معنى عبادة الله عزوجل ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

معنى عبادة الله عزوجل !

  نشر في 05 مارس 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

الأصل في وجود الإنسان على هذه الخليقة هي عبادة الله عزوجل, وهو الهدف الأسمى, ولكن بسبب الغزو الفكري الحاصل على البلاد العربية و الإسلامية من خلال التلفاز ووسائل التواصل الإجتماعي تم تشويه هذا المعنى وهذه الغاية الربانية.

عبادة الله عزوجل هي فطرة الإنسان أصلاً, وهو مجبول على أن يعبد الله تعالى, ولكن ما معنى أن تعبد الله عزوجل ؟ هل معنى الصلاة والصيام وغيرها من العبادات المعروفة ؟ أم أن المعنى يشمل أكثر من ذلك وأكبر ؟

الإسلام دين شامل وكامل, ولكنه تم تشويه معنى الإسلام بسبب الوهن التي تعيشه الامة الإسلامية من ضعف وهيمنة الغرب على مكنوناتها, فقد اقتصر فكر العبادة على الصلاة والصيام والحج والزكاة ( أركان الإسلام ) وهذا ما حاول الغرب أيصاله لنا, بأن المسلم هو المقيم للأركان الخمسة فقط ! وأنسانا بالتعاون مع وكلاء لهم, بأن الإسلام دين عزة وكرامة, الإسلام دين قوة وليس ضعف, الإسلام دين شدة على الكفار كما هو رحمة على المسلمين, الإسلام دين علم وفكر وحضارة وتقدم, الإسلام أن أصبح مهندساً نابغاً منتجاً, الإسلام أن يصبح الدكتور مهنة إنسانية أخلاقية أكثر من مهنة تحصيل أموال, الإسلام ليس مقتصر على الصلاة, بل هناك جهاد وتوحيد, وولاء للمسلين مهما كانت جنسيتهم وبراء من الكفار مهما كانت جنسيتهم, الإسلام هو إسلام الحلم والفكر.

نعم أحبتي الإسلام ليس فقط أركان خمسة, الإسلام هو الحياة بأكملها, هو حب العلم والعمل, الإخلاص والتفاني, عدم إلقاء النفايات في الطرقات, إخفاض الصوت, احترام الآاراء, احترام الوقت, تحصيل العلم حتى الممات, إكتشافات وإختراعات, نمو إقتصادي وعمراني, حضارة وتقدم.

ولكن ! كل هذا ان لا ينافي تعاليم الإسلام التي جاء بها سيد الخلق أجمعين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم, ولكني متفائل بأن الإسلام سيعود قريباً, وسيسود العالم ان شاءالله تعالى بعز عزيز وبذل ذليل, وهذا ما تحمله الأحداث الراهنة في المنطقة, هذا والله أعلم.



  • 1

  • Khaled Abd Albari
    حاصل على درجة الماجستير في هندسة مصادر المياه, أعمل في دولة الإمارات عضو في مبادرة الباحثون المسلمون ( كتابة مقالات في البيئة والطاقة النظيفة ) عضو في أكاديمية نيرونت ( كتابة مقالات في الإدارة والتنمية البشرية )
   نشر في 05 مارس 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا