رسالة إليكي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رسالة إليكي

  نشر في 19 يناير 2018 .

صديقتي  ... اكتب إليكي رسالتي و أنا اعلم إنك لن تقرئيها

   هل تعلمي انني أحيانا اشتاق إليك كثيرا، لا أقصد أنني أريد ان أراك الآن بعد مرور تلك السنبن و العقود، بل أريد ان أراك كما كنت في تلك السنوات الغضة، و تلك الايام التي كنا نلعب فيها سويا خلسة بعد انقضاء يومنا الدراسي.

و حينما كنا نصعد فوق سطح البيت خلسة و نتمشي و نركض سويا و لا نعبأ بأى خوف او تهديد أهلنا، اشتقت لايام كنا نستيقظ مبكرا و نفرح بعطلتنا و ننتهز تلك الفرصة لنجهز طيارات من الخيط و البلاستيك، و نطيرها و نتسابق في طيرانهم جوا، هل تتذكرين دراجتي التي ركبنا على مقعدها كثيرا و حذاء االتزلج الذي كنا ندور بعجلاته.

اشتقت لايام نجلس معا و نشاهد افلام و نعبث بالورق و الاقلام و نهرب من مذاكرتنا باللعب و النكات،في تلك الزمان كنا نعتقد أن السعادة موجودة في زمن آخر مع آخرون في ارض أخرى و مع مرورالزمن و الاحداث و دوران الارض.

 هل وجدت السعادة حقا! ام انك أحيانا تشتاقين لما مضى مثلي... هل تشعرين بالحنين أحيانا ام انك طويتي أيامها نسيانا ... هل مازال شيء من الماضي يقبع في ذاكرتك ... هل مازال لديك تذكارات تلك الماضي ... ام اخذك واقعك الي الركون اليه... مهما كان ردك فمازال لدي هناك حنين و ناقوس يدق يذكرني بك و بايامك كلما هلت نسائم الماضي.

لا أعرف لماذا كتبت تلك الكلمات الآن .. على الرغم انك بذاكرتي و اتذكرك على مدار عشرات السنين ... و لكن شيء ما من الماضي يلاحقني ليظل في ذاكرتي ... و هل من منطقي ان تعيش في ذاكرتنا أطياف من الماضي تظل توقظ حاضرنا ... لماذا يطاردنا بالرغم من رحيله ... و لماذا يشتعل الحنين نحوه الآن.... لماذا لا يقبع بعيدا عن واقعنا.. هل من إجابة إذن.


  • 3

   نشر في 19 يناير 2018 .

التعليقات

Salsabil Djaou منذ 11 شهر
هو الحنين الى الطفولة حيث البراءة والزمن الجميل،حين كانت الصداقة صلة بين روحين بعيدا عن الماديات،لا اعتقد ان صديقتك تنساك ،فلا احد ينسى اجمل ايام حياته،سافرنا معك الى ارض النقاء الجميلة،الحقيقة انني احسست ببعض الحزن في كلماتك،ربما صار الاصدقاء عملة نادرة في حياتنا حتى صرنا نحن الى اصدقاء الماضي ،مقال جميل جدا ،تحياتي.
0
Nermeen Abdelaziz
شكرا سلسبيل نورتيني .... اصدقاء الطفولة ابرياء بعيدا عن عالمنا و الوحشة تجعل كلماتنا تعبر عنا فقد تركت نفسي لاعبر عما اشعر به لعلها تذكر الاخرين بزمن جميل نسافر اليه حينما نسئم من روتين يومنا.
عمرو منذ 11 شهر
أحيانا يجرّنا الحنين لذكريات أو أشخاص قدامى دون سبب واضح , ربما تكون قسوة الأيام الحالية هي السبب !
عودة حميدة للكتابة , بالتوفيق .
2
Nermeen Abdelaziz
اشتياق للماضي ..... شكرا على تعليقك يا عمرو . .. اكتب دائما خواطري و لكن كتابة مقالات هنا تحتاج لبعض التنسيق لاختيار الموضوع يكون له اهمية.
عمرو
كل ما يدور بخاطر الإنسان له أهمية , لا تدرين لعل أحدهم يشاركك نفس الخاطر .
Nermeen Abdelaziz
صدقت ... شكرا عمرو

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا