المتمرَّدين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

المتمرَّدين

التفكير خارج الصندوق و "فعلها على طريقتك" هي خصائص تناسب شخصيتك، فقد تكون متمرداً

  نشر في 04 أبريل 2020 .

" أحد الإنتقادات التي واجهتها على مر السنين هي أنني لستُ عدوانية بما فيه الكفاية أو حازمة بما فيه الكفاية، أو ربما بطريقة ما، لأنني متعاطفة، فهذا يعني أنني ضعيفة. أنا متمردة تماماً على ذلك. أرفضُ أن أصدقَ أنه لا يمكن أن تكون رحيماً وقوياً في نفس الوقت.. "

التمرد : هو رفض تنفيذ الأوامر. ببساطة.

بالذات رفض إتباع الأنماط او السلوكيات للآخرين..

هل يزعجك أن ترى الكثير من الناس يتابعون الوضع الراهن دون التشكيك في ذلك؟ لنواجه الأمر. بدلاً من أن تكون منفصلاً عن أي فريق أو ثقافة تقليدية، ألا تفضل إتباع مسارك الخاص؟

عندما يتعلق الأمر بالوظيفة، قد تبدو فكرة العمل من ٧ إلى ٢ كأنها حفرةٍ لا نهاية لها. تفضل أن تحدد خطةٍ بديلة وتفعل الأشياء بطريقتك. لا يمكن أن تكون كلمات أغنية ( فرانك سيناترا ) الشهيرة أكثر صدقاً بالنسبة لك: "لقد فعلت ذلك بطريقتي". إذا كنت تتحدى القاعدة، فإن التفكير خارج الصندوق و "فعلها على طريقتك" هي خصائص تناسب شخصيتك، فقد تكون متمرداً.

دعونا نلقي نظرة على نقاط القوة والضعف لدى المتمردين، وكذلك كيفية تنقلهم في علاقاتهم مع المال.

قوتهم العظمى: التحدي

إن القوة العظمى للمتمردين هي التحدي. كل شيء يمكن إعادة فحصه. لا يوجد سبب للبقاء مع التقاليد أو القاعدة. تأتي القوة الهائلة من اتخاذ موقف مختلف وتحدي ما يعتبره الآخرون صعبّ. وهذا يعطي المتمردين ميزة المنظور ويرون الأشياء بطريقةٍ لا يفعلها أي شخص آخر.

من هذا النهج تنبعُ ابتكارات وأفكار ومنتجات رائعة. ويكون في تحدي الوضع الراهن وعدم قبول القاعدة. هذه هي سمة الشخصية المميزة للمتمردين وأصلها قيمة.

العزلة:

يمكن لعِنادّ المتمردين في التحدي أن يُخلقَ توترات بينهم وبين من حولهم. معظم الناس لا يريدون أن يتم تحديهم. بالإضافة إلى ذلك، لأن المتمردين يفكرون بشكل مختلف، قد لا يرغبون في الارتباط مع أولئك الذين تكون وجهات نظرهم تقليدية أو محافظة. وينتج عن هذا بشكل طبيعي العزلة،

يعزل المتمردين على حد سواء بسبب وجهات نظرهم الشخصية الفريدة ولأن الآخرين لا يستمتعون بالتحدي.

علاقة المتمردين بالمال

في الأمور المالية، كما هو الحال مع معظم الأشياء، يبحث المتمرد عن بديل مميز لا يُناسب التقاليد أو الخطط الأكثر شيوعاً. أين أحدث التقنيات؟ ما الجديد والمختلف؟ هل يمكننا أن نتجنب أي شيء يشبه ما يفعله الآخرون؟

حتى إذا كان يجب على المتمردين (دون الحاجة) الى اتباع القواعد التقليدية خلال ساعات العمل، فسوف تجدهم خارج ساعات العمل يبحثون عن شيء آخر ويبحثون عن طريقهم الخاص. يريد المتمردين إيجاد حلول مالية فريدة لم يسمع بها أحد. إنهم يحتضنون حشد العملات الرقمية ويقفون على متن السفينة نحو مسارات مالية جديدة ومثيرة. في حين أن هذا السلوك يمكن أن يؤدي في الغالب إلى نتائج غير عادية، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضاً إلى مشاكل مالية عميقة. مخاطر عالية ومكافأة عالية.

لكن هذا ليس خطأ في الشخصية. إنها سمة شخصية، ويمكن التحكم بها مثل أي شخصية رمزية أخرى، مع الاهتمام والتوجيه المناسبين.

النصائح الرئيسية للمتمردين:

1. لا تفقد طريقك

المتمردين يجعلون العالم مكاناً أكثر حيوية. إنهم يبتكرون الموسيقى الرائعة والفن والطعام والمناهج المثيرة للإهتمام بالنسبة لنا. لن يكون العالم مملاً على الإطلاق طالما يعمل المتمردين بهذا السحر. من المهم بالنسبة لهم ألا يقمعوا ما يجُّعلهم رائعين خوفاً مما قد يقوله الآخرون.

2. قبول التوجيهات المالية

عندما يتعلق الأمر بالمال، احذر. غالباً ما يتم تحقيق تراكم الثروة من خلال رسم مناهج منهجية يمكن أن تشعر بأنها غريبة عليهم، على الرغم من أنها تمثل المسار الأكثر فعالية للثروة. يخدم المتمردين بشكل جيد من خلال القيام بفهم ذاتي صحي ورغبة في تعيين مستشار يمكنهُ إثبات قيمة المدخرات المُستمرة والاستثمار والتراكم.

3. التعرفُّ على دورك في المجتمع.

من المهم أن يكون لديك متمردين حولك .. لأنهم يدفعون المجتمع في اتجاهات جديدة تؤدي إلى نتائج رائعة لا يمكن للبقية منا تخيلها.



  • نور عتيق المريخي
    كاتبة قطرية صُدر لي روايات ( زمرد المايا - الجوهر ) أخصائية تجميل وبشرة حاصلة على شهادة عالمية من لندن في المكياج ITEC Qualification مؤلفة قصص خيال علمي ومخرجة أفلام قصيرة
   نشر في 04 أبريل 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا