفكير و العنان اذا افكاركم مبنية على اساسات هشة و مفرغة لا تتحمل فكرة واحدة ضدها.

لا اعلم ما ذنب الشخص الذى فكر و قرر و وقف امام الطوفان و لكن اعلم جيدا انه اقوى من الجميع بافكاره و حريتها. يتالم و يتالم من كثرة الرفض و النقد الهدام و التخلف المتقع فى مجتمعات لا تريد ان تفكر بل و تحرم التفكير. اذ كنت شخص ممن فكروا و تحرروا اذا فلتهرب من هذا الوسط القاتل لحياتك الجديدة. لا تكن ابدا مجبرا على التواجد الدائم مع اشخاص يهاجمون افكارك و ليس ئلك فقط بل و ايضا يعاقبونك عليها.

قصة قصيرة .... فتاة فى مقتبل العمر ممنوعة من اقل الحقوق( التفكير لذاتها) فقط لانها فتاة و لا يصح انها تفكر مادام هناك رجال تفكر :/  لا يصح ان تريد عكس ما يريدون او غير ما يريدون يجب ان تكون نسخة من الاخرين لان غير ذلك هو انحلال و انحراف و دونية. ترفض الفتاة الامر و تترك المنزل و تعيش لافكارها و تنجح و تصبح نبت جديد.

احرض على الهروب؟   لماذا فكر البعض هكذا !!!   لان كل الفصائل فى بلادى تقهر و تظلم و تقلل و تمحى من دور الفكر الحر و من يفكرون به. اذهبوا الى ساحات المفكرين , لا تقتلوا افكاركم وسط الخائفين. عيشوا افكاركم و شكلوها. تجمعوا حول من يشارككم الاهتمامات و الشغف. افعلوا ما تحبون و كونوا ما تريدون, سوف نموت جميعا و ذائقين البؤس فلنمت و نحن مبتسمين و لنا بصمة تعطى امل. لنغادر و نترك رسالة و دعوة للحرية.


  • 2

   نشر في 17 ماي 2016 .

التعليقات

مختلف تمااما ما دام وصل الفرد ل درجة من الوعي تكشف له المجتمع ومدي التخلف و الوعي الكاذب و الجهل لكن هذا نتيجة للسلطة المتحكمة في المجتمع وليس المجتمع جاهل بطبعه ولا الرجل مخلوق ديكتاتور او واصي علي الست انما الظروف التي خلقتها السلطة هي من قامت بذلك فالهروب بعد كشف ذلك يعني عدم الوعي الحقيقي بالتغيير المأمول
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا