تقول شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna أن لقاح فيروس كورونا لديها جاهز لإجراء الاختبارات الأولى،CNN business الأربعاء 26 فبراير ، 2020 - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تقول شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna أن لقاح فيروس كورونا لديها جاهز لإجراء الاختبارات الأولى،CNN business الأربعاء 26 فبراير ، 2020

  نشر في 27 فبراير 2020 .

حسبما جاء من مصدر في (سي إن إن)أن قامت شركة Moderna الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية بشحن لقاح تجريبي لفيروس كورونا إلى باحثين في الحكومة الأمريكية بعد ستة أسابيع فقط من بدء العمل في التحصين.

يمكن أن تبدأ التجارب الأولية للقاح المحتمل في أبريل ، لكن عملية الاختبار والموافقات ستستمر لمدة عام على الأقل.

قالت مودرنا في بيان لها يوم الاثنين إن الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا الجديد ، المسمى mRNA-1273 ، قد تم إرسالها إلى المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID).

تم تداول الأسهم في الشركة بنسبة 15% في نيويورك يوم الثلاثاء .

وقال مودرنا إن القوارير الأولى من اللقاح التجريبي ستُستخدم في دراسة المرحلة الأولى المزمع إجراؤها في الولايات المتحدة ، والتي تتضمن عادة اختبار لقاح على عدد صغير من البشر الأصحاء.

وقال مدير المعهد الوطني لمكافحة الفيروسات أنتوني فوشي إن تجربة سريرية يمكن أن تبدأ بحلول نهاية أبريل ، وهي "الخطوة الأولى" في إتاحة اللقاح للاستخدام.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ، التي كانت أول من أبلغ عن هذا التطور ، إنه سيتم اختبار جرعتين من اللقاح على متطوعين لمعرفة ما إذا كان ينتج استجابة مناعية تحمي من الفيروس. وقال فوشي لـ (سي إن إن )إن 45 شخصًا سيشاركون في التجربة. 

حتى لو نجحت التجربة السريرية ، ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات والموافقات التنظيمية قبل نشر اللقاح على نطاق واسع.

يعمل مسؤولو الصحة وشركات الأدوية في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة لتحديد العلاجات أو لقاح للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا ، الذي أصاب أكثر من 80،000 شخص حول العالم.

سبق لفوشي أن أخبر (شبكة سي إن إن)أنه يمكن للباحثين تسريع عملية الموافقة على اللقاح بعد تجربة ناجحة في المرحلة الأولى في محاولة لوقف انتشار الفيروس.

وقال إنه حتى عند التقدم "بسرعة الطوارئ" ، فإن اللقاح لن يكون متاحًا للاستخدام لمدة عام أو 18 شهرًا على الأقل.

مودرنا ليست شركة الأدوية الوحيدة التي تأمل في العثور على التطعيم ضد الفيروس.

تعمل شركات Pharma Johnson & Johnson (JNJ) و GlaxoSmithKline (GLAXF) على اللقاحات ، كما يعمل العلماء الحكوميون بمن فيهم البعض في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية. 

اكتسبت أسهم Gilead (GILD) ما يقرب من 5 ٪ يوم الاثنين بعد أن قالت منظمة الصحة العالمية أن أحد أدويتها ، remdesivir ، يظهر علامات على المساعدة في علاج فيروس كورونا.

في حين أن اللقاح التجريبي الذي طوره مودرنا لم يثبت بعد ، فإن السرعة التي تم فيه صنعه تمثل طفرة.

وفقًا لـ Moderna ، تم تطوير اللقاح في غضون 42 يومًا من حصول الشركة على معلومات وراثية حول فيروس كورونا.

وبالمقارنة ، استغرق الباحثون حوالي 20 شهرًا لبدء اختبارات بشرية للقاح السارس ، وهو فيروس كورونا قديم ، وفقًا لمجلة بحثية كتبها فوشي.

لقاحات mRNA

لم تنتج Moderna لقاحًا مثبتًا من خلال منصة تكنولوجيا mRNA الخاصة بها ، والتي تهدف إلى جعل الأدوية التي توجه الخلايا في الجسم لإنتاج بروتينات للوقاية من الأمراض أو مكافحتها. إنها تستخدم حمض الريبونوكليك أسيد المرسال ، وهو جزيء حيوي لحسن سير عمل خلايا الجسم.

حققت التكنولوجيا نتائج إيجابية من اختبارات المرحلة الأولى عبر ستة لقاحات مختلفة ، أحدها في المرحلة الثانية حاليًا ، وفقًا لمتحدث باسم الشركة.

يمكن لنهج mRNA إنتاج لقاحات أسرع وبتكلفة أقل من الطرق التقليدية ، وفقًا لمؤسسة PHG للسياسة الصحية في المملكة المتحدة.


  • 1

   نشر في 27 فبراير 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا